hit counter script
شريط الأحداث

مجتمع مدني وثقافة

مؤتمر صحافي عرض لاهداف حملة خلي عينك على ضبط السكري

الثلاثاء ١٥ آب ٢٠١٦ - 16:02

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

عقد منظمو الحملة الصحية للسكري وشبكة العين مؤتمرا صحافيا في المركز الوطني للعيون، عرضوا خلاله أهداف الحملة الصحية، وتحت عنوان "خلي عينك على ضبط السكري"، وهو الشعار السنوي للاتحاد الدولي للسكري لعام 2016. وينظم الحملة المركز الوطني للعيون، الجمعية اللبنانية للسكري، بالتعاون مع فوج الانقاذ الشعبي، وبرعاية نائب رئيس مؤسسة الوليد بن طلال الانسانية الوزيرة ليلى الصلح حمادة.

وأشارت الحملة الى أنها "تهدف الى الكشف المبكر على العين وبخاصة الشبكة عند مرضى السكري، تفاديا للوقوع في المضاعفات التي قد تؤدي الى فقدان البصر".

ولفت المنظمون الى أنهم "ركزوا خلال المؤتمر على أهمية الوقاية والتحكم بمرض السكري من خلال التوعية المستمرة، مع التأكيد أن اهمال الفحص الدوري للعيون يصعب إكتشاف المضاعفات في وقت مبكر، وقد لا تظهر أعراض العيون الا في حالات متقدمة من الإصابة".

كما عرض المنظمون "الفحوصات التي ستشملها الحملة، والتي ستكون ليوم واحد في 1أيلول 2016 في المركز الوطني للعيون - صيدا بوليفار معروف سعد - مقابل مستشفى عسيران - مبنى صوان الطابق الثالث - من الساعة الثامنة صباحا لغاية الثالثة من بعد الظهر".

أما الفحوصات فهي على الشكل التالي: تحديد كتلة الجسم، فحص ضغط الدم، فحص نسبة السكر وفحص نسبة التخزين في الدم، فحص شبكة العين وفحص للنظر وضغط العين. 

  • شارك الخبر