hit counter script

أخبار محليّة

عون عرض مع مراد التطورات المحلية والإقليمية

السبت ١٥ آب ٢٠١٦ - 14:05

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

التقى رئيس تكتل "التغيير والاصلاح" النائب العماد ميشال عون صباحا في دارته في الرابية الوزير السابق عبدالرحيم مراد الذي قال: "اللقاء طيب مع الجنرال عون. تشاورنا في الشؤون اللبنانية والاقليمية ولا سيما الوضع الراهن، وللاسف ما زلنا نعاني من عقد ومن الدوران في حلقة مفرغة، ونأمل من طاولة الحوار الجدية والسعي الى إقرار قانون انتخابي عادل كما ذكر الجنرال على ان تعتمد النسبية سواء في دائرة واحدة او عدة دوائر لكي يتساوى المواطن، ولا أرى فائدة من قانون ذات نسبة معينة للاكثرية ونسب معينة للنسبية".

أضاف: "أما الموضوع الآخر، فآن الاوان لانتخاب رئيس للجمهورية إذ لا يجوز الاستمرار بهذه الطريقة. الشعب أصبح يعاني الأمرين من الفراغ ونقدر الدور الذي يقوم به الجيش والقوى الامنية، لكن الامن لا يستطيع ان يكون بمفرده ضابط الأمور على ان يكون مساندا بالقرارات السياسية. للاسف كل المخاطر موجودة على الابواب ونحن نتفرج ونؤجل الحوار للاشهر المقبلة، ومن المفترض ان تحصل بعد أشهر قليلة انتخابات نيابية ويجب ان نكون جاهزين مع قانون للانتخابات".

قيل له: هناك عقدة جديدة برزت ألا وهي التهميش في مجلس الوزراء لفريق معين.
أجاب: "نأسف اننا نحاول ان نزيد المشاكل على أنفسنا. مجلس الوزراء يجب ان يفعل وكذلك العمل في المجلس النيابي".

سئل: في لقاءاتك مع الرئيس سعد الحريري والاشقاء العرب في بلدان عدة، ماذا لمست في الأجواء السياسية تجاه لبنان؟
أجاب: "خلال جولتنا على الدول العربية لم نلمس ان هناك اهتماما اولويا بلبنان، الأولوية لسوريا واليمن والعراق وليبيا ومصر، اما لبنان فيأتي في آخر الاهتمامات، والاسوأ من ذلك أن في لبنان نرى ان أكثرية المسؤولين ليس لديهم أولوية للبنان بل يبحثون عن مصالحهم في أماكن اخرى". 

  • شارك الخبر