hit counter script

فن وإعلام

تانيا قسيس من Rimini Meeting في إيطاليا: أحمل معي لبنان ورسالة السلام

الأربعاء ١٥ آب ٢٠١٦ - 14:49

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أحيت السوبرانو اللبنانية تانيا قسيس حفل افتتاح Rimini Meeting في إيطاليا.

وقد افتتح الرئيس الايطالي سيرجيو ماتاريلا الدورة الـ 37 لمؤتمر "ريميني" للصداقة بين الشعوب هذا العام، وتلاه الحفل الموسيقي تحت عنوان "Un SOLO CANTO". واعتلت قسيس خشبة المسرح بفستان أبيض من تصميم رانيا كرم، وسحرت الحضور، الذي كان أغلبه ايطاليا، بالألحان والتوزيعات الشرقية.

وقالت قسيس: "إنه لفخر كبير لي أن أشارك في Rimini Meeting، هذا المكان الذي يعبر عن طاقة لا تصدق، وهو رسالة أمل في هذه الظروف العصيبة التي نمر بها. ويشرفني أن أكون هنا كمواطنة من لبنان. لبنان الذي ليس فقط بلدا إنما رسالة كما قال البابا يوحنا بولس الثاني".

وأدت قسيس مجموعة من أغانيها من ضمنها الـ AVE الاسلامية - المسيحية في ثنائي مميز مع معن ذكريا. وشاركها في الحفل الفنانة الايطالية TOSCA (المعروفة في ايطاليا بفوزها في مهرجان سانريمو) والفنانة الشابة السورية ميرنا، فقدمت معهما الأغنية الشهيرة من فيلم "La Vitta E Bella" تكريما لايطاليا.

ودعيت قسيس للمشاركة في ندوة صحافية قبيل الاحتفال، في حضور المحامي التونسي محمد فاضل محفوض (نائل جائزة نوبل للسلام 2015)، وأشارت إلى تميز لبنان الذي يتضمن 18 طائفة دينية مختلفة، نجحت بالتعايش بسلام رغم الصعوبات. وقالت: "من أجل ذلك مشاركتي تتضمن قيمة رمزية: أحمل معي لبنان ورسالة السلام".

وأضافت: "في وطني، المسيحيون والمسلمون يمجدون مريم العذراء، ويحتفلون معا بعيد البشارة الذي أصبح عيدا وطنيا مشتركا. من خلال الاعتراف بالآخر نستطيع أن نتكامل ونعيش معا كما يعلمنا عنوان الحدث هذه السنة: "أنت خير لي" (TU SEI UN BENE PER ME).

يذكر أن مؤتمر "ريميني" للصداقة بين الشعوب يجمع كل عام شخصيات مهمة من عالم السياسة والاقتصاد، وممثلي الأديان والثقافة والمثقفين والفنانين والرياضيين والجهات الفاعلة، فضلا عن حضور ومداخلات فريدة من شخصيات تاريخية مثل البابا يوحنا بولس الثاني، الأم تيريزا دي كلكوتا، ايونيسكو، فاليسا، راتزينغر، تاركوفسكي، الدالاي لاما وغيرهم. وقد أصبح هذا المهرجان الأكثر شعبية في العالم.
 

  • شارك الخبر