hit counter script

أخبار محليّة

اليونيفيل الإيطالية دشنت طريقا في القليلة صور

الأحد ١٥ آب ٢٠١٦ - 11:16

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

دشنت الكتيبة الإيطالية العاملة في إطار قوة الأمم المتحدة "اليونيفيل" طريقا في بلدة القليلة في قضاء صور، في حضور قائد القطاع الغربي لليونيفيل الجنرال الإيطالي آرتورو نيتتي، قائمقام صور محمد جفال، رئيس إتحاد بلديات قضاء صور عبد المحسن الحسيني، رئيس البلدية عبد الكريم حسن والاعضاء، عدد من رؤساء بلديات ومخاتير المنطقة وفاعليات تربوية ومحلية.

وللمناسبة، نظمت البلدية إحتفالا بدأ بالنشيدين الوطني والإيطالي، ثم دقيقة صمت عن أرواح ضحايا الزلزال الذين قضوا في ايطاليا.

وأشرف مكتب التعاون المدني العسكري التابع للواء ساسساري على أعمال تعبيد وتزفيت الطريق بمساحة 1500 متر مربع بتمويل من الكتيبة الإيطالية، في مبادرة تندرج ضمن سلسلة المشاريع الخدماتية التي ينفذها جنود حفظ السلام الإيطاليين لفائدة السكان المحليين في منطقة عملهم.

بدوره، شكر رئيس بلدية القليلة الجهود التي تبذلها الكتيبة الإيطالية في الجنوب، ونوه "بالإنجازات العديدة للجنود الإيطاليين في بلدته خصوصا وفي الجنوب عموما، وبالقدرة الكبيرة التي إستطاعوا بها تحديد حاجيات السكان المحليين وإستنساب المشاريع الخدماتية الملائمة بالتنسيق مع البلديات والتي تعبر عن مدى سهولة إنخراطهم منذ زمن في المجتمع الجنوبي".

وقد أعرب نيتتي عن "سعادته لانجاز المشروع بتمويل من إيطاليا، والذي "يهدف إلى تحسين وإنماء المنطقة"، شاكرا للسلطات المحلية والأهالي في القليلة "حفاوة الإستقبال وتعاونهم مع الكتيبة الإيطالية، وخصوصا مشاعر الصداقة تجاه الجنود الإيطاليين".

وفي ختام الحفل، قام نيتتي والحسيني وجفال وحسن بقص شريط الإفتتاح ثم تبادل للدروع التذكارية وباقة ورود لنيتتي.

  • شارك الخبر