hit counter script
شريط الأحداث

أخبار رياضية

بلديتا صيدا والغبيري اعلنتا عن انجاز رياضي للسباح مشهور فرحات

الثلاثاء ١٥ آب ٢٠١٦ - 17:33

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

قدت بلديتا صيدا والغبيري اليوم مؤتمرا صحافيا في بلدية صيدا بمشاركة رئيسي البلديتين محمد السعودي ومعن الخليل، والسباح اللبناني البطل إبن بلدة الغبيري مشهور فرحات. وخصص المؤتمر للاعلان عن حدث رياضي سيحققه السباح فرحات بقطع 40 كلم سباحة إنطلاقا من صيدا إلى شاطىء الغبيري، وذلك نهار الثلاثاء في 30 الحالي برعاية وزير الشباب والرياضة عبدالمطلب حناوي وبالتعاون مع البلديتين.

وحضر المؤتمر نائب رئيس بلدية الغبيري أحمد الخنسا وأعضاء المجلس البلدي، كما حضر أيضا عضو المجلس البلدي في صيدا الدكتور محمد حسيب البزري.

إستهل المؤتمر بالنشيد الوطني اللبناني، ثم رحب السعودي برئيس بلدية الغبيري وأعضاء المجلس البلدي وبالبطل فرحات، لافتا إلى أن "صيدا سبق وأن إستضافت في العام 1957 سباقا في السباحة وإنجازا لبطل السباحة المصري أبو الهيف الذي إنطلق سباحة من أمام فندق صيدون الذي كان قائما في حينة في صيدا وحتى السان جورج في بيروت".

أضاف: "لا شك أنها مناسبة عظيمة بين بلديتين فيهما الاخوة وصفات الشهامة ونحن نرحب بأهالي الغبيري والضاحية كلها، وأنتم هنا في مدينتكم ونتمنى أن تتوطد العلاقات بين كل المناطق اللبنانيه وهذا ما نتمناه".

وختم: "لا شك أن لبنان يمر حاليا في أزمة كبيرة، ولكن الرياضة هي التي تجمعنا كما الاخوة أيضا".

وقال الخليل بدوره: "من صيدا بوابة الجنوب وعاصمة المقاومة الى ضاحية العز والوفاء الى الغبيري الابية، قرر إبن الغبيري مشهور فرحات أن يقطع هذه المسافة جامعا هاتين العاصمتين سباحة من صيدا حتى شواطىء الغبيري".

أضاف: "نتقدم بإسم أهالي وأعضاء مجلس بلدية الغبيري بالشكر الجزيل من المهندس السعودي الذي أتاح لابن الغبيري المشاركة في هذا النشاط، شاكرين تعاون بلدية صيدا الدائم لما فيه مصلحة الرياضة والرياضيين في لبنان على أمل أن نلتقي دائما ومجددا في فعاليات رياضية وأنشطة ثانوية وموسمية وتنظيمية بمشاركة الغبيري وصيدا".

وتابع: "أما بالنسبة للبطل مشهور فرحات نتمنى له التوفيق والنجاح في هذا الانجاز وأن تكون هذه الخطوة مدرسة للرياضيين مستقبلا، وليكون هذا النشاط سنويا يشارك فيه أكثر من شخص واحد من صيدا والغبيري ومن كافة المناطق اللبنانيه كي نكرسه ونحتفل به من صيدا الى الغبيري".

وتحدث رئيس اللجنة الرياضية في بلدية الغبيري من جهته ماهر سليم فأشار إلى أن "هذا النشاط سوف يكون من صيدا الى بيروت لمسافة حوالي 40 كلم وهذه ستكون رسالة لكل الوطن رسالة محبة ومد جسور".

أضاف: "هذه المحبة هي لوصل كل هذه المدن اللبنانيه ببعضها عبر سباحنا البطل وإن شاء الله يقام نشاط أخر من الناقورة من الحدود اللبنانية - الفلسطينية إلى الحدود اللبنانيه - السورية عند النهر الكبير وليس عبر سباح واحد، ونتمنى التوفيق للسباح مشهور فرحات".

وقال السباح فرحات "ما سأقوم به هو بمثابة حلم قديم حققته، واليوم أحببت أن أجدد هذا الحلم في إطار حمل رسالة محبة وأخوة تجمع بين صيدا والغبيري وكل الوطن". 

  • شارك الخبر