hit counter script
شريط الأحداث

مجتمع مدني وثقافة

حملة توعية للهلال الأحمر القطري حول سرطان الثدي

الخميس ١٥ آب ٢٠١٦ - 12:12

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

تحت شعار "لتبقي بالصورة فحصك ضرورة"، أطلقت بعثة الهلال الأحمر القطري في لبنان، حملة "توعية حول أهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي"، في البقاع الأوسط والغربي، بهدف الرعاية الصحية للاجئات السوريات والمجتمع اللبناني المضيف، حيث تشمل الحملة توزيع منشورات تثقيفية في أماكن تجمّع اللاجئات والمراكز الصحية وغيرها، وكذلك إقامة الندوات والمحاضرات بالتعاون مع منظمات المجتمع المدني، ونشر فيديوهات توعوية عبر وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي.
وأوضح المنسق الطبي في البعثة الدكتور فادي الحلبي، أن "الحملة تهدف إلى التوعية حول أمراض الثدي والتحفيز على إجراء الفحوص، لأن الكشف المبكر يساهم في نسبة شفاء قد تكون 100%"، داعياً "النساء اللواتي يعانين أي عارض أو اللواتي بلغن السن المعرّض للإصابة بالمرض، إلى إجراء الفحص المبكر".
ولفت إلى أن "البعثة توفّر خدمات الكشف المبكر كاملة، سواء التصوير الشعاعي أو الفحوص المخبرية أو النسيجية، وبشكل مجاني، عبر مركز "غراس الخير" التخصّصي في بلدة مجدل عنجر"، داعياً اللاجئات إلى "إجراء الفحص والتفاعل مع الحملة والاطّلاع على نشاطاتها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بينها صفحة "الفيس بوك" تحت إسم "لتبقي بالصورة فحصك ضرورة".
وذكّر الحلبي بـ"مبادرة الهلال الأحمر القطري لتبنّي علاج اللاجئات المصابات بالمرض، وهي المبادرة الأولى من نوعها على المستوى الإقليمي".

  • شارك الخبر