hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

المقدم بحث مع وفد منظمة الشباب المحامين العرب سبل التعاون

السبت ١٥ آب ٢٠١٦ - 15:51

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

 استقبل نقيب محامي طرابلس والشمال فهد المقدم بمقر النقابة في طرابلس، وفدا من منظمة "الشباب المحامين العرب"، وعرض معهم القضايا المشتركة بين المنظمة والنقابة وسبل تفعيلها ورفع مستوى التعاون، لما فيه مصلحة الأمة والشباب العربي، بحضور أعضاء مجلس النقابة.

بعد اللقاء، قال المقدم: "تتشرف نقابة المحامين في طرابلس باستقبال وفد من منظمة الشباب المحامين العرب في دارتهم التي ستبقى داعمة لكل نشاط عربي حقوقي قانوني يسعى الى خدمة المحاماة في الدفاع عن الحقوق وصون الحريات، خصوصا في هذه المرحلة التي يمر بها عالمنا العربي".

وأضاف: "أننا بحاجة الى همة الشباب، فهم يلعبون الدور الأبرز في توحيد كلمة العرب في هذه المرحلة الصعبة التي تمر بها منطقتنا من سوريا الى العراق وفلسطين واليمن وتونس والعالم العربي بشكل عام. ونحن بحاجة لهذه الطاقات الشابة التي تعمل على التغيير نحو الافضل بعيدا من المصالح الخاصة، فهم شباب متمسكون بالهدف بعيدا من الصراعات الطائفية والمذهبية والمناطقية".

وشدد على "ضرورة أن يصار الى تحرك عام لكل النقابات العربية والمنظمات لملاحقة مرتكبي الابادات أمام المحاكم الدولية بحق الشعوب ومستخدمي الاسلحة المحرمة دوليا في سوريا، والتي أدت الى ابادات جماعية بحق الاطفال والشيوخ والمسالمين في ظل صمت غربي مريب، فلا الغرب يتحرك ولا المنظمات الدولية تقوم بواجبها، لذلك نضع املنا في الشباب العربي من اجل التغيير من مرحلة الخطر الذي يتشرذم فيها عالمنا العربي الى مرحلة جديدة".

بدوره، قال رئيس المنظمة عادل الفريشي، قال: "ان لنقابة محامي طرابلس والشمال دور واضح على مستوى الوطن العربي في نصرة القضايا القومية التي تهم الشعوب العربية بالمقام الأول، كما انها داعمة للمحامين الشباب الذين لهم الدور القيادي، في دعم قضايانا المحقة".


وأضاف: "نحن اليوم بمعية رئيس مكتب لبنان في المنظمة عامر الاسكندراني، رأينا وفي ظل تواجد المكتب التنفيذي في لبنان العزيز على قلوب العرب، انه من الواجب على شباب المحامين العرب زيارة هذه النقابة العتيدة بما لها من حق علينا، واننا نقدم كل الشكر والتقدير للنقيب المقدم ومجلس النقابة على الدعم غير المستغرب لمنظمتنا، ونتطلع للمزيد من التعاون بين المنظمة والنقابة في المستقبل".  

  • شارك الخبر