2019 | 03:17 كانون الثاني 22 الثلاثاء
"موديز": إستمرار التأخير في تشكيل حكومة سيزيد الضغوط على السيولة في لبنان | وكالة عالمية: "موديز" تخفض التصنيف الائتماني للبنان إلى CAA1 وتعدل النظرة المستقبلية إلى مستقرة | وكالة الانباء القطرية: امير قطر يتلقى اتصالا هاتفيا من الرئيس عون حيث أعرب له عن شكره وتقديره على مشاركته في القمة مؤكّدا أن حضوره كان سببا في نجاحها | بو عاصي للـ"او تي في": الهاجس الأساس للمصالحة بين القوات اللبنانية والتيار الوطني الحر كان إزالة العدائية والشيطنة بين مناصري القوات والتيار والجزء الثاني كان على ثوابت سياسية | فوز الهومنتمن على بيبلوس بنتيجة 103-95 في إطار المرحلة 11 من ألفا بطولة لبنان لكرة السلة | قطع الاوتوستراد الممتد من برج رحال باتجاه ابو الاسود المسلك الشرقي وتحويل السير الى الطريق الساحلي محلة القاسمية حفاظاً على السلامة العامة | نقولا صحناوي للـ"او تي في": بنجاح القمة انتصر منطق الدولة على منطق الدويلات وعلى البعض ان يفهم ان هذا المنطق ولى وما كان متاح قبل وصول العماد عون الى الرئاسة ليس كما بعده | تشاووش أوغلو: دول غربية تتستر على قتل خاشقجي مقابل المال | واشنطن: ملتزمون بالاستجابة لمخاوف أنقرة الأمنية على حدود سوريا | مقتل عنصرين من تنظيم القاعدة في غارة لطائرة من دون طيار يرجح أنها أميركية بمحافظة مأرب في اليمن | وسائل إعلام قطرية: الرئيس السوداني عمر البشير يصل إلى الدوحة الثلاثاء | الجيش الإسرائيلي يطلق النار تجاه شاب فلسطيني بزعم محاولته تنفيذ عملية طعن جنوب نابلس |

أسرار الصحف المحلية ليوم الاثنين 22-08-2016

أسرار - الاثنين 22 آب 2016 - 07:44 -

السفير" - عيون:

حذر أحد الوزراء من كارثة مع بداية الموسم الشتوي إذا استمر الاستنساب السياسي ـ المالي في التعامل مع الشركات التي كانت تتولى أعمال صيانة المجاري سنويا.

تبين أن رفض تجزئة مشاريع الطرق منذ أشهر، حال حتى الآن دون تنفيذ الكثير من المشاريع الضرورية، لعدم صرف المال اللازم لها بانتظار بتها في مجلس الوزراء.

تقدّمت إحدى المرشحات لتولي منصب إداري بشكوى ضدّ أحد منافسيها، متهمةً إياه بتزوير شهادته.

"الأخبار" - علم وخبر:
سوق السلاح ناشط
ظهرت في الآونة الأخيرة حركة لافتة في سوق السلاح الفردي، وخصوصاً في المناطق المسيحية، ويردّ بعض تجار السلاح الأمر إلى حالة القلق التي ظهرت بعد العمليات الإرهابية في بلدة القاع الحدودية.
سامي الجميل إلى موسكو
قالت مصادر في حزب الكتائب إن من المتوقع أن يزور رئيس الحزب النائب سامي الجميل العاصمة الروسية موسكو يوم الأربعاء المقبل. وسيُرافق الجميل في زيارته كل من الوزير المستقيل آلان حكيم وعضو المكتب السياسي فادي عردو، الذي كان أول من بادر إلى فتح قنوات التواصل، وقد يُشارك في الوفد عضو المكتب السياسي الياس حنكش. من بين المسؤولين الروس الذين سيلتقيهم الجميل في جولته نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف والهدف من الزيارة هو «فتح العلاقة وتعزيز التعاون مع دولة قوية في المنطقة ولها دورها، إضافة إلى كون روسيا تولي اهتماماً للمسيحيين في المشرق». وكان الحديث عن نية الكتائب الانفتاح على روسيا قد بدأ في تشرين الثاني 2015.

"البناء" - خفايا:
أكد مسؤول رفيع سابق أنّ أيّ طرح لقانون انتخابي جديد لن يكون له مجال للنقاش على أيّ مستوى، سواء في الحكومة أو في المجلس النيابي أو في هيئة الحوار، إذا لم يكن قائماً على النسبية، مهما كان شكل الدوائر الانتخابية وحجمها، مشيراً إلى أنّ اعتماد النسبية بات المخرج الوحيد من الاستعصاء القائم على المستويات الرئاسية والنيابية والحكومية.
"الجمهورية" - أسرار:
يستعدّ أحد الوزراء الذين يتولّون حقيبة سيادية الى تكثيف خطواته للدفع نحو تفعيل مشروع قدّ أقرّ سابقاً.
تبلّغت مرجعية حكومية من جهة رقابية، تقريراً حول موظف رسا عليه الإتفاق لتولّي منصب رسمي رفيع جاء فيه أن الأخير لا يصلح للمنصب.
كشف أحد الوزراء أن زيارات دبلوماسية متعدّدة ستلي زيارة وزير الخارجية المصري الأخيرة للبنان في الفترة المقبلة.
"اللواء" - أسرار:

لغز
تساءل وزير عدل سابق ماذا يبقى من استقلالية القضاء في حال استمرت الضغوطات والتدخلات السياسية الراهنة في أعمال القضاة!