hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

نصف المتفوقين في الثانوية العامة يلتحقون بالـ AUB من خلال منحة دراسية كاملة

الخميس ١٥ آب ٢٠١٦ - 10:25

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

في خطوةٍ تعكس موقعها المتقدم في لبنان والمنطقة وحرصها على تقدير الكفاءات العلمية، أعلنت الجامعة الأميركية في بيروت (AUB) أن 14 طالباً من أصل 28 من مختلف المدارس الرسمية والخاصة اللبنانية تفوقوا في شهادة الثانوية العامة سيلتحقون بها في العام الدراسي الجامعي 2016/17 ليبدأوا دراستهم الجامعية في مجمل الاختصاصات وبدعم كامل من خلال منحة دراسية كاملة تتضمن السكن تؤمنها لهم ال AUB بالتعاون مع المجلس الوطني للبحوث العلمية للسنة الرابعة عشر على التوالي. وكانت ال AUB السباقة في هذا المجال حيث بدأت التعاون في هذا الإطار مع المجلس الوطني للبحوث العلمية منذ 14 عاماً.

جاء الإعلان عن تلك المنح في حفلٍ أقامه المجلس الوطني للبحوث العلمية في السراي الكبير برعاية وحضور رئيس مجلس الوزراء تمام سلام. كما حضر وزير التربية والتعليم العالي الياس بو صعب ورئيسة لجنة التربية النيابية النائب بهية الحريري ورئيس المجلس الوطني للبحوث العلمية الدكتور جورج طعمه وأمينه العام الدكتور معين حمزة. ومن الجامعة حضر رئيسها الدكتور فضلو خوري ومدير مكتب القبول والمساعدات المالية الدكتور سليم كنعان والمديرة المشاركة في مكتب القبول نادين نفاع. وحضر أيضاً عدد من رؤساء الجامعات والأساتذة ومهتمين.

وأعرب رئيس الجامعة الدكتور فضلو خوري عن اعتزازه وفخره في هذا الحدث الكبير قائلاً: من المشجّع والمثير للجامعة الأميركية في بيروت أن يختار الالتحاق بها أربعة عشر من الطلاب الثمانية والعشرين الذين حقّقوا أفضل النتائج في امتحانات البكالوريا الوطنية اللبنانية، خاصة مع توفر بدائل ممتازة لتلقّي التعليم الجامعي. سنسعى دائماً لنكون جديرين بثقتهم وثقة أهلهم وثقة الحكومة اللبنانية، لنستمرّ في مساعدتهم لتثمير حياتهم، فيتمكنوا هم أيضاً من جعل حياة الآخرين أكثر عطاءً.

يذكر بأن الطلاب ال 14 الذين سيلتحقون بال AUB كانوا قد اختاروا الاختصاصات التالية: الهندسة الميكانيكية، الهندسة المدنية، الطب، إدارة الأعمال، العلوم السياسية، علماً بأن عدداً كبيراً من الطلاب الذين قرروا الالتحاق بغير جامعات، فعلوا ذلك لعدم وجود الإختصاص الذي يريدون دراسته في ال AUB كالصيدلة والأدب الفرنسي وغيرهما.

وتأتي هذه المنح الدراسية من ضمن برنامج المساعدات المالية التي توفره ال AUB لطلابها والذي يبلغ للعام الدراسي 2016/17 حوالي ال 53 مليون دولار أميركي يغطي جزئياً 52% من طلاب الجامعة في برامج البكالوريوس والماجستير والدكتوراه.

  • شارك الخبر