hit counter script

أخبار محليّة

جريج: كل ما نعانيه من مشاكل ناتج عن عدم انتخاب رئيس

الأربعاء ١٥ آب ٢٠١٦ - 16:37

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

رأى وزير الإعلام رمزي جريج أن عدم حضور وزيري التيار "الوطني الحر" (جبران باسيل والياس بو صعب) جلسة مجلس الوزراء الخميس، لا يفقدها أية ميثاقية، قائلاً: هناك وزراء مستقلون لديهم حيثية فضلاً عن الوزير روني عريجي ممثلاً تيار "المردة"، ولا بدّ من الإشارة الى أنه من الأساس "القوات اللبنانية" لم تكن مشاركة في الحكومة، غير أنها تدعم بقائها.
  وتمنى جريد في حديث الى وكالة "أخبار اليوم"، أن يعود وزيري "التيار" الى حضور الجلسات التي ستلي جلسة الغد والمشاركة في الحكومة كونها تمثّل الصف الأخير للشرعية الدستورية في ظل غياب رئيس الجمهورية واستمرار الشغور، مذكّراً أن كل ما نعانيه من مشاكل ناتج عن عدم إنتخاب الرئيس.
وأضاف جريج: من حق أي وزير تقديم الإقتراحات، لكن استبعد تأجيل الجلسة، مشدداً على أن عمل الحكومة لا يجوز أن يكون مرهوناً بقرار يتخذه مكوّن واحد.
وقال إن على أي حال جلسة مجلس الوزراء غداً ستبحث في جدول أعمال عادي.
ولفت إلى أن ردّة فعل التيار "الوطني الحر" بالأمس والإعلان عن عدم المشاركة في جلسة الخميس ناتجة عن تأجيل تسريح الأمين العام للمجلس الأعلى للدفاع اللواء محمد خير، آملاً عدم الذهاب نحو التصعيد لأن حالة البلد لا سيما من الناحية الأمنية دقيقة، وعلينا جميعنا تحمّل المسؤولية.
واشار الى أن حزب "الكتائب" قد خرج من الحكومة، قائلاً: أنا شخصياً أتفهّم الأسباب التي دفعتهم الى هذه الخطوة، وأسعى من خلال مواقفي أن أعبّر عن هواجسهم
 

  • شارك الخبر