2018 | 19:05 تشرين الثاني 16 الجمعة
جريح نتيجة تصادم بين سيارة ودراجة نارية على طريق عام الدوير النبطية نقل الى مستشفى النجدة الشعبية للمعالجة | رئيس بلدية بيروت: الفيضانات في الرملة البيضاء سببها الرئيسي إغلاق المجرور الذي يحتوي على خطوط تصريف مياه الأمطار بالاسمنت وما حصل مرفوض ومن تعدى على أملاك بلدية بيروت سيحاسب | قوى الامن: لا صحة لما يتم تداوله عبر وسائل التواصل الاجتماعي ولا سيما عبر تطبيق "واتساب" حول صدور نتائج التطوع بصفة دركي ورقيب متمرن | الخارجية اللبنانية: البخاري نفى في اتصال خبر طلبه منع قرع اجراس الكنائس قرب السفارة السعودية | الشرطة اليونانية تقفل طرقات ومداخل العاصمة اثينا للاشتباه بوجود عبوة ناسفة | المجلس العدلي أصدر قراره طالبا الإعدام لقاتل نصري ماروني وسليم عاصي | القضاء الأميركي يلزم البيت الأبيض بإعادة اعتماد مراسل "سي ان ان" جيم أكوستا والذي سحب منه بعد مشادة مع ترامب خلال مؤتمر صحفي | مريضة بحاجة ماسّة الى دم من فئة B+ في مستشفى بهمن للتبرع الرجاء الاتصال على 03581849 | جعجع: لولا وقوف السعودية الى جانب الكثير من الدول العربية والكثير من القضايا العربية المحقة لكان ربما تغيّر وجه منطقة الشرق الأوسط ككل | أفادت غرفة التحكم المروري عن سقوط جريحين جراء تصادم بين سيارة ودراجة نارية في محلة الكولا في بيروت | "سكاي نيوز": نتانياهو يبدأ الأحد مشاورات لتحديد موعد الانتخابات المبكرة بعد فشل مشاوراته مع رئيس حزب البيت اليهودي | الحكومة الألمانية: نكرر مطالبتنا السعودية بالتزام الشفافية والوضوح بشأن مقتل خاشقجي |

أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الثلاثاء في 23 آب 2016

أسرار - الثلاثاء 23 آب 2016 - 07:41 -


السفير


تردّد أنّ القرار اتّخذ بكفّ يد أحد الضباط في متابعة ملفّ فضائحي في جهاز أمني، "لأسباب مالية"!

قال وزير خدماتي في اجتماع تكتل نيابي بارز إنه لا يقبل بضم موظف من لون مذهبي معين الى لجنة إدارة سد جنة مخافة تعطيل المشروع!

سأل قيادي مسيحي شمالي "هل البلوك السني في زغرتا يأتمر اليوم بأوامر سعد الحريري أم أشرف ريفي؟".

 

المستقبل


يقال


إن ديبلوماسيين وصفوا أجوبة السفير الايراني لدى الفاتيكان عن مصير الاستحقاق الرئاسي في لبنان بـ"الخشبية" بسبب تكراره لازمة واحدة منذ عامين ونيّف: الأمر رهن بتوافق اللبنانيين.

 

اللواء


تتحدّث مصادر بترولية غربية أن سعر برميل النفط الخام سيتراوح بين 40 و50 دولاراً خلال عام 2017.


تجري اتصالات بعيدة عن الأضواء في منطقة لبنانية حيوية، لإنتاج تحالفات انتخابية، تكسر النموذج التحالفي لقوى 14 آذار منذ ما بعد الـ2005.


تُعاني العلاقة بين حزب بارز وحليف قديم "توتراً" تحت السيطرة، لكن لا?يُخفي معالمه عن المتابعين لتنقية الأجواء.

 

الأخبار


عنصرية النادي العسكري
فوجئ عدد من المدعوين إلى سهرة زفاف في النادي العسكري في جونية بمنع دخول صاحبات البشرة الداكنة ومدبرات المنازل، تحت حجة أن العاملات الأجنبيات ممنوعات من دخول المكان.
ويكون النادي العسكري بذلك قد انضم إلى سلسلة المحالّ والمجمعات والمسابح والمنتجعات السياحية التي تمارس العنصرية بحق الأجانب.


بثّ تلفزيون لبنان مهدَّد
أبلغت السفارة المصرية تلفزيون لبنان بإيقاف بثه عبر القمر الصناعي "نايل سات"، ابتداءً من أيلول المقبل، خلافاً لما كان معمولاً به سابقاً من بث مجاني مقابل استخدام محطة جورة البلوط التابعة لوزارة الاتصالات لبث القنوات اللبنانية عبر "نايل سات".


تمرّد موظفة
بعدما قرر وزير التربية الياس بو صعب إنهاء عمل متعاقدة في إحدى المديريات التابعة لوزارته وإعادتها إلى وزارة الثقافة التي نُقِلَت منها إلى "التربية"، تهرّبت المتعاقدة، بتغطية من مديرها، من تبلّغ القرار لنحو ثلاثة أشهر. وقبل أيام، بعثت برسالة إلى الوزير تُبلغه فيها أنها ترفض تبلّغ قراره، ما دفع بو صعب إلى توجيه تنبيه إلى المدير العام المسؤول عنها.

 

الجمهورية


تُجرى إتصالات لإعادة اللحمة بين حزبين مسيحيين حليفين في خط سياسي واحد بعد التباعد في إستحقاق محلّي في الشوف.


أعطت إحدى المرجعيات الإسلامية تعليمات جديدة لتشدّد كوادرها في التركيز على محاربة الإرهاب.


يؤكد زعيم وسطي أن موقفه الإعتراضي على بعض الأمور يقف عند حدّ معين وهو عدم السماح بالفراغ في المؤسسات السياسية والأمنية.

 

البناء


اعتبر وزير معنيّ أنّ التحركات الاستعراضية التي يقوم بها حزب الكتائب بمشاركة رئيسه النائب سامي الجميّل ضدّ إقامة مطمر للنفايات في برج حمود، أشبه بأنشطة مصلحة الطلاب أو حتى دور الحضانة، خصوصاً أنّ وزراء حزب الكتائب الثلاثة في حينه قد وافقوا على قرار مجلس الوزراء بإقامة المطمر المذكور، وسأل: هل هناك ما يُسمّى استقالة بمفعول رجعي...؟