hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

فرعون تلقى دعوات للمشاركة في اجتماع منظمة السياحة العالمية في لندن

الأربعاء ١٥ آب ٢٠١٦ - 14:25

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

استقبل وزير السياحة ميشال فرعون، ماتيو فابلو من منظمة السياحة العالمية وبحث معه في العلاقات السياحية بين لبنان ومنظمة السياحة العالمية، وموضوع متابعة تنفيذ طريق لبنان الفينيقيين الذي تم اطلاقه مؤخرا وعقد اجتماع حوله في بيروت وجبيل منذ فترة.

واشار فابيلو الى "الاجتماعات التي عقدت لتطوير طريق الفينيقيين وتأمين الدعم له والمشاركة فيه من قبل الاتحاد في اجل المتوسط او الليونز او الامم المتحدة، وقد وجهت دعوة الى الوزير فرعون للمشاركة في الاجتماع الذي تعقده منظمة السياحة العالمية في لندن في الاسبوع الثاني في ايلول من اجل هذه الغاية، ودعوة اخرى للاجتماع الاقليمي الذي سيعقد في 26 و27 تشرين الاول في الاردن حيث سيلقي الوزير فرعون كلمة في المناسبة".

كما استقبل فرعون رئيسة جمعية الحوار بين الثقافات والاديان سمر ساسين التي دعته لحضور "المؤتمر الدولي لتشجيع الحوار والثقافات بين الاشخاص الذي ينتمون لثقافات وديانات مختلفة لتشجيع المواطنية والعيش المشترك وايجاد فرص عمل للشباب والنساء في عدة مناطق في العالم وخصوصا في لبنان .وسيعقد المؤتمر يومي 28 و29 تشرين الثاني في باريس وسيتم اطلاق ورش عمل عمل تبدأ من لبنان".

ثم استقبل الوزير فرعون الفنان رامي عياش، رئيس " جمعية عياش للطفولة" الذي وجه له دعوة للعشاء السنوي للجمعية في 31 اب في كازينو لبنان.

وعقد فرعون مؤتمرا صحافيا خصص للاعلان عن مهرجان جوائز بيروت الذهبية في 26 الحالي في حضور رئيس المهرجان محمد حلواني ونائبه منير الحافي وعضوي المهرجان احمد اسعد ورافى يداليان

وشكر حلواني الوزير فرعون "لرعايته مهرجان جوائز بيروت الذهبية بنسخته الثانية بهدف انساني لدعم مركزين لعلاج امراض السرطان عند الاطفال، بالاضافة الى مساعدة صندوق مستشفى عند الفنانيين اي صندوق التعاضد".

وتمنى حلواني على الوزير فرعون "حضور هذا المهرجان السياحي الثقافي الذي يؤكد على دور بيروت الثقافي".

وشكر الحافي الوزير فرعون على "تلبية دعوات كل الذين ينظمون المهرجانات ودعمهم سواء في بيروت حيث يتربع زعيما فيها او في مختلف المناطق، انه الوزير العامل والاكثر نشاطا هذا الصيف"، لافتا الى ان "هذا المهرجان لن ينافس اي مهرجان اخر سواء مهرجانات بيروت او غيرها".

اما الوزير فرعون فرحب بمنظمي هذا المهرجان في وزارة السياحة، "الوزارة التي تواكب الظاهرة الحضارية في كل لبنان، ومن واجب وزارة السياحة وكل الحكومة ان تواكب هذه المبادرات المستمرة للمجتمع المدني التي اعطت الصورة الحقيقية في وجه ما يجري في سباق بين الحضارة والظلم والظلام".

اضاف :"ان هذه الظاهرة تؤكد انه يوجد في لبنان نبع من الابداع والفن والتراث والثقافة من الفنانين والمبدعين الذي هم على المستوى الدولي".

وقال: "نحيي مبادرتكم ونحيي عطاءاتكم في سبيل الوطن والحضارة والعلم والاعلام وجميع انواع هذه المظاهر المهمة، ونتمنى ان تكون هذه المبادرة ناجحة".

وقدم الوفد منحوتة تمثل شعار المهرجان وصممه يداليان".

  • شارك الخبر