hit counter script

أخبار محليّة

قاطيشا: جعجع يحاول التواصل مـع حزب الله

الخميس ١٥ آب ٢٠١٦ - 16:43

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

في حين نشطت حركة الاتصالات على خط الرابية لثنيها عن خطوة المقاطعة لتجنيب الحكومة هزّة جديدة بعد سلسلة الهزّات التي ضربتها على خلفية ملفات عدة، اوضح مستشار رئيس حزب "القوات اللبنانية" العميد وهبة قاطيشا لـ "المركزية" اننا "نحاول لعب دور الوسيط بين "التيار الوطني الحر" ورئاسة الحكومة من اجل تقريب وجهات النظر، لكن للاسف هناك "تصلّب" من الجهتين"، معتبراً ان "ملف التعيينات الامنية من "الهوامش"، لان رئاسة الجمهورية هي الازمة الكبرى، وإنجازها اولوية"، محمّلاً "حزب الله" مسؤولية استمرار الفراغ، فهو "قائد الاوركسترا" لفريق الثامن من آذار".

ولفت الى اننا "على تنسيق وتواصل مع التيار"، الا انه لم يُلمّح الى الخطوات المستقبلية و"العملية" بعد مقاطعة جلسة الحكومة اليوم، وإحتمال النزول الى الشارع قد يكون وارداً من جانبه".

وعن موقف "القوات" من ملف التعيينات، اعلن اننا "مع تجديد المؤسسة العسكرية عبر تجديد قياداتها وعناصرها وهذا مبدأ عام، لكن في ظل غياب رئيس الجمهورية ينتفي هذا المبدأ"، مؤكداً ان "لا شيء سيُزعزع التحالف القائم بيننا وبين "التيار". ولفت الى ان نزول "القوات" الى الشارع ليس بالامر السهل، فعندما نُقرر ذلك فهذا معناه ان لا رجوع من الشارع قبل تحقيق مطالبنا".

واوضح قاطيشا ان "لا تواصل مباشراً بين "القوات" و"حزب الله" في شأن الازمة الرئاسية، علماً ان لا عقدة لدينا للتواصل مع ايٍ كان حتى لو لم نكن حلفاء في السياسة، والدكتور جعجع حاول ولا يزال التواصل مع الحزب، لكن من دون نتيجة حتى الان، ربما لانهم سيُحرجون من داخل بيئتهم اذا فتحوا اي قنوات تواصل مع "القوات اللبنانية"، الا انه اكد في المقابل "اننا نسعى للتواصل مع الافرقاء السياسيين لتأمين دعمها ترشيح رئيس تكتل "التغيير والاصلاح" النائب ميشال عون".

واسف لان "البلد ينهار وبعض المسؤولين فيه لا يُفكّرون الا بمصالحهم الخاصة، لكن هذا لا يعني اننا سنتوقف عن النضال حتى تحقيق قيام الدولة".
 

  • شارك الخبر