hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

لقاء روحي في مقر الكتيبة الإيطالية في شمع

الخميس ١٥ آب ٢٠١٦ - 12:10

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

رعى قائد القطاع الغربي لليونيفيل الجنرال الإيطالي آرتورو نيتتي في مقر الكتيبة الإيطالية العاملة في إطار قوة الأمم المتحدة المؤقتة في شمع - قضاء صور، لقاء للمرجعيات الدينية في جنوب لبنان بعنوان: "الضيافة: بين الثقافة والدين" بهدف توطيد علاقة الحوار والتعاون مع السلطات الروحية المتواجدة في منطقة عملياتها، حضره مفتي صور وجبل عامل الشيخ حسن عبدالله، المطران شكرالله نبيل الحاج، المطران ميخائيل أبرص، المطران إلياس كفوري، الشيخ عصام كساب ممثلا مفتي صور ومنطقتها الشيخ مدرار الحبال، قنصل إيطاليا الفخري المهندس أحمد سقلاوي إضافة إلى لفيف من كهنة وقادة الوحدات الدولية المنضوية تحت قيادة القطاع الغربي لليونيفيل.

بعد ترحيبه بالضيوف وشكره لحضورهم، نوه الجنرال نيتتي ب"ميزة التعايش والتسامح الديني المتبادل في لبنان مما يجعله بلد فريد من نوعه في العالم".

واعتبر المفتي عبدالله هذا اللقاء ذو بعدين عسكري وروحي فالعسكريين هم يخدمون الاستقرار والسلام في الجنوب والروحيين يخدمون بنفس الروحية والبعدين لهم هدف واحد مشترك وهو السلام، مشيرا الى ان "الضيافة ليست دينية فقط بل هي وجدت منذ وجدت الإنسانية وهي على علاقة وثيقة مع قيم الإنسان. اليونيفيل تشكل تنوع ديني وثقافي ومن بلدان متعددة تخدم السلام تحت راية واحدة وهي الأمم المتحدة".

من ناحيته، أشار المطران الحاج إلى ان "لبنان كان وما زال منذ نشأته بلد مضياف وهو وطن لجميع المكونات رغم تنوعهم".

ونوه المطران أبرص ب"المساهمة القيمة للوحدة الإيطالية في سبيل تحقيق الأمن والإستقرار في منطقة عملها والتي لم تشهد هدوء مماثلا منذ فترة طويلة".

ونوه المطران كفوري ب"جهود الكتيبة الإيطالية في سبيل السلام والإستقرار في جنوب لبنان"، معتبرا "الجنود ألايطاليين كرسل سلام في العالم"، كما شدد على "علاقة الصداقة التي تربطهم بالسكان المحليين".

بدوره أكد الشيخ كساب ب"دور الوحدة الإيطالية على الإجماع والتقارب بين الأديان وعلى أهمية الحوار بينهما".

وتخلل اللقاء حفل غداء وتمنيات برسالة سلام من الكتيبة الإيطالية لجنوب قطاع الليطاني على أمل مواصلة اللقاءات خلال الأشهر المقبلة.  

  • شارك الخبر