Lebanon Web Design
اتيح لمتصفحي موقعنا من الهواتف الذكية تبويب خاص يسهل متابعة الأخبار، بينما يبقى التبويب العادي متوفراً من الالواح الالكترونية التي يزيد حجمها عن 7 انش
وفيات
مقدمات نشرات التلفزيون
مقدمات نشرات أخبار المسائية ليوم الخميس في 25/8/2016

* مقدمة نشرة أخبار "تلفزيون لبنان"

إن حكى بعد جلسات مجلس الوزراء فانه يتكلم بلغة ناعمة تقلص حجم الخلافات وان حكى خارج الجلسات ولم يكن في موضع الناطق باسم الحكومة فإنه يشفي غليله وغليل اللبنانيين ويعبر عن ضيق شديد داخل الجلسات بسبب المناكفات والمناحرات التي لا تعطي نتيجة.

وزير الاعلام رمزي جريج صريح جدا أمام اللبنانيين وهو ناطق باسمهم ان تحرر من مهمته بعد جلسات مجلس الوزراء فهو يقول ان الرئيس تمام سلام حريص على ان جلسات مجلس الوزراء ليست المكان الصالح لحل الخلافات السياسية ويحرص تماما على تفريج المشاكل الحياتية والاجتماعية والاقتصادية وعلى حفظ الاستقرار الأمني غير أن الاجواء في الجلسات لا تعكس ذلك.

ويؤكد وزير الاعلام ان من يشل مجلس الوزراء هو من يعطل انتخاب رئيس الجمهورية. الوزير جريج بعد جلسة مجلس الوزراء اليوم كعادته استعمل اللغة الناعمة لكنه بعد الجلسة وفي وقت لاحق صارح اللبنانيين.

في ظل اعلان الوزير بطرس حرب ان حكومة تصريف اعمال افضل من حكومة مشلولة.
الوزير جريج وبصراحته تحدث للوكالة الوطنية للاعلام.


================================

 

* مقدمة نشرة اخبار ال "ام تي في"

بعد جلسة مجلس الوزراء سقطت كل التفسيرات الدستورية ميثاقية او غير ميثاقية لم تعد هي المسألة، لقد دخلت الحكومة عطلة طويلة ستتجاوز فيها امتناعها المبرر عن الاجتماع الخميس المقبل بسبب مشاركة رئيسها في الجمعية العامة للامم المتحدة والعطلة ستتواصل الى ما بعد طاولة الحوار في الخامس من ايلول والى ما بعد جلسة انتخاب رئيس للجمهورية في الثامن منه، وتقول مصادر في التيار الحر اذا لم تصلح طاولة الحوار اسباب التعطيل فعلى حكومة سلام السلام .

مما تقدم الفسحة المتاحة حكوميا هي لاخذ العبر والتصحيح اما على ضفة التحالفات فالتيار الحر ينتظر من حزب الله خطوات تتجاوز التمييع والاختبار يكمن في اي موقف سيتخذه من تاجيل تسريح قائد الجيش.

بيئيا، النفايات بدات ترتفع اكوامها في الشارع بسبب اقفال مطمر برج حمود، اما اقليميا فواصلت واشنطن توزيع جوائز الترضية في المنطقة معتمدة قاعدة لا يموت التركي ولا يفنى الكردي ولا يحيا الاسد ولا تربح طهران ولا تزعل السعودية ولاقتها موسكو في ربع الطريق .


=================================

 

* مقدمة نشرة اخبار "الجديد"

بعناية آلهية اجتمعت الحكومة واقتصرت الأضرار على الماديات. رافعة الرئيس ميشال سليمان أمنت الميثاقية.. مشاركة حزب الله شكلت حضورا وغيابا تحت سقف جلسة واحدة.. فتم تقطيع المرحلة من دون تجاوز الأزْمة التي قد يفجرها التيار الوطني على مستوى الشارع. الميثاقية المصطنعة أصبحت نسبية.. تروح وتجيء بحسب التيار.. سلاح يستخدم استنسابيا علما أن أي متصفح لمواد الدستور لن يعثر على هذا المصطلح الذي وضع لخدمة السياسيين... داخل الجلسة رعب وزاري من اتخاذ أي قرار يغضب عون.. وخارجها اعتصامات تحتج على أصل الأداء الحكومي سواء في زيادة الميكانيك أو معالجة أزْمة النفايات التي باتت تتخذ من اعتصام الكتائب رمزية جدية وحيدة. وفيما يستمر الاعتصام للأسبوع الثالث على التوالي فإن تحريك عجلاته لن يكون إلا عبر مواجهة جديدة للنائب سامي الجميل.. ولدى رئيس الكتائب فرصة وفرها الوزير أكرم شهيب عندما تحدث عن اعتماد اللامركزية في النفايات.. وإذا ما لحق الجميل هذا التصريح على باب الدار فما عليه سوى إعلان جاهزية بلديات المتن. وكل يعالج نفاياته بعد توفير الأموال اللازمة. عندئذ نتكتشف أن ادعاء منتحل صفة وزير البيئة ما هو إلا كلام في الهواء.. وأن اللامركزية لو أريد لها أن تطبق لنفذت على بلدية بيروت التي تمتلك في خزينتها نحو مليار دولار... في اللامركزية الإقليمية فإن الأميركيين هم "الأشطر" في لعبة الشطرنج وإهداء المدن ثم سحبها.. ودعمهم للاكراد نموذجا قبل أن يعود الأميركي ويحطم حلم الدويلة فوق رؤوسهم وينتزع منهم ما سيطروا عليه من جغرافيا سورية. تخلى الأميركيون عن الأكراد .. دعموا الأتراك الذين يخوضون حرب داعش ضد داعش.. واليوم فإن العين الأميركية على اليمن الذي حمل جون كيري مفاتيح حله إلى السعودية.


=================================

 

* مقدمة نشرة اخبار "المنار"

نجت الحكومة اللبنانية من مطب الخميس، وفعل خبيث دفع اليه البعض خلال الجلسة، محاولا تسعير الازمة، فماذا بعد؟ ماذا ستعد السلطة السياسية لتلأم جراحها وتصوب مسارها، وهي التي لامست شفا الجرف الهار، الذي قد ينهار بالوطن واهله..

عقدت الجلسة الحكومية بلا ملفات حساسة، وحضر التيار الوطني الحر بمطالبه وان غاب وزراؤه.. فكانت جلسة بلا قرارات، ضيقت على مسعري الازمة بعض الخناق.. فاستقطعت مهلة جديدة لعلها ترمم الحكومة بعدما حاول تكسيرها الكيد السياسي.. انتهت الجلسة باقل الاضرار الممكنة، مع ضرورة ان تعي كل مكونات الحكومة وتتنبه لمخاطر التهميش لمكون اساسي في البلاد، لا يمكن ان تنهض او تستقر الحياة السياسية من دون مشاركته بحسب كتلة الوفاء للمقاومة..

في المنطقة وبحسب الحركة الامريكية الكثيفة وما تحمله من طروحات وتصريحات، فانها تعمل على استنقاذ حلفائها من وحولهم وضيق خياراتهم..

فقبل ان يكمل جو بايدن مهمته التركية، جاء جون كيري لانقاذ السعودية من وحولها التي رمتها بها عواصفها الواهية وتلك الخائبة. وللحد من خسائرها بهيبتها العسكرية والسياسية وسمعتها الدولية.. طيب كيري للسعوديين الكلام، واوضح للعالم ببعض الكلام: يجب الحل السريع للازمة اليمنية، والحوثيون جزء من الحل..


=================================

 

* مقدمة نشرة اخبار "المستقبل"

وجهت كتلة "حزب الله" بيانا شديد اللهجة إلى "حزب الله". إذ اعتبرت أن الأزمة السياسية في البلاد قد بلغت حدا خطيرا يتهدد هيكل الدولة بالسقوط على الجميع وهو ما يتطلب حسا عاليا من المسؤولية الوطنية، وخروجا من دائرة المكابرة والمعاندة.

إلى هنا "حلو الكلام"، كما يقال في مصر. لكن التكرار يعلم الشطار. فكيف يمكن اتهام كتلة المستقبل بالتعطيل، مادام المرشحان 2 لرئاسة الجمهورية، من فريق 8 آذار؟ ومادام المرشحان ونوابهما لا يحضرون جلسات الانتخاب؟

كتلة "حزب الله"، التي يهدد إعلامها بخمسين ألف مقاتل من "سرايا المقاومة" لديهم مهمات داخلية، وبآلاف من مقاتلي حماة الديار، هذه الكتلة التي لا تحضر جلسات انتخاب رئيس الجمهورية، بأي عين تتهم تيار المستقبل بإجهاض الحلول لإبقاء البلد في دائرة الشلل بانتظار الأوامر الخارجية؟ ألم يعد هناك مكان للعقل؟ ولا مكان لاحترام المنطق؟

كتلة "حزب الله" نفسها نبهت من أخطار التهميش لمكون أساسي في البلاد، لا يمكن أن تنهض أو تستقر الحياة السياسية من دون مشاركته. لكن أليس "حزب الله" من شجع التيار الوطني الحر ليلا على مقاطعة جلسة الحكومة، ونهارا شارك بوزيريه في الجلسة نفسها، بحجة أنه لا يريد إدخال البلاد في أي تصعيد أو استفزاز؟ ثم إن عدم تهميش مكون أساسي في البلاد، أليس "حزب الله" هو من يعطل وعن سابق تصور وتصميم انتخاب رئيس جديد للجمهورية؟

قديما كان الطعن في الظهر. أما الآن فالطعن بين العيون، ولا مكان للخجل.


=================================


* مقدمة نشرة اخبار ال "ال بي سي"

جلسة تاريخية لا ميثاقية لمجلس الوزراء، تاريخية لانها اعتمدت مقاييس فريدة لاستحضار الميثاقية، غاب التيار فلم يرف لرئيس الحكومة جفن، وقبل التيار غابت الكتائب فلم يرف لرئيس الحكومة جفن، وغاب مع التيار اليوم الطاشناق فلم يرف لرئيس الحكومة جفن ايضا، هذا اذا اضفنا الغياب الطوعي منذ تشكيل الحكومة للقوات اللبنانية، وغاب الوزير ميشال فرعون بعدما وجد نكوثا بالوعد ان الجلسة لن تكون فيها قرارات، وحتى غياب الوزير نهاد المشنوق لم يكن تقنيا بل غياب سياسي وليس مستبعدا ان يكون الوزير نهاد المشنوق يريد بغيابه عن جلسة اليوم ان يسلف العماد عون موقفا.

هكذا التيار والكتائب والطاشناق لا يملئون عيني رئيس الحكومة ليفكر مرتين بل اصر على عقد الجلسة، اما لماذا وكيف؟ فلأن الرئيس بري يريد الجلسة، فكان له ما اراد، فالرئيس سلام لا يزعل الرئيس بري حتى ولو زعل التيار والكتائب والطاشناق، انها النيو ميثاقية او الميثاقية غب الطلب، والسؤال المعكوس ماذا لو وزير واحد من المكون الشيعي لوح بوجوب عدم عقد الجلسة؟ هل كان لرئيس الحكومة ان يدعو اليها؟

لنتذكر كيف ان رئيس الحكومة وضع ملف امن الدولة على الرف على رغم ان كل المكونات المسيحية في الحكومة طالبته اكثر من مرة بمناقشتها ومعالجتها، لكن كلمة واحدة من الرئيس بري كانت كافية لسحب الملف عن طاولة مجلس الوزراء ففضل ارضاء الرئيس بري حتى ولو استفز كل المكونات المسيحية، مجدداً انها النيو ميثاقية، ونشير قبل الدخول في تفاصيل النشرة ان قائد الجيش العماد جان قهوجي وفي دردشة مع الـ LBCI اعلن انه ليس بطامح لشيء ولبنان بالنسبة اليه في رقبة المؤسسة العسكرية.


=================================

 

* مقدمة نشرة اخبار ال "ان بي ان"

جلسة منتجة بقرارات خالية من اي استفزاز عقدها مجلس الوزراء وسط غياب وزيري التيار ووزير الطاشناق، بين الميثاقي والسياسي تنوع النقاش في بداية الجلسة التي سرعان ما سلكت بشكل آمن طريق جدول الاعمال.

مواد تمس الحياة اليومية للمواطن اقرت او جرت متابعتها من تقرير اللجنة الوزارية المكلفة بدراسة تلوث مجرى الليطاني الى خطة النفايات التي حظيت بتاكيد متجدد معطوف على ثقة حكومية بالوزير اكرم شهيب لمتابعة هذا الملف مع منحه حق التفاوض مع من يريد لضمان حسن تنفيذ الخطة كي لا تعود النفايات الى الشارع.

الشارع نفسه نزل اليه اليوم قطاع النقل البري رفضا للزيادة على المعاينة الميكانيكي.

في الميكانيك التركي لم تكد انقرة تزيت محركاتها العسكرية تجاه دولة داعش في الظاهر وضد المشروع الكردي في الاساس حتى طرأ تطوران. الاول ايراني بعدما رأت ايران ان العملية العسكرية التركية في الشمال السوري يجب ان تتم بالتنسيق مع دمشق، اما التطور الاخر فهو محاولة اغتيال زعيم المعارضة التركية كمال تلتشدار التي دفعت انقرة الى اطلاق عملية امنية داخلية ضد حزب العمال الكردستاني بعد توجيه اصابع الاتهام اليه بمحاولة الاغتيال ليصبح التحرك العسكري التركي سلة كاملة ضد الاكراد ضمن حدود تركيا وخارجها.


=================================

 

* مقدمة نشرة اخبار ال "او تي في"

كما كان متوقعا، حكومة الستة في المئة من المسيحيين التأمت اليوم ... وزراء حزب الله وحركة "أمل" سجلوا موقفهم المبدئي حرصا على الميثاق. سايروا بداية، ثم اعترضوا... نهاد المشنوق، الوزير الكياني، كما يسميه عارفوه، قاطع وغاب... ميشال فرعون حاول، واحتمل، ثم انسحب... الباقون، استنسخوا تجربة غازي كنعان. طبق الأصل... فيوم كان أحرار لبنان يقمعون في الشوارع والساحات، كان المهمين الغازي يقول لحكوماته الدمى: "هذه أفضل معادلة لنحكم البلد... هم يقولون ما يريدون. ونحن نفعل ما نريد"... تمام صائب سلام، بدا اليوم من مقلدي أبو يعرب ... قال لجماعة لبنانية مؤسسة كاملة: أنتم تصرخون من ألمكم كما تشاؤون... وأنا ألعب بالدستور والميثاق كما أشاء... وبين الألم واللعب، لم يكن ينقص غير "نوعية" أليس شبطيني، ليظهر وريث التفهم والتفاهم، كأنه يقول: على العيش المشترك السلام! لكن، ماذا بعد جلسة اليوم؟ تكتل التغيير والإصلاح يستعد للطعن في جلسة اليوم. قضائيا طبعا... وشعبيا بالتأكيد... رئيس التيار الوطني الحر الوزير جبران باسيل، سيكون له موقف مما حصل، هذا المساء... لكن الأهم، ما سيكون موقف الناس... أولئك الذين منعوا من إيصال رئيس ميثاقي... والذين حرموا من انتخاب نوابهم... والذين قهروا عبر تفريغ مؤسساتهم بالتمديد والتأبيد... هؤلاء ماذا سيقولون غدا وبعد غد؟ قبل أن نستعرض ما حصل في حكومة الستة بالمئة اليوم، مجرد تذكير لمن نسي أو تناسى، أنه بعد خمسة عشر عاما من معادلة الوصاية، في النهاية الغازي هو من انتحر، وشعب لبنان هو من انتصر... كل ما تبقى مجرد تفاصيل، عن جلسة الستة بالمئة، في تقرير ضمن نشرة الـ OTV. 

ق، . .

مقدمات نشرات التلفزيون

20-11-2017 23:10 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 20/11/2017 19-11-2017 22:25 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 19/11/2017 18-11-2017 22:55 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 18/11/2017 17-11-2017 23:02 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 17/11/2917 16-11-2017 22:47 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 16/11/2017 15-11-2017 22:13 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 15/11/2017 14-11-2017 22:35 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلثاء في 14/11/2017 13-11-2017 22:56 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 13/11/2017 12-11-2017 22:44 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 12/11/2017 11-11-2017 23:27 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 11/11/2017
10-11-2017 22:51 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 10/11/2017 09-11-2017 23:01 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 9/11/2017 08-11-2017 22:09 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 8/11/2017 07-11-2017 22:41 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلثاء في 7/11/2017 06-11-2017 23:21 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 6/11/2017 05-11-2017 22:49 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 5/11/2017 04-11-2017 22:03 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 4/11/2017 03-11-2017 22:43 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 3/11/2017 02-11-2017 22:31 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 2/11/2017 01-11-2017 22:11 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 1/11/2017 31-10-2017 22:54 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلاثاء في 31/10/2017 30-10-2017 23:04 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 30/10/2017 29-10-2017 21:35 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 29/10/2017 28-10-2017 21:33 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 28/10/2017 27-10-2017 23:16 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 27/10/2017 26-10-2017 22:43 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 26/10/2017 25-10-2017 22:59 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 25/10/2017 24-10-2017 22:56 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلثاء في 24/10/2017 23-10-2017 23:06 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 23/10/2017 22-10-2017 21:34 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 22/10/2017 21-10-2017 22:29 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 21/10/2017 20-10-2017 22:57 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 20/10/2017 19-10-2017 22:48 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 19/10/2017 18-10-2017 22:26 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 18/10/2017 17-10-2017 22:46 - مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الثلاثاء في 17/10/2017 16-10-2017 23:15 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 16/10/2017 15-10-2017 22:57 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 15/10/2017 14-10-2017 22:20 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 14/10/2017 13-10-2017 23:17 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة 13/10/2017 12-10-2017 23:17 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 12/10/2017 11-10-2017 22:58 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 11/10/2017 10-10-2017 22:14 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلثاء في 10/10/2017 09-10-2017 23:10 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 9/10/2017 08-10-2017 22:48 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 8/10/2017 07-10-2017 22:03 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 7/10/2017 06-10-2017 22:42 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 6/10/2017 05-10-2017 23:16 - مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الخميس في 5/10/2017 04-10-2017 23:01 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 4/10/2017 03-10-2017 22:39 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلاثاء في 3/10/2017 02-10-2017 23:12 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 2/10/2017
الطقس