hit counter script

أخبار محليّة

وفد من اتحاد صناديق التعاضد الصحية زار المدير العام للصحة

السبت ١٥ آب ٢٠١٦ - 09:21

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

زار وفد من اتحاد صناديق التعاضد الصحية في لبنان المدير العام لوزارة الصحة الدكتور وليد عمار حيث سلمه ملفا احصائيا يتضمن تقديمات الصناديق لمنتسبيها لدى المستشفيات وسائر مقدمي الخدمات الطبية.

واظهرت الدراسة ان عدد المنتسبين للصناديق التعاضدية زاد عن 300 الف مستفيد، وان قيمة الفواتير التي سددتها الصناديق عنهم زادت عن 200 مليار ل.ل. و هذا ما يظهر النمو الذي تحققه الصناديق بخدمة اعضائها.

وسلم الوفد ايضا نسخة عن بروتوكول التعاون الذي تم توقيعه خلال زيارة رئيس التعاضديات الفرنسية السيد اتيان كانيار الاخيرة الى لبنان مع رئيس الاتحاد في لبنان غسان ضو.

واطلع رئيس الاتحاد الدكتور عمار على مشاركة الاتحاد في لبنان في المؤتمر الذي دعت اليه منظمة AIM في امستردام - هولندا خلال الشهر الفائت، وشاركت فيه 46 دولة تعتمد التعاضد الصحي كنظام مكمل لتقديمات الضمان الاجتماعي ومداخلة الوفد اللبناني حول النظام الصحي في لبنان ونتائج النزوح من جراء الحرب في سوريا على الوضع الاستشفائي، وضرورة مساعدة الامم المتحدة والاتحاد الاوروبي لبنان، وتبني المؤتمر هذا الطلب وادرجه ضمن توصياته.

واثنى الوفد على مبادرة وزير الصحة تغطية المواطنين الذي هم فوق 64 عاما، وتمنى لو يصار الى اصدار بطاقة صحية للمواطنين الذين لا يستفيدون من تغطية اية جهة ضامنة ولو بنسبة مئوية معينة، على ان ينتسب هذا المواطن لصندوق تعاضدي بكلفة زهيدة معفاة من الرسوم والضرائب، ما يجعل جميع اللبنانيين مضمونين تجاه اخطار المرض وكلفته المتصاعدة.

ووعد المدير العام الدكتور عمار بعقد ورشة عمل مشتركة لشرح تقديمات الصناديق وشفافية عملها ودعمها لزيادة انتشار خدماتها لخدمة المواطنين.

وضم الوفد رئيس الاتحاد غسان ضو وامين السر عبد الحميد عطوي و الاعضاء غالب دغيم الحاج حسن عطوي وطوني يارد.  

  • شارك الخبر