hit counter script
شريط الأحداث

خاص - ليبانون فايلز

حركة رئاسية معدومة... وأسماء أخرى تطرح في الكواليس

الأربعاء ١٥ آب ٢٠١٦ - 06:53

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

يبدو ان الملف الرئاسي قتل من جديد بعد انعدام الاتصالات الداخلية والاقليمية والدولية، وبعد فشل الوساطة الفرنسية وبعدها المحاولة المصرية وغيرها من المحاولات. الدكتور سمير جعجع يدعو الرئيس سعد الحريري الى إحداث صدمة رئاسية ينبثق عنها حلا شاملا، ولكن الحريري يتريث ويراهن على المتغيرات الدولية التي طال انتظارها.
وفي هذا السياق، أكد مصدر سياسي لموقع "ليبانون فايلز"، ان مراجع سياسية تروج لأسماء أخرى غير إسمي العماد ميشال عون والنائب سليمان فرنجية، لانها تعتبر ان لا حظوظ لهما بعدما استهلك اسميهما في المعارك، وهي اسماء الوزير السابق جان عبيد وقائد الجيش العماد جان قهوجي والسفير جورج خوري.
ورأى المصدر ان إسم عبيد عليه شبه رفض سوري، والنظام السوري يستطيع ان يمنع ولكنه لا يستطيع ان يفرض اليوم، معتبرا ان عبيد رجل جيد للمرحلة المقبلة لما له من خبرة في السياسة الوطنية ومواكبته لكل المراحل الماضية.
وشدد المصدر على ان السفير جورج خوري هو رجل عسكري مخابراتي وديبلوماسي وسياسي وله حظوظ كبيرة واسمه مطروح بقوة في الفاتيكان بما انه يعيش هناك وله شبكة علاقات مع الكرادلة والمسؤولين. وكشف عن ان الاوفر حظا اليوم من خارج نادي المشكلة والازمة اي نادي عون وفرنجية، هو العماد جان قهوجي الذي يعمل في الظل لحماية لبنان، والمرحلة المقبلة تتطلب رجلا مثله.
ويضع المصدر هذه الاسماء في اطار الحل الأخير والنهائي وان البورصة ستصل اليهم بعد انهيار البورصة الحالية.
 

  • شارك الخبر