hit counter script
شريط الأحداث

مجتمع مدني وثقافة

IFIA اختار مكتب الهيئة الوطنية للعلوم كنقطة ارتكاز له في الشرق الأوسط

الأحد ١٥ آب ٢٠١٦ - 17:37

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أعلنت "الهيئة الوطنية للعلوم والبحوث- لبنان"، في بيان، ان الاتحاد الدولي لجمعيات المخترعين (IFIA) ومركزه جنيف، اختار الهيئة "كنقطة ارتكاز له في منطقة الشرق الأوسط. وجرى إطلاق مكتب IFIA Focal Point Middle East (IFIA FPME) في منتصف آب الجاري بالتنسيق مع رئاسة الجامعة اللبنانية التي تستضيف المكتب في مدينة رفيق الحريري الجامعية- الحدث.

وجاء في البيان ان الهيئة "هي عضو فاعل في أنشطة IFIA ومؤتمراتها الدولية"، وستشارك وفوده الهيئة في الأسابيع المقبلة في المعرض الدولي في الهند (9- 11 أيلول 2016)، معرض نورنبيرغ الصناعي الدولي في ألمانيا (27- 30 تشرين الأول 2016) والمعرض الدولي للاختراعات في الشرق الأوسط في الكويت (7- 10 تشرين الثاني 2016).

واعتبرت الهيئة ان "اختيار لبنان كنقطة ارتكاز لـ IFIA في منطقة الشرق الأوسط هو قيمة جديدة ومضافة، إذ يضع لبنان وبجدارة على خارطة الإبداع والإبتكار العالمي ويسهل للمخترعين والشباب في لبنان والشرق الأوسط الاستفادة من الموارد والخبرات المتاحة من قبل الاتحاد الدولي لجمعيات المخترعين. كما ويساهم في تبادل المعارف والخبرات بين دول منطقة الشرق الأوسط، وكذلك يشكل منصة وركيزة فاعلة في عمليات نقل التكنولوجيا والتجديد الابداعي لدى الدول الأعضاء".  

  • شارك الخبر