hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

جوان حبيش رعى المهرجان الشعري الفني السنوي الخامس للقاء الأثنين ? كسروان

الخميس ١٥ آب ٢٠١٦ - 12:22

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أقام لقاء الأثنين – كسروان مهرجانه الشعري الفني السنوي الخامس في مركزه في سهيله حيث حضره رؤساء بلديات وفعاليات ثقافية وسياسية وفنية وانمائية يتقدمهم رئيس اتحاد بلديات كسروان- الفتوح، رئيس بلدية جونيه المحامي جوان حبيش ومؤسس لقاء الاثنين نهاد أسعد الشمالي الذي رحّب بالحضور وقدّم جردة في النشاطات بعد احدى وعشرين سنة على تأسيس اللقاء. ومن النشاطات التواصل مع منتديات ثقافية واجتماعية في كل مناطق لبنان، وقد توّج هذا التواصل باقامة توأمة مع نادي عاليه الثقافي والمجلس الثقافي في بلاد جبيل والنادي الثقافي في النبطية مع مجلسها البلدي ، اضافة الى اطلاق مشروع التبادل الطالبي بين المدارس المسيحية والاسلامية والتوحيدية الدرزية في كافة المناطق.

وتوّجه الشمالي الى رئيس اتحاد بلديات كسروان الفتوح المحامي جوان حبيش واضعا" في تصرفه كل امكانيات اللقاء من أجل اعلاء ثقافة الحوار وقبول الاخر، آملا" أن يكون مثقفو كسروان مجلس شورى متطوع لرئيس الاتحاد الذي ردّ بكلمة شكر وتقدير لما يقوم به لقاء الاثنين في المنطقة بخاصة وفي كل لبنان بعامة"، وأعلن حبيش استعداده للتعاون لما فيه خير كسوان ولبنان أكان ثقافيا" أم انمائيا".

ثم كانت كلمة لرئيس لقاء الاثنين السيدة كمال عقيقي ساسين التي أشارت الى نقاط القوة في التواصل مع المنتديات الثقافية في كافة المناطق اللبنانية، واشارت الى اهمية النشاطات في اعلاء شأن ثفافة الحوار وقبول الآخر كما هو.

ثم كانت قصائد للشعراء: رفيق روحانا وانطوان سعاده والياس خليل وانطوان مارون سعد مع مشاركة غنائية مميزة للفنان ايلي شويري.

واختتم المهرجان بعشاء تخللّته معزوفات وأغان قدّمها الفنان ميلاد الغرّيب.
 

  • شارك الخبر