hit counter script

أخبار محليّة

عبد الامير قبلان: الإرهاب التكفيري لا يمت للاسلام بصلة

السبت ١٥ آب ٢٠١٦ - 13:11

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

إستقبل نائب رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى الإمام الشيخ عبد الأمير قبلان قبل ظهر اليوم، رئيسة مؤسسة "كوسيكاي" نيوانو على رأس وفد من المؤسسة يرافقهم الامين العام للجنة الوطنية للحوار الإسلامي المسيحي محمد السماك، وأطلعوا قبلان على نشاطات المؤسسة من أجل السلام وعملها لربط الدين بالسلام، وتم البحث في قضايا الحوار بين الأديان وضرورة مد جسور التعاون ونسج أطيب العلاقات القائمة على الاحترام المتبادل.

ورحب قبلان بالوفد في لبنان "وطن التعايش بين الأديان الذي يحتضن كل المؤمنين على تنوع مذاهبهم، فالإنسان أخو الإنسان لا يظلمه ولا يخذله ولا يسيءإليه".

وأكد "أن الأديان جاءت من أجل السلام، والإسلام دين السلام الذي يدعو الى الانفتاح والتعاون بين الأديان ونبذ العنف والإرهاب والعمل لإرساء السلام وإفشائه في العالم، وعلينا أن نتأسى بالأنبياء الذين بعثهم الله من أجل السلام وحفظ الإنسان، فالأديان جاءت من أجل خدمة الإنسان وإرشاده الى الخير باعتباره خليفة الله على الأرض يعمرها بالمحبة والخير والسلام".

واكد قبلان "ان الإرهاب التكفيري لا يمت للاسلام بصلة لأن الإسلام يدين القتل والعنف وينبذ التعصب المقيت وهو دعوة دائمة للسلام، يدعو إلى احترام الإنسان وعدم السماح بالإساءة إليه والعدوان عليه، من هنا فان الإنسان مكرم في الإسلام لا يجوز التعرض له لأنه إما أخ في الدين أو نظير في الخلق".
 

  • شارك الخبر