hit counter script

أخبار محليّة

العميد منير عقيقي: اللواء ابراهيم هو العقل الراجح للسلطة اللبنانية

الجمعة ١٥ آب ٢٠١٦ - 12:32

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أكد رئيس تحرير مجلة الأمن العام العميد منير عقيقي أن "صلاحيات الامن العام كبيرة، ولها وجهين: الوجه الاداري الذي ينظم كل ما له علاقة بشؤون الناس في لبنان والاجانب وغيرها، والوجه الأمني اي الاهتمام بمكافحة التجسس والجريمة المنظمة والارهاب".
ولفت، في حديث للـ"أو تي في"، إلى أن "العدد الرسمي للنازحين السوريين في لبنان هو حوالي المليون و500 ألف نازح".
وشدد عقيقي على أن "مؤسسة الامن العام هي العين الساهرة، واللواء عباس ابراهيم هو العقل الراجح للسلطة اللبنانية، والذي يقدم الاقتراحات والحلول ويتابع ملفات تخدم المصلحة الوطنية العليا والسلطة التنفيذية".
وأوضح أن "مجلة الامن العام هي جزء أساسي من ثقافة الامن العام، وهي من ضمن الخطط التي وضعت في اول عهد اللواء ابراهيم، وهي مجلة تحاكي عقل العسكر في ظل كثرة وسائل الاعلام ومواقع التواصل الاجتماعي، وتقدم للمواطن والعسكري مادة يستفيد منها"، مشيراً إلى أن "المجلة تضم مواضيع متشعبة، من السياسة الى الاقتصاد والطب والغذاء ونشاطات الامن العام وقضايا لها علاقة بملف الامن العام وغيرها".
وتابع عقيقي: "اللواء ابراهيم يقوم بالمستحيل حتى يكون العدد متوازن في عمليات التطويع في الامن العام، وهو يضطر في بعض الاحيان الى اتخاذ اجراءات ليكون العدد متساو".
ودعا إلى أن "يكون الانخراط في المؤسسات العسكرية اولوية"، موضحاً أن "هذه المؤسسات هي ضمانة للبنان وللأمن فيه".
وأكد عقيقي أن "جواز السفر البيومتري هو جواز سفر متطور يشمل معلومات بيولوجية عن الشخص الذي يحمله، تتعلق بصورة الوجه او بصمات اليدين"، لافتاً إلى أنه "غير قابل للتزوير".
وأكد أن "هناك تنسيق بين الامن العام ووزارة الخارجية لتأمين اجهزة لتقوم بجواز السفر البيومتري في البعثات اللبنانية في الخارج".
 

  • شارك الخبر