2018 | 09:56 شباط 20 الثلاثاء
وزير خارجية تركيا: قوات الجيش السوري لم تدخل عفرين وهناك معلومات متناقضة حول الموضوع | إحصاءات "التحكم المروري": قتيلان و17 جريحا في 16 حادث سير خلال الـ24 ساعة الماضية | الرئيس عون وصل الى بغداد في مستهل زيارته الرسمية الى العراق |

اسرار الصحف المحلية الصادرة ليوم الجمعة الواقع في 26 آب 2016

أسرار - الجمعة 26 آب 2016 - 06:55 -


السفير: عيون

تردد أن خسائر شركة عقارية بارزة في العاصمة بلغت حوالي 100 مليون دولار.

لوحظ أنه تم تعزيز الإجراءات الأمنية في محيط منزل النائب وليد جنبلاط في كليمنصو.

البناء: خفايا
يمارس رئيس إحدى البلديات في قضاء راشيا سلطاته المحلية بفئوية مطلقة، ولا يخفي أنه يقوم بذلك لأسباب محض سياسية، حتى في الأمور التي لا علاقة لها بالسياسة، وعلى سبيل المثال لا الحصر فقد طلبت مجموعة من الفنانين التشكيليين من رئيس البلدية المشار إليه أن يسمح لهم بإقامة معرض للوحاتهم في القاعة العامة للبلدة، لكنه بقي يماطل بالجواب حتى فاجأهم قبل يوم واحد من موعد المعرض برفض طلبهم… ما اضطرهم لنقل المعرض إلى منزل أحدهم في البلدة نفسها.
 

الجمهورية: اسرار
سيناريو
لاحظت أوساط سياسية أن تجمّع الملفات المطلبية والحياتية يُبشّر بسيناريو قريب من العام الماضي عندما انفجر الوضع في الشارع.

ترحيب
لاقت خطوة أحد الوزراء الإعتراضية ترحيباً من تيار خصم على رغم الخلافات التي كانت تعصف بينهما سابقاً.

تعاون

كشف مصدر عسكري أن القوة الأمنية المشتركة الفلسطينية في «عين الحلوة» تتعاون بشكلٍ جدّي مع الاجهزة اللبنانية المعنية وفقاً لآلية تنسيق جديدة بين الطرفين.

كلمة سر
لاحظت أوساط سياسية مُراقِبة أن التحركات والدعوات للنزول الى الشارع باتت مُعمّمة وتشمل كل القضايا، بما يوحي بوجود كلمة سر في هذا الإتجاه.

مشاورات
يحرص أحد المسؤولين الروحيّين المنتخب حديثاً على إجراء أكبر قدر من المشاورات واللقاءات مع الفعاليات قبل المباشرة في عمله.

دعم
أبلغت سفيرة إحدى الدول الكبرى مسؤولاً لبنانياً رفيعاً أن قرار بلادها إستراتيجي بدعم المؤسسة العسكرية ولا يرتبط بالتغيّرات الداخلية في بلادها.

مبادرة
أبلغ سفير دولة كبرى مرجعية دستورية رفيعة أن بلاده ليست مستعدة لإتخاذ أي مبادرة على الصعيد الرئاسي ما لم تلمس إستعداداً لبنانياً للتجاوب.

 

اللواء: اسرار
همس
عادت مصادر كنسية تتحدّث عن اتجاه أوروبي وغربي للبحث عن رئيس للجمهورية خارج نادي «الأربعة».
غمز
يواجه وزير سابق أزمة ثقة مع قوى رئيسية في 8 آذار، مما يرفع من عصبيته ووتيرة تغريداته في هذه المرحلة.
لغز
تلقّت شخصية لبنانية رفيعة وعداً من دولة ذات وزن إقليمي بأن الأزمة اللبنانية ستحضر في لقاءاته الإقليمية القريبة
 

المستقبل: يقال

إن وزيراً واسع الاطلاع يؤكد في مجالسه الخاصة ان لا انتخاب لرئيس جديد للجمهورية قبل توافق سعودي ايراني كفيل بايجاد صيغة مُرضية للنائب ميشال عون.