hit counter script
شريط الأحداث

أخبار اقتصادية ومالية

بيار الأشقر زار مؤسسات جزين السياحية بدعوة من ايلي رزق

الجمعة ١٥ آب ٢٠١٦ - 19:16

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

زار رئيس اتحاد النقابات السياحية بيار الأشقر، بدعوة من رئيس جمعية المعارض والمؤتمرات إيلي رزق، منطقة جزين، حيث كان في استقباله بالقصر البلدي في جزين رئيس اتحاد بلديات جزين خليل حرفوش، رئيس نقابة أصحاب مكاتب السياحة والسفر جان عبود، رئيس جميعة تجار جزين انطوان رزق، منسق "القوات اللبنانية" في منطقة جزين جوزيف عازوري، مديرة العلاقات العامة لنقابة أصحاب الفنادق ناتالي أبو شقرا وفعاليات اقتصادية ونقابية واجتماعية ومهنية وحرفية وأصحاب الفنادق والمطاعم في جزين.

وجال الحاضرون في سوق جزين والنبع، واطلعوا على أوضاع مؤسسات سياحية وحاجاتها ومتطلبات النهوض بها، خدمة للاقتصاد الجزيني وإعادة انهاض المنطقة سياحيا وتثبيت أهلها فيها.

وأولم رزق على شرف الأشقر في مطعم "الشالوف، حيث كانت له كلمة قال فيها: "إن الزيارة تأتي، انطلاقا من ايماننا بأهمية موقع جزين على الخارطة السياحية اللبنانية، وترسيخا لدورها الريادي في السياحة الريفية التي أطلقها وزير السياحة ميشال فرعون، خصوصا أن المنطقة تختزن الكثير من المواقع السياحية التي يفخر بها لبنان. كما ان هذه الزيارة تأتي ضمن رؤية متكاملة سنسعى إلى تنفيذها مع الفاعليات الاقتصادية اللبنانية في القطاعين العام والخاص لتنمية المنطقة، بالتركيز على المقومات الاقتصادية التي تشتهر بها، وصولا إلى تحقيق التنمية المستدامة للمنطقة وأهلها".

وتحدث عن أهمية إقامة "المشاريع لرفع الشأن السياحي في منطقة جزين، والتعاون في سبيل تحويل المنطقة وتطوير المشاريع السياحية فيها".

من جهته، أكد الأشقر "معرفته بمنطقة جزين جيدا"، لافتا إلى أن "لديه تاريخا عائليا فيها، ويزورها دائما"، وقال: "لا البلديات ولا النقابات تستطيع النهوض بالمنطقة وحدها اقتصاديا من دون مساعدة المجتمع الأهلي. ولذلك، فإن الاستثمار يجب أن يأتي في مكانه الصحيح حتى تتحقق الغاية المرجوة منه، فإذا قارنا الخطة المرسومة بالمنطق والمقومات الموجودة فيها مقرونة طبعا بإرادة كل أبناء المنطقة للعمل يدا واحدة، نستطيع أن نؤكد أن عودة لبنان الى الخريطة السياحية العالمية ستضع جزين على رأس المناطق السياحية في الشتاء والصيف". 

  • شارك الخبر