hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

لقاء تشاوري في مكتب الجامعة اللبنانية الثقافية في الخارجية بحث في لم الشمل الاغترابي

الجمعة ١٥ آب ٢٠١٦ - 15:01

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

صدر عن الامانة العامة للجامعة اللبنانية الثقافية في العالم، ما يلي:

"عقد لقاء تشاوري في مكتب الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم في مركزها في مبنى وزارة الخارجية والمغتربين في حضور المدير العام للمغتربين هيثم جمعة والرئيس العالمي للجامعة المحامي بيتر الاشقر والامين العام المركزي السيد محمد هاشم وقيادات الجامعة السادة: احمد ناصر، مسعد حجل، عباس فواز، عاطف ياسين، احمد عز الدين، ابراهيم فقيه، معروف الساحلي، علي النسر، غازي قديح، ارماندو مراد، هاشم هاشم واحمد ابي ناصيف.

وخلال الاجتماع جرى التداول بالشأن الاغترابي بشكل عام وبشأن تنظيم الجامعة ومجالسها وفروعها واستمرار العمل على لم الشمل الاغترابي، وشدد جمعة على هذه الناحية مشيرا الى ان الحوار بين افرقاء الجامعة هو السبيل الوحيد لقيام جامعة موحدة لافتا الى انه يلتقي الجميع والكل يضع نصب عينيه هذا الهدف.

وتحدث الاشقر مشيدا بجهود المديرية العامة للمغتربين بشخص جمعة ومقترحا برنامج عمل وصفه بالطموح للنهوض بالجامعة وتفعيل فروعها. وقال ان قيادة الجامعة على استعداد لتنفيذ البرنامج عبر الدعم والمساندة من الجميع، فنجاحنا في ذلك هو نجاح لنا كلنا، لافتا الى الاتصالات المستمرة التي يقوم بها مع الفريق الاخر والايجابيات التي ظهرت من هذه الاتصالات.

أما هاشم فشكر جمعة على حضوره وجهوده في الاغتراب واشار الى ان البرنامج يتضمن القيام برحلات خارجية الى دول الانتشار لتفعيل وتنظيم المجالس والفروع واجراء انتخابات جديدة لها وانشاء فروع في الدول التي لا يوجد فيها فرع، ولكن علينا ان نكون يدا واحدة لنستطيع القيام بذلك، واتطلع الى مساندتكم ودعمكم لقيادة الجامعة لنحقق البرنامج المطروح امامكم.

وكان التوافق على كل المواضيع التي طرحت تاما وايجابيا، وأكد الجميع العمل معا في إعادة نهوض الجامعة واستمرارها، واتفق الجميع على استمرار اللقاءات".  

  • شارك الخبر