hit counter script

أخبار محليّة

دريان يرعى افتتاح مسجد شكيب أرسلان في المختارة في 18 ايلول

الأربعاء ١٥ آب ٢٠١٦ - 13:28

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

استقبل مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان، في دار الفتوى، النائب غازي العريضي الذي قال بعد اللقاء: "تشرفت بلقاء صاحب السماحة في هذه الدار الكريمة، مكلفا من النائب وليد جنبلاط، حيث كان بحث في مختلف الأمور السياسية، الوطنية، الداخلية، والمحيطة بنا والتي لها تداعيات على واقعنا الداخلي، وما يستوجب في مواجهتها تمتين الوحدة الوطنية اللبنانية، وأيضا التفاهم والانسجام والوحدة بين أبناء الطوائف الإسلامية ليبقى الاستقرار سائدا في لبنان، ولنبعد شبح كل اشكال الفتن ولا سيما الفتن المذهبية في بلادنا".

أضاف : "الموضوع الأساسي حقيقة في النقاش هو رغبة وليد بك في ان يرعى صاحب السماحة في الثامن عشر من الشهر المقبل افتتاح وتدشين مسجد الأمير شكيب أرسلان، امير البيان، في المختارة، ويرأس الصلاة، وتكون مناسبة وطنية كبيرة اعتاد عليها اللبنانيون في المختارة. وتأتي المناسبة أيضا في الذكرى السنوية لغياب الراحلة الكبيرة الاميرة مي أرسلان جنبلاط، وهي أيضا مناسبة تكريمية بافتتاح هذا المسجد لها".

وختم: "أكرمنا صاحب السماحة، وقبل هذه الدعوة، وسوف يكون اللقاء، إن شاء الله في الثامن عشر من الشهر المقبل في المختارة، لقاء إسلاميا وطنيا جامعا نرسي فيه في هذا الموقع بالذات مرة جديدة أسس الوحدة الوطنية اللبنانية، ونكرس الى جانب صاحب السماحة برعايته، وهو المعروف في موقعه ودوره وتوجهاته بالاعتدال، نكرس الاعتدال، الانفتاح، الاحتكام الى العقل، الى المنطق، الى البصيرة في كل خطوة وقرار نقدم عليه".

سئل:هل انت خائف على الحكومة بعد مقاطعة "التيار الوطني الحر" لجلساتها؟

أجاب: "نحن من الذين يعملون بتواضع الى جانب قوى أساسية مشاركة في الحكومة لتجنب أي اهتزاز لا يحتمله الوضع الداخلي اللبناني، ولا اعتقد اننا عاجزون عن إيجاد الحلول والتسويات الممكنة التي نعالج من خلالها في هذا الظرف العصيب، الدقيق الذي نفتقد فيه رئيسا للجمهورية، ونرى المجلس النيابي معطلا، والحكومة في وضع ليس سليما، لا بد من العمل الدؤوب الدائم لإيجاد حلول وتسويات لكل المشاكل المطروحة. لذلك نأمل، بغض النظر عن جلسة لا يشارك فيها فريق أساسي نحترم ونقدر، ونحن لا نتعامل الا بكل جدية مع موقف أي طرف أساسي وشريك في القرار السياسي في البلد، لكن نتمنى ان يتعاون الجميع لمنع تعرض البلد لأي اهتزاز عبر اهتزاز الحكومة".

سئل: هل الحزب التقدمي الاشتراكي مع انعقاد جلسة الخميس؟
أجاب: "نحن مع انعقاد الجلسة ومع السعي الى إيجاد هذه الحلول التي اشرت اليها".

واستقبل مفتي الجمهورية رئيس عمدة مؤسسة "هيئة الإغاثة والمساعدات الإنسانية" في دار الفتوى رياض عيتاني الذي اطلعه على النشاطات التي تقوم بها الهيئة، وكذلك على المشاريع المنوي القيام بها.

واستقبل ايضا وفد لجنة مسجد البيرة برئاسة الشيخ علاء عبد الواحد والشيخ محمد مرعب، الذي قدم لسماحته دعوة لحضور ورعاية الاحتفال الذي سيقام بمناسبة إطلاق المسابقة القرآنية باسم الشيخ الشهيد احمد عبد الواحد.
 

  • شارك الخبر