hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

إختتام المخيم الصيفي لكشاف الشباب الوطني في بلدة التليل عكار

الأربعاء ١٥ آب ٢٠١٦ - 08:24

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

إختتم كشاف الشباب الوطني مخيمه الصيفي،في بلدة التليل العكارية، تحت عنوان "فقيد المؤتمر الشعبي اللبناني والوطن المناضل المرحوم سمير طرابلسي"، وذلك بحضور حشد من أهالي الكشافة وأبناء عكار ووفود من بيروت وشبعا والهبارية وشحيم وطرابلس، تقدمهم مسؤول عكار في المؤتمر الشعبي اللبناني نور الدين مقصود وعدد من قيادات المؤتمر الشعبي والشباب الوطني في الشمال وشخصيات .

الافتتاح بالنشيد الوطني اللبناني والوقوف دقيقة صمت وقراءة الفاتحة عن روح فقيد المؤتمر الشعبي المهندس سمير طرابلسي وأرواح الشهداء، تلاه نشيد الكشاف.

وبعد كلمة ترحيبية من عضو ادارة عكار في اتحاد الشباب الوطني محمد الأسعد، تحدث مسؤول اتحاد الشباب الوطني في الشمال المحامي عبد الناصر المصري فشكر لعكار "احتضانها للمخيم وتقديم الدعم له وهي التي لم تبخل يوما بأي جهد وطني واسلامي".

اضاف :"الشكر موصول لأهالي الكشافة الذين منحونا ثقتهم وإئتمنونا على أبنائهم الذين نبذل كل ما نستطيع لتحويلهم الى عناصر ايجابية تحمل الخير لكل اللبنانيين".

وألقى وسام طرابلسي نجل الفقيد وعضو ادارة اتحاد الشباب في بيروت كلمة نقل في مستهلها تحيات رئيس المؤتمر الشعبي الاخ كمال شاتيلا شاكرا ل" كشاف الشباب الوطني إطلاق إسم الوالد على المخيم فذلك دليل وفاء من مدرسة لا تضم في صفوفها الا الأوفياء".

وإعتبر " إن قيادة اتحاد الشباب التي أطلقت المبادرات الكبرى منذ رحلة السلام عام 1991 سوف تستمر في العمل دفاعا عن حقوق ومصالح الشباب في العلم والعمل وسوف تبقى قابضة على ثوابت الايمان والوطنية والعروبة التي تشكل ثوابت هويتنا القومية".

وأشار الى " أننا مستمرون في مواجهة فساد الطبقة الحاكمة عاملين من أجل بناء دولة قوية عادلة يشعر فيها كل مواطن أن حقوقه محفوظة وكرامته مصانة".

بعد ذلك أقام الكشافون سهرة نار أبدعوا خلالها بتقديم فقرات كشفية متنوعة، نالت إعجاب وتقدير الحضور. 

  • شارك الخبر