hit counter script

أخبار محليّة

باسيل في تعميم عن حملة إستعادة الجنسية: للمشاركة في الترويج لها

الجمعة ١٥ آب ٢٠١٦ - 19:29

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أرسل وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل اليوم الى رؤساء الأحزاب، ورؤساء الطوائف، وكل البعثات الديبلوماسية والجمعيات الإغترابية في الخارج، تعميما عن الحملة التي تقوم بها الوزارة لإطلاق برنامج "إستعادة الجنسية اللبنانية".

وتمنى في هذا التعميم "مشاركة الجميع في الترويج لهذه الحملة، وذلك عبر إعطاء التوجيهات والتعليمات اللازمة للمسؤولين في بلاد الإنتشار، ولرجال الدين والعلمانيين ومناصري الأحزاب والمؤسسات التربوية والدينية التابعة لهم والمؤسسات الإغترابية، وتشجيعهم على إطلاق الحملة لدعوة المتحدرين من أصل لبناني وحثهم على الاستفادة من قانون إستعادة الجنسية من دون تأخير كون القانون محدد بمدة زمنية تنتهي في 24/11/2025، لما لمفاعيله من أهمية للحفاظ على الهوية اللبنانية".

وأمل باسيل "نجاح هذه الحملة من خلال العمل وتضافر الجهود بينهم وبين البعثات والسفارات اللبنانية، والممثليات في الخارج والأندية والجمعيات الإغترابية والمؤسسات الدينية والمدنية، المنتشرة في دول الإغتراب، لحث المعنيين على المساعدة على وضع حد لهذه المأساة المتمثلة بفقدان الهوية اللبنانية، لأن اللبنانيين في الانتشار كنز للوطن وليسوا هم مسؤولين عن فقدان هويتهم".

وأشار في التعميم الى أن "الخارجية أطلقت موقعا إلكترونيا باللغات العربية والفرنسية والانكليزية والبرتغالية والإسبانية، وضعته بتصرف المتحدرين من أصل لبناني بهدف تسهيل عملية التسجيل وتقديم طلبهم الأولي عبر هذا الموقع والتواصل مع السفارات ووزارة الخارجية والمغتربين. والموقع هو: www.lebanity.gov.lb أو www.libano.gov.lb".
 

  • شارك الخبر