2018 | 00:38 آب 18 السبت
بورصة "وول ستريت" تغلق مرتفعة بدعم من موجة تفاؤل بانحسار التوترات التجارية | "ستاندرد أند بورز": ضعف الليرة التركية يستنزف الميزانيات العمومية للشركات ويضع ضغوطا على البنوك المحلية | العملة التركية تنهي جلسة التداول منخفضة 3.61 في المئة عند 6.0250 ليرة مقابل الدولار الأميركي | تسجيل 44 حالة وفاة جراء إيبولا من أصل 78 إصابة في الكونغو الديموقراطية | السعودية تعترض صاروخا أطلقه الحوثييون على نجران | وزارة الصحة السعودية: لا حالات وبائية أو أمراض محجرية بين الحجاج | زلزال بقوة 6.6 درجة على مقياس ريختر يضرب إندونيسيا | رائد خوري: على الدولة اللبنانية اخذ القرار الجريء لتشجيع المستثمرين وجذبهم الى لبنان عبر القوانين المتطورة التي تحميهم والقضاء الشفاف النزيه | الخارجية الروسية: سنتخذ كافة الخطوات اللازمة للحفاظ على النووي الإيراني | وزير المالية الفرنسي برونو لومير: حكومة فرنسا تريد تعزيز الروابط الاقتصادية مع تركيا | وزارة المال التركية: وزير المال التركي ونظيره الفرنسي ناقشا في محادثة هاتفية العقوبات الأميركية ضد تركيا واتفقا على تطوير التعاون | "التحكم المروري": جريح نتيجة تصادم بين سيارتين على اوتوستراد كفرعبيدا باتجاه طرابلس |

أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الثلاثاء في 23 آب 2016

أسرار - الثلاثاء 23 آب 2016 - 07:41 -


السفير


تردّد أنّ القرار اتّخذ بكفّ يد أحد الضباط في متابعة ملفّ فضائحي في جهاز أمني، "لأسباب مالية"!

قال وزير خدماتي في اجتماع تكتل نيابي بارز إنه لا يقبل بضم موظف من لون مذهبي معين الى لجنة إدارة سد جنة مخافة تعطيل المشروع!

سأل قيادي مسيحي شمالي "هل البلوك السني في زغرتا يأتمر اليوم بأوامر سعد الحريري أم أشرف ريفي؟".

 

المستقبل


يقال


إن ديبلوماسيين وصفوا أجوبة السفير الايراني لدى الفاتيكان عن مصير الاستحقاق الرئاسي في لبنان بـ"الخشبية" بسبب تكراره لازمة واحدة منذ عامين ونيّف: الأمر رهن بتوافق اللبنانيين.

 

اللواء


تتحدّث مصادر بترولية غربية أن سعر برميل النفط الخام سيتراوح بين 40 و50 دولاراً خلال عام 2017.


تجري اتصالات بعيدة عن الأضواء في منطقة لبنانية حيوية، لإنتاج تحالفات انتخابية، تكسر النموذج التحالفي لقوى 14 آذار منذ ما بعد الـ2005.


تُعاني العلاقة بين حزب بارز وحليف قديم "توتراً" تحت السيطرة، لكن لا?يُخفي معالمه عن المتابعين لتنقية الأجواء.

 

الأخبار


عنصرية النادي العسكري
فوجئ عدد من المدعوين إلى سهرة زفاف في النادي العسكري في جونية بمنع دخول صاحبات البشرة الداكنة ومدبرات المنازل، تحت حجة أن العاملات الأجنبيات ممنوعات من دخول المكان.
ويكون النادي العسكري بذلك قد انضم إلى سلسلة المحالّ والمجمعات والمسابح والمنتجعات السياحية التي تمارس العنصرية بحق الأجانب.


بثّ تلفزيون لبنان مهدَّد
أبلغت السفارة المصرية تلفزيون لبنان بإيقاف بثه عبر القمر الصناعي "نايل سات"، ابتداءً من أيلول المقبل، خلافاً لما كان معمولاً به سابقاً من بث مجاني مقابل استخدام محطة جورة البلوط التابعة لوزارة الاتصالات لبث القنوات اللبنانية عبر "نايل سات".


تمرّد موظفة
بعدما قرر وزير التربية الياس بو صعب إنهاء عمل متعاقدة في إحدى المديريات التابعة لوزارته وإعادتها إلى وزارة الثقافة التي نُقِلَت منها إلى "التربية"، تهرّبت المتعاقدة، بتغطية من مديرها، من تبلّغ القرار لنحو ثلاثة أشهر. وقبل أيام، بعثت برسالة إلى الوزير تُبلغه فيها أنها ترفض تبلّغ قراره، ما دفع بو صعب إلى توجيه تنبيه إلى المدير العام المسؤول عنها.

 

الجمهورية


تُجرى إتصالات لإعادة اللحمة بين حزبين مسيحيين حليفين في خط سياسي واحد بعد التباعد في إستحقاق محلّي في الشوف.


أعطت إحدى المرجعيات الإسلامية تعليمات جديدة لتشدّد كوادرها في التركيز على محاربة الإرهاب.


يؤكد زعيم وسطي أن موقفه الإعتراضي على بعض الأمور يقف عند حدّ معين وهو عدم السماح بالفراغ في المؤسسات السياسية والأمنية.

 

البناء


اعتبر وزير معنيّ أنّ التحركات الاستعراضية التي يقوم بها حزب الكتائب بمشاركة رئيسه النائب سامي الجميّل ضدّ إقامة مطمر للنفايات في برج حمود، أشبه بأنشطة مصلحة الطلاب أو حتى دور الحضانة، خصوصاً أنّ وزراء حزب الكتائب الثلاثة في حينه قد وافقوا على قرار مجلس الوزراء بإقامة المطمر المذكور، وسأل: هل هناك ما يُسمّى استقالة بمفعول رجعي...؟