hit counter script
شريط الأحداث

أخبار إقليمية ودولية

الدول المانحة قدمت للاردن نحو مئة مليون دولار لدعم قطاع التعليم

الثلاثاء ١٥ آب ٢٠١٦ - 10:55

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

وقع الاردن والولايات المتحدة وبريطانيا والنروج وسويسرا امس في عمان اتفاقيات تقدم بموجبها هذه الدول منحا تبلغ قيمتها نحو مئة مليون دولار لدعم قطاع التعليم في هذا البلد الذي تضم مدارسه عشرات آلاف من الطلاب السوريين.

وقال بيان حكومي تلقت "وكالة فرانس برس" نسخة منه: ان "الحكومة الأردنية وقعت أمس مع مجموعة من حكومات الدول المانحة وهي المملكة المتحدة والولايات المتحدة والنروج وسويسرا، مجموعة اتفاقيات منح لدعم قطاع التعليم تبلغ قيمتها الاجمالية بنحو 97,5 مليون دولار".

ونقل البيان عن وزير التخطيط الاردني عماد نجيب الفاخوري قوله :ان "هذه الاتفاقيات تأتي في إطار دعم المجتمع الدولي لقطاع التعليم وبالأخص دعم تنفيذ الخطة التي أعدتها وزارة التربية والتعليم حول تأثير الأزمة السورية على التعليم في الأردن وتسريع الوصول إلى جودة التعليم الرسمي لأطفال اللاجئين السوريين".

اضاف :"ان هذه الاتفاقيات تأتي كذلك تنفيذا للتعهدات والالتزامات المالية التي أعلن عنها مجتمع المانحين خلال مؤتمر لندن لدعم سوريا والمنطقة وتنفيذا لمحاور العقد مع الأردن، والتي تهدف الى دعم قطاع التعليم من خلال توفير منح للقطاع بقيمة مليار دولار اميركي خلال السنوات الثلاثة المقبلة ابتداء من العام الحالي 2016 لتلبية احتياجات قطاع التعليم". 

  • شارك الخبر