hit counter script

أخبار محليّة

زحلة: "'خلاف مهرجاني"' بين سكاف وزغيب!

الخميس ١٥ آب ٢٠١٦ - 07:58

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

خرج الصراع بين رئيسة «الكتلة الشعبية» ميريام سكاف من جهة، ورئيس بلدية زحلة ـ معلقة ـ تعنايل أسعد زغيب من جهة أخرى، إلى العلن بعدما كان مستترا منذ نتائج الانتخابات البلدية الأخيرة.
هدنة الصمت بين الطرفين سقطت مع تبني زغيب واختياره ماغدا رزق لترؤس مهرجانات زحلة الدولية، برغم وجود لجنة مهرجانات قضاء زحلة الدولية برئاسة سكاف التي كانت قد زارت رئيس البلدية في وقت سابق على رأس وفد من اللجنة بهدف الانفتاح في سبيل إنماء زحلة بعيدا عن اختلاف وجهات النظر في المواقف السياسية.
يؤكد زغيب أن قراره قانوني وهو صادر عن مجلس بلدية زحلة ـ معلقة ـ تعنايل بالإجماع، مشيرا إلى أنه تم تسجيل لجنة مهرجانات زحلة الدولية في وزارة الاقتصاد رسمياً، مشيراً إلى أن سكاف أبلغته بلجنة مهرجانات قضاء زحلة، لكن ليس لنا تعاط معها. يضيف: «إذا أرادت هذه اللجنة تنظيم حفل ما فنحن سنرحب بالأمر والمهم أن لا يتعارض توقيت حفلها مع أي حفل آخر تقوم به البلدية».
من جهتها، تؤكد سكاف أن «سياسة اليد الممدودة قوبلت بالكيدية من قبل زغيب». وتوضح، حول لقاء البلدية: «زرنا البلدية حتى لا يؤخذ علينا بأننا غير إيجابيين ولا نعمل من أجل كل زحلة، لا سيما أن اللجنة التي جرى تأليفها منذ سنتين تضم ممثلين عن مختلف أطياف زحلة وقضائها». تضيف: «لم يكن اللقاء إيجابيا لأن زغيب رفض التعاون معنا، ولم يتم الاعتراف باللجنة التي تمتلك علما وخبرا من وزارة الداخلية ومسجلة في الدوائر الرسمية وفق القوانين، وهي اللجنة الوحيدة التي يطلق عليها صفة دولية، لكن برغم ذلك لم نقابل بما كنا نطمح إليه بل جوبهنا بفوقية وسلبية».
بدورها، تشير رزق إلى أن فكرة تشكيلها للجنة مهرجانات زحلة الدولية تعود إلى أكثر من سنتين، مشددة على أن «الأهم حاليا يكمن في العمل من أجل زحلة وإنماء سياحتها وتطوير المدينة والنهوض من كبوتها الراهنة». وتلفت الانتباه إلى أنه «لا تناقض بين وجود لجنتين دوليتين بل على العكس فقد يكون الأمر لمصلحة المدينة».
وكان الخلاف بين سكاف وزغيب قد وجد له مساحة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، إذ ردت سكاف على كلام رئيس البلدية حول استعراض الزهور، عبر صفحتها على «فايسبوك» بالإشارة إلى «أن عيد الزهور الأول بعد رحيل ايلي سكاف كان قاسيا على محبيه والأوفياء له، وزاد من قساوته إصرار رئيس بلدية زحلة على تجاهل ذكراه».
أضافت سكاف «لان الأمر يتعلق هذه المرة بذكرى إيلي، أجدني مضطرة إلى القول لرئيس البلدية اننا كنا وما زلنا نرفض الانزلاق الى مشكلة شخصية معك، عنجهيتك وفوقيتك لن تلغيا تاريخ وعطاءات وتفاني ايلي سكاف تجاه مدينته وأهلها».
ورد زغيب على «الفايسبوك» تحت عنوان «بيان»، مؤكدا «أن المجلس البلدي كان قد وجه دعوات للحضور والمشاركة في مهرجان الزهور إلى جميع الجهات الحزبية والفعاليات المحلية والعائلات من دون استثناء ومنهم عائلة الرئيس الراحل الياس الهراوي، عائلة الوزير الراحل ايلي سكاف والوزير نقولا فتوش وغيرهم مع الحفاظ على صلاحياته، أي المجلس البلدي في التنظيم وإدارة المهرجان وهو أمر طبيعي».

  • شارك الخبر