hit counter script

أخبار اقتصادية ومالية

اعتصام للسائقين العموميين احتجاجا على زيادة رسوم الميكانيك

الثلاثاء ١٥ آب ٢٠١٦ - 12:27

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

نفذ الاتحاد العام لنقابات السائقين وعمال النقل في لبنان اعتصاما تحذيريا اليوم في منطقة الدورة، احتجاجا على زيادة رسوم المعاينة الميكانيكية.

تقدم المعتصمين رئيس الاتحاد مروان فياض الذي القى الكلمة قال فيها :"تداعوا... تجمعوا...تآمروا... وتقاسموا لقمة عيشك...نعم لقد جلسوا على طاولة مهيبة ومن خلف مكاتبهم يسلبونك رزقك. هذه هي الحقيقة. لم يستطيعوا إقناع اللبنانيين فأتيتم اليوم سائقين، عمالا، مالكي سيارات، أصحاب مكاتب لإظهار حقكم.."

واضاف: "منعوك من دخول المطار بحجج لا تنطلي على أحد فقط ليرضوا أزلامهم ويتقاسموا معهم الحصص. لقد انتهكوا كل الأعراف لأن السائق لا يعرف هذا الخبث فوظفوا لائحة أزلام سائقين يسمحون لهم العمل بتاكسي المطار لا يتجاوز عددهم المئتين وحرموا ثلاثين ألف سائق. لقد تناسوا السائق السوري وما يسبب من ضرر على الإقتصاد اللبناني وتقاسموا الحصص. لقد تنادوا لزيادة تعرفة المعاينة الميكانيكية وتلزيمها بدل إعفائكم منها لأنهم قد أمنوا لكم كامل حقوقكم، يا للسخرية.العمل على السيارات الخصوصية مسموح عند المسؤولين في الدولة اللبنانية فقط، المركبات العمومية السورية تصول وتجول دون محاسب ولا رقيب. هذه هي الحقيقة".

وتوجه الى المسؤولين والوزراء المعنيين: "نقولها بالصوت العالي، لا لم نتفق معكم لأنكم ناديتم أزلامكم فقط ولم تنادوا الشعب. أجلستموهم لأخذ الصورة التي تريدونها لغسل ايديكم وهم أعطوكم إياها ولكننا سنقول كفى هذا الظلم وحرام عليكم، انظروا إلى ما سببتم لقد بدأتم مفاضلة سائق على سائق ومكتب على مكتب لأنكم لا تحكمون بالعدل. إجلسوا واستمعوا إلى كلمة الحق. لكنكم تطبقون المثل، دعهم يتكلمون ونحن نفعل ما نريد وما تريده جيوبنا ومصالحنا. نقولها بصوت عال لن نسكت بعد اليوم أنتم أردتوها على الأرض. لقد طالبناك يا معالي الوزير بإجتماع على طاولة مستديرة فتجاهلتنا وتجاهلت هذا السائق الفقير. لماذا؟ فلا سبيل بعد اليوم سوى التظاهر، نبدأها اليوم هنا وغدا في كل لبنان". 

  • شارك الخبر