hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

درباس: رئيس الحكومة ليس كاتب عدل

الأحد ١٥ آب ٢٠١٦ - 10:42

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

اعتبر وزير الشؤون الاجتماعية رشيد درباس أن ما يحول دون تعيين قائد للجيش هو عدم اتفاق الافرقاء لافتاً في حديث للقاء الاحد عبر "صوت لبنان (93.3)"، الى أن اسهل الامور يكمن بطرح وزير الدفاع لثلاثة أسماء ولكن الصعب هو تأمين النصاب، وأشار الى أن البعض لا يستطيع التهويل بأن زمام الامور بيده ذلك أن معظم الوزراء اذا اتفقوا يمكنهم اسقاط الحكومة رافضاً اتهام الحكومة باتخاذ قرارات غير ميثاقية.
درباس أعلن أن كل القوى السياسية ضد تسريح الجنرال قهوجي والتيار الوطني الحر يعلن بعض المواقف غير المتناغمة مع حلفائه مؤكداً أن رئيس الحكومة ليس كاتب عدل إنما هو وحده صاحب القرار المطلق بتعيين جلسة لمجلس الوزراء أو تأجيلها من دون الحاجة الى الرضوخ لمزاج أي فريق.
درباس سمى الحكومة بحكومة الازمة سائلاً عن كيفية طلب حل من الازمة؟
وأكّد ان رئيس الحكومة يتبع الاصول وهو منسجم بالتفكير مع رئيس مجلس النواب نبيه بري في الواقعية السياسية وقال لو كان الحل بيده لاعطاه وهو يتعرض لابتزاز غير منصف، والهجوم عليه لم يستهدف سوى صفاته الحسنة .
وعن جلسات الحوار رأى درباس أن الرئيس نبيه بري يتكلم عن السلة ليس لتضييع الاصل انما لتمهيد الطريق للوصول الى الاصل وهو يعول على من يمارس سياسة الانكار لتغيير رأيه عند الوصول الى طريق مقطوع .
واعتبر أن هذه المرحلة هي الاكثر جدارة للبنانيين لحماية كيانهم والا سيلتحق الكيان بفوضى عارمة والحنكة تكمن بابقاء الدولة اللبنانية على قيد الحياة لحين انتهاء الازمة السورية التي يمكن للبنان أن يلعب دوراً اساسياً في إعادة إعمارها.
درباس لفت الى أن لبنان لا يشكل أولوية لدى الدول العربية والمحافل الدولية مطالباً بأن يكون أولوية لاهله بحيث يحافظون على الحكومة.

  • شارك الخبر