hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

افتتاح مركز reach out للقدرات الاستثنائية في كوسبا

الخميس ١٥ آب ٢٠١٦ - 10:42

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

افتتح مركز reach out للقدرات الاستثنائية في كوسبا برعاية رئيس اتحاد بلديات الكورة كريم بو كريم وحضور وزير الاعلام رمزي جريج ممثلا بالزميلة ماغي عيسى، وزير التربية والتعليم العالي الياس بو صعب ممثلا برئيسة المنطقة التربوية في الشمال نهلا حاماتي، وزير الشؤون الاجتماعية رشيد درباس ممثلا بماري الحاج، النائب فادي كرم، قائمقام الكورة كاترين كفوري، رئيسة المركز رندا سالم وفاعليات.

بعد النشيد الوطني، تحدثت سالم وشكرت الاتحاد وبلديتي كوسبا واميون على جهودهم مؤكدة "وضع الجهود في المركز من أجل مساعدة الأولاد ذوي الاحتياجات الخاصة وتأهيلهم للدخول إلى المدارس وتقدمة العلاج المناسب لهم".

ثم ألقت المعالجة النفسية دلال الحلبي محاضرة شرحت فيها أسس التربية في العائلة وأكدت "على دورها بمساعدة فريق عمل المركز لمساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة للوصول إلى العالم الخارجي من خلال تقديم الخدمات المتخصصة لتطوير القدرات بالمجال المخصص".

بعد ذلك، جرى عرض وثائقي شرحت فيه الحلبي "أفضل طرق التربية التي تبنى على العقل والعاطفة والتي تبدأ من المنزل من أجل تنظيم حياة الطفل ورسم مستقبل له مبني على القيم والثقافة"، مؤكدة "أن التدخل المبكر من العائلة يساعد على حل مشكلات الأولاد خاصة أصحاب الاحتياجات الخاصة من خلال استشارة أخصائي".

بدورها تحدثت مديرة مركز أولادنا للاعاقة في الإمارات العربية المتحدة مها خزامي العازار وقالت:"انقل لكم خبرة 30 سنة في الإمارات إلى مركز reach out والهدف واحد إنماء الشمال من أجل تحويل الإعاقة إلى طاقة، واتمنى وضع الجهود من أجل إنماء المؤسسة".

وفي الختام، اقيم حفل كوكتيل للمناسبة تلاه عشاء في فندق le royal.

  • شارك الخبر