hit counter script

أخبار اقتصادية ومالية

وفد من جمعية تجار لبنان الشمالي عرض مع سفير تركيا تعزيز العلاقات التجارية

الخميس ١٥ آب ٢٠١٦ - 18:37

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

 زار وفد من جمعية "تجار لبنان الشمالي" ضم رئيسها أسعد الحريري، مسؤول العلاقات الخارجية وسيم الهوز، نزيه كرامي وفاروق حمزة اليوم، مقر السفارة التركية في بيروت، حيث إستقبله السفير التركي شغاطاي أرجيس.

وعرض الوفد مع أرجيس، بحسب بيان للجمعية، "العلاقات التجارية المميزة بين تركيا ولبنان عامة، وطرابلس بصفة خاصة"، مطالبا ب"إلغاء الازدواج الضريبي بين البلدين، بما يسهم في تنشيط التجارة وتحريك العجلة الاقتصادية في لبنان، وتمكين الصناعات اللبنانية من المنافسة في السوق التركية".

وأبدى الوفد "بإسم تجار لبنان الشمالي، تضامنه الكامل مع تركيا حكومة وشعبا، وثقته في قيادتها التي إستطاعت القضاء على الانقلاب وإستعادة الهدوء والاستقرار في زمن قياسي، بفضل متانة أجهزتها، ووقوف الشعب التركي خلفها بمختلف أطيافه".

وتمنى الوفد أن "يكون لطرابلس حصة من الاستثمارات التركية في لبنان، بما يسهم في خلق فرص عمل لأبناء المدينة، خصوصا لما يكنه أبناء أهل المدينة لتركيا من مشاعر الود والاحترام"، موجها "دعوة للسفير التركي لزيارة طرابلس".

أعرب بدوره، أرجيس عن "سروره بهذه الدعوة"، معلنا "إستعداده لتلبيتها خلال شهر أيلول المقبل"، مشددا على "علاقات الصداقة الأخوة التي تجمع الشعبين التركي واللبناني والتي ترقى إلى عشرات بل مئات السنين".
 

  • شارك الخبر