hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

زعيتر دشن مكاتب للجمارك في المطار: مستمرون بتوفير المطلوب

الأربعاء ١٥ آب ٢٠١٦ - 14:49

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

شدد وزير الاشغال العامة والنقل غازي زعيتر، خلال تدشين المكاتب الجديدة للجمارك في المطار، على "توفير كل التقنيات لمراقبة كل ما هو غير مشروع، لتهريبه أو إدخاله الى لبنان"، وقال: "بدأنا بسور المطار وبموضوع الحقائب والكشف عليها وسنستمر بتوفير ما هو مطلوب، ونأمل أن نوفر جميع التقنيات لمراقبة ما يمر عبر المطار".

وأعلن وزير المالية علي حسن خليل "ان هذا المشروع هو لتفعيل عمل ادارة الجمارك في المطار وتأمين المتطلبات ليتلاءم المطار مع ظروف الشحن الدولي.

وقال: "لهذا المشروع أكثر من بعد وهو تفعيل عمل الجمارك وتطبيق لأعلى المواصفات العالمية ومعالجة المشكلات القديمة".

واضاف: "نحقق هذا الانجاز للقول أن هناك أملا في الوطن وقدرة على معالجة الثغرات، وأن التطوير قائم بفعل إرادة القيمين والمسؤولين على هذا القطاع"، مشيرا الى "اجراءات جديدة لتفعيل الرقابة ومحاسبة المخالفين"، مؤكدا ان الثغرات ستنتفي مع الانتقال الى المبنى الجديد حيث كانت بعض البوابات مشرعة امام المخالفات".

واعلن "اننا ما زلنا في حاجة الى إعادة النظر بكل عناصر جهاز العمل البشري والمسؤولين في كل الأماكن". ودعا الى "ابقاء إدارة الجمارك والمطار منارة تتوافق مع المعايير الدولية".

من جهة ثانية، اعلن وزير المال علي حسن خليل "اننا سنرفع في وزارة المالية خلال الـ 48 ساعة المقبلة مشروع موازنة العام 2016 الى الحكومة، ما سيجبر الحكومة على إقرارها بشكل فوري".  

  • شارك الخبر