2018 | 16:31 أيار 23 الأربعاء
بومبيو: جزء من ميزانية الخارجية سيوجه للتصدي للدعايات والأخبار الكاذبة | بومبيو: الولايات المتحدة تسعى للعمل مع أكبر عدد ممكن من الحلفاء للتوصل لاتفاق جديد لوقف التهديدات النووية وغير النووية لإيران | حريق داخل مكب نفايات في بصاليم (صورة في الداخل) | احتفالات بوصول الرئيس نبيه بري الى عين التينة بعد انتخابه لولاية سادسة للمجلس النيابي | عز الدين: مرة جديدة الرئيس بري في رئاسة مجلس النواب الرجل المناسب في المكان المناسب | حاصباني للـ"ام تي في": اخترنا الاقتراع بورقة بيضاء في انتخاب رئيس مجلس النواب انطلاقا من موقف مبدئي | جريحان نتيجة تصادم بين مركبتين على طريق عام جعيتا عند مفرق بلونة وحركة المرور كثيفة في المحلة | اجتماع للجراح مع رياشي وفنيش ورئيس شركة سما لمتابعة حيثيات نقل مباريات كأس العالم في لبنان | ميقاتي: كل التهانئ للرئيس نبيه بري بإعادة انتخابه رئيسا لمجلس النواب مع الامل بانطلاقة متجددة لعمل المجلس | باسيل: وفّقنا بين الميثاقية والمبدئية وعكسنا نتائج الانتخابات النيابية بانتخابات المجلس على امل ان نكون دخلنا عصر اكثر انتاجية في المجلس | مسؤول المكتب السياسي للصدر: لا علاقة سرية بين السعودية والصدر خارج الزيارات المعلنة | الرئيس بري سيتوجه إلى قصر بعبدا للقاء رئيس الجمهورية العماد ميشال عون |

أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الثلاثاء في 23 آب 2016

أسرار - الثلاثاء 23 آب 2016 - 07:41 -


السفير


تردّد أنّ القرار اتّخذ بكفّ يد أحد الضباط في متابعة ملفّ فضائحي في جهاز أمني، "لأسباب مالية"!

قال وزير خدماتي في اجتماع تكتل نيابي بارز إنه لا يقبل بضم موظف من لون مذهبي معين الى لجنة إدارة سد جنة مخافة تعطيل المشروع!

سأل قيادي مسيحي شمالي "هل البلوك السني في زغرتا يأتمر اليوم بأوامر سعد الحريري أم أشرف ريفي؟".

 

المستقبل


يقال


إن ديبلوماسيين وصفوا أجوبة السفير الايراني لدى الفاتيكان عن مصير الاستحقاق الرئاسي في لبنان بـ"الخشبية" بسبب تكراره لازمة واحدة منذ عامين ونيّف: الأمر رهن بتوافق اللبنانيين.

 

اللواء


تتحدّث مصادر بترولية غربية أن سعر برميل النفط الخام سيتراوح بين 40 و50 دولاراً خلال عام 2017.


تجري اتصالات بعيدة عن الأضواء في منطقة لبنانية حيوية، لإنتاج تحالفات انتخابية، تكسر النموذج التحالفي لقوى 14 آذار منذ ما بعد الـ2005.


تُعاني العلاقة بين حزب بارز وحليف قديم "توتراً" تحت السيطرة، لكن لا?يُخفي معالمه عن المتابعين لتنقية الأجواء.

 

الأخبار


عنصرية النادي العسكري
فوجئ عدد من المدعوين إلى سهرة زفاف في النادي العسكري في جونية بمنع دخول صاحبات البشرة الداكنة ومدبرات المنازل، تحت حجة أن العاملات الأجنبيات ممنوعات من دخول المكان.
ويكون النادي العسكري بذلك قد انضم إلى سلسلة المحالّ والمجمعات والمسابح والمنتجعات السياحية التي تمارس العنصرية بحق الأجانب.


بثّ تلفزيون لبنان مهدَّد
أبلغت السفارة المصرية تلفزيون لبنان بإيقاف بثه عبر القمر الصناعي "نايل سات"، ابتداءً من أيلول المقبل، خلافاً لما كان معمولاً به سابقاً من بث مجاني مقابل استخدام محطة جورة البلوط التابعة لوزارة الاتصالات لبث القنوات اللبنانية عبر "نايل سات".


تمرّد موظفة
بعدما قرر وزير التربية الياس بو صعب إنهاء عمل متعاقدة في إحدى المديريات التابعة لوزارته وإعادتها إلى وزارة الثقافة التي نُقِلَت منها إلى "التربية"، تهرّبت المتعاقدة، بتغطية من مديرها، من تبلّغ القرار لنحو ثلاثة أشهر. وقبل أيام، بعثت برسالة إلى الوزير تُبلغه فيها أنها ترفض تبلّغ قراره، ما دفع بو صعب إلى توجيه تنبيه إلى المدير العام المسؤول عنها.

 

الجمهورية


تُجرى إتصالات لإعادة اللحمة بين حزبين مسيحيين حليفين في خط سياسي واحد بعد التباعد في إستحقاق محلّي في الشوف.


أعطت إحدى المرجعيات الإسلامية تعليمات جديدة لتشدّد كوادرها في التركيز على محاربة الإرهاب.


يؤكد زعيم وسطي أن موقفه الإعتراضي على بعض الأمور يقف عند حدّ معين وهو عدم السماح بالفراغ في المؤسسات السياسية والأمنية.

 

البناء


اعتبر وزير معنيّ أنّ التحركات الاستعراضية التي يقوم بها حزب الكتائب بمشاركة رئيسه النائب سامي الجميّل ضدّ إقامة مطمر للنفايات في برج حمود، أشبه بأنشطة مصلحة الطلاب أو حتى دور الحضانة، خصوصاً أنّ وزراء حزب الكتائب الثلاثة في حينه قد وافقوا على قرار مجلس الوزراء بإقامة المطمر المذكور، وسأل: هل هناك ما يُسمّى استقالة بمفعول رجعي...؟