2018 | 08:37 نيسان 26 الخميس
قنصل لبنان في المانيا مروان كلاّب لـ"صوت لبنان" (93.3): بدأنا بتسجيل اللبنانيين منذ الصيف وتسجّل حوالي 9500 شخصاً | وصول جثمان المسعف حنا لحود إلى بيروت ومراسم الجنازة بعد غد السبت في مسقط رأسه في بريح | حركة المرور كثيفة على جسر برج حمود من الدكوانة باتجاه الاشرفية | القائم باعمال سفارة لبنان في الكويت السفير ماهر خير لـ"صوت لبنان (100.5)": يوجد 5 اقلام للاقتراع داخل حرم السفارة وتم تسجيل أكثر من الف شخص | "قوى الأمن": ضبط 1090 مخالفة سرعة زائدة أمس وتوقيف 109 مطلوبين بجرائم مخدرات وسرقة واطلاق نار ودخول خلسة | سعيد طوق لـ"صوت لبنان (93.3)": بشري عرين المقاومة وليست عرين القوات وتاريخها بدأ قبل القوات ويستمر معها وبعدها | سليم الصايغ لـ"صوت لبنان (100.5)": حلول الكهرباء باتت معروفة ومن المعيب ان يصار الى اعادة تمرير صفقة البواخر | نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف يؤكد تمسك موسكو بالإتفاق النووي الموقع مع إيران بشكله الحالي | حركة المرور كثيفة من الضبية باتجاه انطلياس وصولا الى جل الديب | مصادر نيابية لـ"الجمهورية": المؤسف في موضوع اقتراع المغتربين أن هناك من يحاول وضع label وامتلاك هذا الإنجاز وهذا الخطأ الكبير هو الذي يؤدي الى الشكوك والتشكيك | بفوقية | التجاذب المتني |

أسرار الصحف المحلية ليوم الاثنين 22-08-2016

أسرار - الاثنين 22 آب 2016 - 07:44 -

السفير" - عيون:

حذر أحد الوزراء من كارثة مع بداية الموسم الشتوي إذا استمر الاستنساب السياسي ـ المالي في التعامل مع الشركات التي كانت تتولى أعمال صيانة المجاري سنويا.

تبين أن رفض تجزئة مشاريع الطرق منذ أشهر، حال حتى الآن دون تنفيذ الكثير من المشاريع الضرورية، لعدم صرف المال اللازم لها بانتظار بتها في مجلس الوزراء.

تقدّمت إحدى المرشحات لتولي منصب إداري بشكوى ضدّ أحد منافسيها، متهمةً إياه بتزوير شهادته.

"الأخبار" - علم وخبر:
سوق السلاح ناشط
ظهرت في الآونة الأخيرة حركة لافتة في سوق السلاح الفردي، وخصوصاً في المناطق المسيحية، ويردّ بعض تجار السلاح الأمر إلى حالة القلق التي ظهرت بعد العمليات الإرهابية في بلدة القاع الحدودية.
سامي الجميل إلى موسكو
قالت مصادر في حزب الكتائب إن من المتوقع أن يزور رئيس الحزب النائب سامي الجميل العاصمة الروسية موسكو يوم الأربعاء المقبل. وسيُرافق الجميل في زيارته كل من الوزير المستقيل آلان حكيم وعضو المكتب السياسي فادي عردو، الذي كان أول من بادر إلى فتح قنوات التواصل، وقد يُشارك في الوفد عضو المكتب السياسي الياس حنكش. من بين المسؤولين الروس الذين سيلتقيهم الجميل في جولته نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف والهدف من الزيارة هو «فتح العلاقة وتعزيز التعاون مع دولة قوية في المنطقة ولها دورها، إضافة إلى كون روسيا تولي اهتماماً للمسيحيين في المشرق». وكان الحديث عن نية الكتائب الانفتاح على روسيا قد بدأ في تشرين الثاني 2015.

"البناء" - خفايا:
أكد مسؤول رفيع سابق أنّ أيّ طرح لقانون انتخابي جديد لن يكون له مجال للنقاش على أيّ مستوى، سواء في الحكومة أو في المجلس النيابي أو في هيئة الحوار، إذا لم يكن قائماً على النسبية، مهما كان شكل الدوائر الانتخابية وحجمها، مشيراً إلى أنّ اعتماد النسبية بات المخرج الوحيد من الاستعصاء القائم على المستويات الرئاسية والنيابية والحكومية.
"الجمهورية" - أسرار:
يستعدّ أحد الوزراء الذين يتولّون حقيبة سيادية الى تكثيف خطواته للدفع نحو تفعيل مشروع قدّ أقرّ سابقاً.
تبلّغت مرجعية حكومية من جهة رقابية، تقريراً حول موظف رسا عليه الإتفاق لتولّي منصب رسمي رفيع جاء فيه أن الأخير لا يصلح للمنصب.
كشف أحد الوزراء أن زيارات دبلوماسية متعدّدة ستلي زيارة وزير الخارجية المصري الأخيرة للبنان في الفترة المقبلة.
"اللواء" - أسرار:

لغز
تساءل وزير عدل سابق ماذا يبقى من استقلالية القضاء في حال استمرت الضغوطات والتدخلات السياسية الراهنة في أعمال القضاة!