hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

الادارة والعدل بحثت مشروعي تعديل قانون ديوان المحاسبة وادارة المناقصات

الأربعاء ١٥ آب ٢٠١٦ - 13:28

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

عقدت لجنة الادارة والعدل جلسة قبل ظهر اليوم في المجلس النيابي برئاسة النائب روبير غانم وحضور مقرر اللجنة النائب نوار الساحلي والنواب: ايلي كيروز، نواف الموسوي، نعمة الله ابي نصر، سمير الجسر، غسان مخيبر وعماد الحوت.

كما حضر الجلسة رئيس شؤون التدريب في وزارة التنمية الادارية يوسف سعد، مدعي عام ديوان المحاسبة القاضي فوزي خميس، وعن الديوان القاضي وسيم ابو سعد والقاضي افرام الخوري، عن وزارة العدل القاضي نبال محيو، عن وزارة المالية يوسف الزين، رئيس ادارة المناقصات في التفتيش المركزي جان العلية وعن مجلس الخدمة المدنية انطوان جبران.

واثر الجلسة صدر عن اللجنة البيان الاتي: "عقدت لجنة الادارة والعدل جلستها المقررة درست خلالها جدول الاعمال المقرر ، وبدأت في مناقشة مشروع تعديل قانون ديوان المحاسبة واستمعت لهذه الغاية الى رأي الديوان كما الى رأي مجلس الخدمة المدنية وتداول اعضاء اللجنة بالمواد التي طرحت للنقاش وادخلت بعض التعديلات على احكامها.

كما تابعت اللجنة درس مشروع قانون التفتيش المركزي - ادارة المناقصات واستمعت لهذه الغاية الى رأي ادارة المناقصات كما الى رأي وزارة الدولة لشؤون التنمية الادارية.

وبعد المناقشة والتداول الذي تركز حول مدى دور ادارة المناقصات خاصة لجهة اعداد دفاتر الشروط النموذجية ومراقبة دفاتر الشروط الخاصة وضرورة ادخال بعض التعديلات على قسم منها. ورفعت الجلسة على ان تتابع اللجنة عملها في جلسة مقبلة".
 

  • شارك الخبر