hit counter script
شريط الأحداث

أخبار رياضية - http://www.dw.com/ar/news/a-19503660

رونالدو يفوز بلقب أفضل لاعب في أورويا

الجمعة ١٥ آب ٢٠١٦ - 07:55

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

في إعلان لم يفاجئ المراقبين تم اختيار المهاجم البرتغالي المخضرم كريستيانو رونالدو كأفضل لاعب في أوروبا متفوقا على الويلزي غاريث بيل والفرنسي أنطوان غريزمان. فيما اختيرت النرويجية أدا هيغربيرغ كأفضل لاعبة كرة قدم بأوروبا.

اختير البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم ريال مدريد الإسباني، كأفضل لاعب في أوروبا الموسم الفائت في استفتاء شاركت فيه الصحافة الأوروبية الرياضية. وتنافس رونالدو مع زميله في ريال مدريد الويلزي غاريث بايل والفرنسي أنطوان غريزمان لاعب أتلتيكو مدريد الإسباني.

وجاء تتويج رونالدو بالجائزة المرموقة غير مفاجئ بعد أن قاد ريال مدريد إلى إحراز دوري أبطال أوروبا في أيار/مايو الماضي ومنتخب بلاده إلى التتويج بكأس الأمم الأوروبية (يورو 2016) للمرة الأولى في تاريخها في تموز/يوليو الماضي.

وقال رونالدو: "أنا سعيد بطبيعة الحال لحصولي على هذه الجائزة، لقد عشت موسما رائعا، لكن منافسي يستحقون اللقب أيضا".

وتوجه بكلامه إلى غريزمان وبايل على التوالي بالقول: "عفوا لأنني هزمتك مرتين في دوري أبطال أوروبا وفي نهائي كأس أوروبا، وعفوا بايل لأني تفوقت عليك في نصف نهائي كأس أوروبا".

وبات رونالدو مرشحا أيضاً للحصول على الكرة الذهبية لأفضل لاعب في البطولات الأوروبية والتي يمنحها الاتحاد الدولي ومجلة فرانس فوتبول سويةً في مطلع عام 2017. يذكر أن رونالدو أحرز الكرة الذهبية ثلاث مرات.

في المقابل، اختيرت النروجية أدا هيغربيرغ لاعبة ليون الفرنسي أفضل لاعبة في أوروبا متفوقة على الألمانية جنيفر ماروزان لاعبة بورتلاند ثورنز الأمريكي.

ع.ج/ ع.م (أ ف ب)

  • شارك الخبر