2018 | 21:48 تموز 20 الجمعة
صحيفة معاريف: المجلس الوزاري المصغر في إسرائيل صادق على توجيه ضربة عسكرية لقطاع غزة | الجيش الاسرائيلي: بعد مشاورات أمنية في وزارة الحرب بدأت طائرات مقاتلة هجوما واسعا للغاية سيستمر خلال الساعات المقبلة ضد مواقع حماس | رئيس حكومة اسرائيل السابق ايهود أولمرت: لن نحقق شيئاً من أي عملية عسكرية في قطاع غزة سوى مزيد من الأضرار | الأمم المتحدة: مستعدون للتفاوض مع النظام السوري بشأن عودة النازحين لديارهم | السيسي: سيتم افتتاح أكبر 3 محطات كهرباء وطاقة متجددة يوم 24 تموز الجاري و نهج مصر هو الحرص على استقرار السودان وتنميته | الجيش الاسرائيلي: اطلاق ثلاث قذائف من غزة على اسرائيل تم اعتراض اثنتين منها | حركة المرور خانقة من ضبية باتجاه جونية وكثيفة من جونية باتجاه المعاملتين | سكاي نيوز: تجدد القصف الجوي الإسرائيلي على غزة وإطلاق صفارات الإنذار في مستوطنات محيط قطاع غزة | الأمم المتحدة: ندعو إسرائيل وحماس إلى تجنب الوقوع في الهاوية | وكالة شهاب: الانفجارات التي تسمع شرق غزة ناجمة عن صواريخ "القبة الحديدية" التي يطلقها الجيش الاسرائيلي | رائد خوري: على لبنان التوصل لاتفاق مع سوريا يسمح بتصدير المنتجات اللبنانية | جريح نتيجة تصادم بين سيارتين على اوتوستراد الناعمة باتجاه الدامور وحركة المرور كثيفة في المحلة |

أسرار الصحف المحلية ليوم الاثنين 22-08-2016

أسرار - الاثنين 22 آب 2016 - 07:44 -

السفير" - عيون:

حذر أحد الوزراء من كارثة مع بداية الموسم الشتوي إذا استمر الاستنساب السياسي ـ المالي في التعامل مع الشركات التي كانت تتولى أعمال صيانة المجاري سنويا.

تبين أن رفض تجزئة مشاريع الطرق منذ أشهر، حال حتى الآن دون تنفيذ الكثير من المشاريع الضرورية، لعدم صرف المال اللازم لها بانتظار بتها في مجلس الوزراء.

تقدّمت إحدى المرشحات لتولي منصب إداري بشكوى ضدّ أحد منافسيها، متهمةً إياه بتزوير شهادته.

"الأخبار" - علم وخبر:
سوق السلاح ناشط
ظهرت في الآونة الأخيرة حركة لافتة في سوق السلاح الفردي، وخصوصاً في المناطق المسيحية، ويردّ بعض تجار السلاح الأمر إلى حالة القلق التي ظهرت بعد العمليات الإرهابية في بلدة القاع الحدودية.
سامي الجميل إلى موسكو
قالت مصادر في حزب الكتائب إن من المتوقع أن يزور رئيس الحزب النائب سامي الجميل العاصمة الروسية موسكو يوم الأربعاء المقبل. وسيُرافق الجميل في زيارته كل من الوزير المستقيل آلان حكيم وعضو المكتب السياسي فادي عردو، الذي كان أول من بادر إلى فتح قنوات التواصل، وقد يُشارك في الوفد عضو المكتب السياسي الياس حنكش. من بين المسؤولين الروس الذين سيلتقيهم الجميل في جولته نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف والهدف من الزيارة هو «فتح العلاقة وتعزيز التعاون مع دولة قوية في المنطقة ولها دورها، إضافة إلى كون روسيا تولي اهتماماً للمسيحيين في المشرق». وكان الحديث عن نية الكتائب الانفتاح على روسيا قد بدأ في تشرين الثاني 2015.

"البناء" - خفايا:
أكد مسؤول رفيع سابق أنّ أيّ طرح لقانون انتخابي جديد لن يكون له مجال للنقاش على أيّ مستوى، سواء في الحكومة أو في المجلس النيابي أو في هيئة الحوار، إذا لم يكن قائماً على النسبية، مهما كان شكل الدوائر الانتخابية وحجمها، مشيراً إلى أنّ اعتماد النسبية بات المخرج الوحيد من الاستعصاء القائم على المستويات الرئاسية والنيابية والحكومية.
"الجمهورية" - أسرار:
يستعدّ أحد الوزراء الذين يتولّون حقيبة سيادية الى تكثيف خطواته للدفع نحو تفعيل مشروع قدّ أقرّ سابقاً.
تبلّغت مرجعية حكومية من جهة رقابية، تقريراً حول موظف رسا عليه الإتفاق لتولّي منصب رسمي رفيع جاء فيه أن الأخير لا يصلح للمنصب.
كشف أحد الوزراء أن زيارات دبلوماسية متعدّدة ستلي زيارة وزير الخارجية المصري الأخيرة للبنان في الفترة المقبلة.
"اللواء" - أسرار:

لغز
تساءل وزير عدل سابق ماذا يبقى من استقلالية القضاء في حال استمرت الضغوطات والتدخلات السياسية الراهنة في أعمال القضاة!