hit counter script
شريط الأحداث

مجتمع مدني وثقافة

مجموعة إكتشف عكار نظمت رحلة هبوط على الحبال لاستكشاف مغارة نبع الكهف في الحويش

الثلاثاء ١٥ آب ٢٠١٦ - 16:11

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

شارك أكثر من 30 ناشطا بيئيا من مختلف المناطق اللبنانية في "مجموعة اكتشف عكار" والتي نظمت رحلة هبوط على الحبال لاستكساف مغارة نبع الكهف في بلدة الحويش - عكار.

ورافق النشطاء مجموعة من المرشدين الجبليين في المجموعة والذين عملوا على تأمين كافة المعدات المفترض لكل مشارك أن يحوزها ويتدرب على إستخدامها حفاظا على سلامته وسلامة الفريق.

وأشار المرشد الجبلي عبد القادر عبد المجيد الى أن "الهدف من هذه الرحلات تسليط الضوء أكثر على جمالات عكار وتمكين ابناء المنطقة وأبناء مختلف المناطق اللبنانية من تكوين معرفة أعمق عما تختزنه عكار من مواقع أثرية وطبيبعية وتراثية تستحق الاستكشاف بما يشجع أكثر على تكوين سياحتنا البيئية عبر سلسلة من الرياضات المختلفة، الامر الذي يشجع الرياضين وهواة هذه الرياضات القدوم الى عكار والتمتع بمناظرها الطبيعية وممارسة هواياتهم وفق المعايير العالية".

ولفت الى أن "المشاركين في رحلة اليوم تمكنوا من الهبوط على الحبال على إمتداد الشلال الواصل الى مغارة نبع الكهف بإرتفاع يزيد عن العشرين مترا على منحدر صخري عامودي، ومغارة نبع الكهف تمتد بعمق يزيد عن الاربعة أمتار وتتدفق منها مياه قوية عذبة وباردة جدا".

وختم: "تم توثيق كل المعطيات الخاصة بهذه الرحلة عبر شرائط فيديو وصور فوتوغرافية تمهيدا لرسم مسار واضح لطبيعة المكان والدرب الامثل لبلوغ النبع كي يستفيد منها كل الراغبين بممارسة هذا النوع من الرحلات".

  • شارك الخبر