hit counter script

أخبار محليّة

طبال من الفاهرة: نقاوم كي يبقى لبنان وطنا للحياة

الأربعاء ١٥ آب ٢٠١٦ - 16:11

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

شارك "تيار المستقبل"، عبر ممثلته في المكتب التنفيذي لمجلس الشباب العربي للتنمية المتكاملة مي طبال، في فعاليات مبادرة "نحكي عن أوطاننا"، التي أطلقها المجلس، برعاية جامعة الدول العربية، في مقرها في القاهرة، بمشاركة وفود عربية.

وألقت طبال كلمة "تيار المستقبل"، قالت فيها: "أي كلام على لبنان الحديث، يبدأ برفيق الحريري وينتهي به، لأنه الرجل الذي انتشل لبنان من "جحيم" الحرب الأهلية إلى "نعيم" السلم والسلام، وحارب بسلاح العلم والمعرفة كل أسلحة القتل والدمار، وأعاد لبنان إلى العرب والعالم، وأعاد العرب والعالم إلى لبنان".

وأضافت: "لذلك، قتلوه في 14 شباط 2005، لأنهم لا يريدون لبنان وطنا للحياة، بل يريدونه ساحة للموت ولحروب الآخرين على أرضنا، لأنهم لا يريدون لبنان وردة في عيون العرب، بل يريدونه شوكة في خاصرتهم. لذلك، ما زالوا، منذ 11 عاما يحاولون اغتيال لبنان، بعدما أزهرت دماء الرئيس الشهيد، "ثورة الأرز" التي حققت الاستقلال الثاني للبنان من وصاية نظام الأسد الذي كان يستبد باللبنانيين وينكل بهم".

وأشارت إلى "أنهم ما زالوا يحاولون اغتيال لبنان، بمخطط يدار من طهران، تماما كما يحاولون اغتيال أكثر من دولة عربية، بإغراقها بالفتن المذهبية وميليشيات السلاح، كما يفعلون في سوريا والعراق واليمن والبحرين، وكما حاولوا أن يفعلوا في مصر والسودان وغيرها من الدول العربية".

وشددت على أننا "نقاوم كي يبقى لبنان وطنا للحياة، ووردة في عيون العرب وفي قلوبهم. نقاوم بقوة الحق الذي نستمده من الإرث الوطني والعربي الكبير للرئيس الشهيد رفيق الحريري، والمستمر اليوم مع دولة الرئيس سعد الحريري. نقاوم لأننا أهل حق، ودعاة عدل وعدالة واعتدال، ولأننا ندرك أنه إذا كان للباطل جولات، فجولة الحق قاضية".

وإذ أكدت أن "لبنان مخطوف"، رأت أن "تحرير لبنان هو مسؤولية عربية أيضا بقدر ما هو مسؤولية لبنانية، وما نشهده من وقوف للدول العربية إلى جانب لبنان، على مر الأزمان، هو عامل أساسي لصمودنا في وجه المخطط الايراني الذي يحاول تخريب لبنان".

وقد تسلمت طبال في احتفال اختتام فعاليات المبادرة، الذي اقيم في دار الاوبرا المصرية، درعا تكريمية تقديرية لجهودها كأفضل عضو مكتب تنفيذي في مجلس الشباب العربي للتنمية المتكاملة، وجائزة أفضل أداء خطابي عن الكلمة التي ألقتها باسم "تيار المستقبل".

يشار إلى أن افتتاح "فعاليات المبادرة" تخللته كلمات للسفير أحمد بن حلي ممثلا الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيظ، رئيسة مجلس "الشباب العربي" مشيرة أبو غالي، مشعل السلمي عن "البرلمان العربي"، مديرة ادارة منظمات المجتمع المدني السفيرة المفوضة علياء غنام، وكيل مجلس النواب المصري محمود الشريف،
وممثلة وزارة السياحة المصرية المستشارة أميمة الحسن.  

  • شارك الخبر