hit counter script

أخبار محليّة

وزير الداخلية استقبل ممثلي 11 بلدية من عين دارة والقرى المجاورة

الجمعة ١٥ آب ٢٠١٦ - 17:11

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

استقبل وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق راعي ابرشية جبل لبنان لطائفة السريان الارثوذكس المطران جورج صليبا، وبحث معه في الاوضاع العامة وشؤون ابناء الطائفة.

ثم التقى وفدا من حزب "10452" ضم رئيسة الحزب رلى المراد والامين العام عماد الكيلاني ومسؤول الشؤون القانونية احمد عباس.

بعد اللقاء قالت المراد: "تحدثنا في ثلاثة مواضيع الاول يتعلق بالبلديات، اذ من المفترض ان تنظم ورشات عمل لرؤساء البلديات اللبنانية واتحاداتها حول كيفية تنشيط العمل البلدي والتفاعل بينها وبين مجتمعاتها. اما الموضوع الثاني فكان ملف النفايات حيث كان لنا رأي كحزب في هذا المجال، واقترحنا طريقة التفحيم والبدء بتسويقها في منطقة عكار في الشمال كبداية لانها الافضل صحيا وبيئيا، فضلا عن الموضوع الانمائي في عكار والبطالة المستفحلة وكيفية معالجة هذين الامرين".

وبحث المشنوق مع وفد من بلدية عين دارة والقرى المجاورة يرافقهم منسق تيار "المستقبل" في البقاع الاوسط ايوب قزعون مشروع اقامة المجمع الصناعي في جبل عين دارة.

بعد اللقاء، قال رئيس بلدية قب الياس جهاد المعلم: "تشرفنا كممثلي 11 بلدية من السهل والجبل من عين دارة وقب الياس ومحيطهما بلقاء معالي وزير الداخلية وعرضنا المخاطر التي سيشكلها اقامة المجمع الصناعي في جبل عين دارة فوق منابع المياه، والتي ستولد أضرارا من نبع الباروك حتى حمانا وصولا الى المتن فالبقاع، فضلا عن استخدام المواد المضرة التي تؤدي الى امراض سرطانية، وتبيد البشر والشجر. وسبق ان تم رفض اقامة هذا المجمع في زحلة وجنتا نظرا للاضرار التي يشكلها. وكان اللقاء ايجابيا وقد لمسنا من معالي الوزير حماسة كبيرة في الدفاع عن البشر والحجر واشعرنا اننا فريق واحد مع معاليه، في قضية تهم الناس في الجبل والسهل".

وختم: "نحن بدأنا لقاءاتنا مع المسؤولين من عند معالي الوزير لكونه صاحب سلطة الوصاية على البلديات، وسنكمل اللقاءات لعرض هذه القضية كوننا نمثل السلطات المحلية في المنطقة رفضا لمعمل الموت في ضهر البيدر".

ثم تحدث رئيس بلدية عين دارة العميد فؤاد هيدموس فقال: "نحن كبلدية عين دارة معنيون مباشرة لكون المعمل يقع ضمن عقار في اراضي عين دارة، جئنا سوية كبلديات المنطقة لقناعتنا ان معالي الوزير على دراية تامة بهذا الملف، ونحن نتبع كبلديات لوزارته، وشرحنا النتائج السلبية البيئية والصحية والقانونية التي يسببها المجمع الصناعي في حال اقامته، كما وضعناه في صورة التصرفات غير القانونية التي يقوم بها السيد بيار فتوش، ولكل هذه الاسباب نرفض المعمل، وقد استمعنا الى توجيهات معاليه بهذا الشأن".

كما تحدث منسق البقاع الاوسط في تيار "المستقبل" ايوب قزعون فقال: "نحن كأهل البقاع الاوسط والجبل والبقاع ككل يكفي ما نتعرض له من تلوث في نهر الليطاني ومكبات النفايات العشوائية، نحن ندعو السيد بيار فتوش الى الاستثمار في مشروع سياحي للمنطقة بدل الاستثمار في مجمع صناعي يشكل ضررا على المنطقة واهلها".

  • شارك الخبر