hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

باسيل في عشاء التيار في كسروان: الميثاقية ستتحقق في نهاية المطاف

السبت ١٥ آب ٢٠١٦ - 15:03

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أحيت هيئة قضاء كسروان الفتوح عشاءها السنوي في فيطرون، برعاية رئيس "التيار الوطني الحر" الوزير جبران باسيل وحضوره، ومشاركة نواب تكتل "التغيير والإصلاح" نعمة الله ابي نصر ويوسف خليل وفريد الياس الخازن والسيدة فيفيان خليل ممثلة النائب جيلبرت زوين، نائب رئيس "التيار الوطني الحر" للشؤون السياسية الوزير السابق نقولا صحناوي، العميد شامل روكز والسيدة كلودين عون روكز، رئيس اتحاد بلديات كسروان الفتوح الشيخ جوان حبيش، نائب الرئيس كابي أبي صعب، رئيس رابطة مخاتير كسروان الفتوح جو ناضر ورؤساء بلديات ومخاتير، رئيس إقليم الكتائب في كسروان الفتوح شاكر سلامة، وجوزيف خليل وشوقي الدكاش عن القوات اللبنانية وفاعليات روحية وزمنية وسفراء وجمعيات ومسؤولي التيار الوطني الحر.

وكانت كلمة لمنسق هيئة قضاء كسروان الفتوح المحامي جيلبير سلامة أكد فيها "عزيمة كسروان الفتوح الوطنية، راهنوا على كسرنا في الانتخابات النيابية، ثم راهنوا على إلغائنا في الانتخابات البلدية، ويستميتون للقضاء علينا في الانتخابات الرئاسية، ويستمرون بجعل كل استحقاق محطة لهزيمتنا ونحن في المقابل لا نعول على نضالنا المضاد ومقاومتنا المستمرة". وعاهد "الوطن والعماد عون على البقاء في الصدارة، إطمئن ايها القائد الاكبر فمن لديه كسروان - الفتوح وشعبها الابي لا يخشى كل أهوال العالم، والحرب على إنماء كسروان - الفتوح ما زالت مستمرة، ولا طريق أمامنا سوى مواجهتها بسلاح الحق، والمسيرة الانمائية بإرادتنا الصلبة ستستمر وتكتمل، وسيبقى كسرواننا قبلة لكل اللبنانيين إذ إن كسروان - الفتوح ستظل قوية بتيارها وأبنائها وسياسييها وبلدياتها وهيئاتها الاهلية".

أما باسيل فشدد في كلمته على "سعي التيار للحفاظ على كرامة الشعب والوطن واحترام الميثاقية، نلتقي في كسروان قلب جبل لبنان وقلب التيار حيث الصدق والحقيقة التي يجب ان تقال في الاوقات الصعبة كما هي. الحقيقة الاولى هي الوطن والحقيقة الثانية هي الانسان في الوطن والحقيقة الثالثة هي الدولة التي يفترض ان تربط بين الوطن والانسان. الميثاق هو عقد العيش معا وهو الاساس ويأتي قبل الدستور والقانون. البعض غير الميثاقي والداعشي يعتقد بوجود اسلام معتدل من دون ان يكون ميثاقيا فيما لبنان لا يمكن ان يكون من دون مسيحييه او مسلميه. لا لبنان من دون فكر التيار ومشروعه وسنبني مؤسستنا على روحية قضيتنا وسننظم التيار وننظفه ليبقى قويا من اجل لبنان القوي".

وقال: "السلطة كلمة بشعة لكن لم ندخلها لنصير مثلها ومثل ناسها فنحن نبقى كما نحن في الحكومة او خارجها وفي الحوار او خارجه. لن تلوثنا نفاياتهم ولن نعيش في عتمة كهربائهم وظمأ مياههم ونحن نعيش لعناتهم. حزنوا أمس لأننا قلنا لهم انه ملعون من يريد اقتلاعنا من بلدنا واليوم نقول لهم انتم و"كل من لف لفكم" ملعونون اذا عملتم على اقتلاعنا".

وختم: "القصة اليوم اكبر من حكومة وقائد جيش بل قضية كرامة شعب، والميثاقية كلمة يجب ان يحفظوها جيدا لأنها ستتحقق في نهاية المطاف".

ثم قدم منسق هيئة القضاء أرزة لباسيل "عربون صمود التيار القوي للبنان القوي". وأطلقت أغنية خاصة لتيار كسروان الفتوح "قلب لبنان العاصية" من كلمات حبيب يونس وألحان روك شلالا، وعرض تقرير عن إنجازات التيار الوطني الحر الخدماتية والانمائية في كسروان الفتوح. وقدمت العشاء مسؤولة الاعلام في هيئة قضاء كسروان الفتوح ميراي ناضر بولس. 

  • شارك الخبر