hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

الكتيبة الكورية أنارت بالطاقة الشمسية مقر قيادة قطاع جنوب الليطاني في الجيش

الأربعاء ١٥ آب ٢٠١٦ - 11:31

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

دشنت الكتيبة الكورية العاملة في إطار قوة الأمم المتحدة المؤقتة "اليونيفيل" مشروع إنارة على الطاقة الشمسية لفائدة مقر قيادة قطاع جنوب الليطاني الجيش اللبناني.

وللمناسبة، نظم إحتفال في ثكنة بنوا بركات في صور في حضور قائد قطاع جنوب الليطاني في الجيش اللبناني العميد الركن شربل أبو خليل ممثلا قائد الجيش العماد جان قهوجي، قائد الكتيبة الكورية العقيد يانغ جون سيوب وعدد من ضباط الجيش اللبناني واليونيفيل.

يندرج المشروع الذي قامت بتمويله الكتيبة الكورية، في إطار الدعم والإلتزام الدولي لفائدة الجيش اللبناني إنسجاما وروحية القرار 1701.

وشكر أبو خليل "قوات اليونيفيل عموما والكتيبة الكورية خصوصا على المبادرة وعلى الدعم المتواصل"، منوها "بالتعاون الوثيق بين اليونيفيل والجيش اللبناني في سبيل الأمن والإستقرار في جنوب لبنان".

وأعرب قائد الكتيبة الكورية عن سروره "لإنجاز المشروع لقيادة قطاع جنوب الليطاني في الجيش اللبناني الذي يكرس نفسه للسلام والإستقرار في المنطقة والتي سوف تساهم في تلبية جزء من حاجيات الجيش اللبناني لتسهيل القيام بدوره"، مشددا على علاقة "الصداقة والإحترام المتبادل بين جنود حفظ السلام لليونيفيل والزملاء في الجيش اللبناني".

وتواصل الكتيبة الكورية المشاركة في مهمة اليونيفيل منذ العام 2007، إنجازها المشاريع الخدماتية والإنمائية التي تهدف إلى تحسين الظروف الحياتية للسكان في منطقة عملها إضافة إلى دعمها ومساندتها لكافة السلطات المحلية والعسكرية في جنوب لبنان.
 

  • شارك الخبر