hit counter script
شريط الأحداث

مجتمع مدني وثقافة

نقيب المهندسين في الشمال يتسلم من المجلس الثقافي نسخة من كتاب قصر نوفل

الأحد ١٥ آب ٢٠١٦ - 12:30

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

إلتقى نقيب المهندسين في الشمال ماريوس بعيني في مقر النقابة في طرابلس، رئيس المجلس الثقافي للبنان الشمالي صفوح منجد، وإستعرضا الوضع المحلي في عاصمة الشمال من مختلف جوانبه الثقافية والإقتصادية في ضوء المشاريع التي من المنتظر أن يباشر بتنفيذها وفق الأولويات المطروحة والتي من شأنها تعزيز القدرات التنموية والإستثمارية.

وتسلم النقيب بعيني من رئيس المجلس الثقافي نسخة من كتابه "قصر نوفل" الذي تم تشييده في مطلع القرن العشرين والقائم في ساحة التل في الوسط التجاري، والذي تحول في أواخر الستينات إلى مركز ثقافي تابع لبلدية طرابلس تحت إسم "مركز رشيد كرامي الثقافي البلدي".

وأطلع منجد النقيب بعيني على مشروع إطلاق الكتاب خلال مؤتمر تحت عنوان "ذاكرة حية لمستقبل واعد" سيعقد في "قصر نوفل في 24 أيلول المقبل بدعوة من بلدية طرابلس وغرفة التجارة والصناعة والزراعة وجمعية تجار طرابلس ومؤسسة شاعر الفيحاء سابا زريق والمجلس الثقافي للبنان الشمالي.

وأبدى بعيني موافقة نقابة المهندسين على الدعوة والمشاركة في هذا المؤتمر الذي من المقرر أن "يضيىء على دور ساحة التل في تفعيل القضايا الإقتصادية والتجارية والإنمائية في الوسط التجاري، ووضع تصور نهائي لإعادة الحياة والدور المطلوبين لهذا الوسط وتنفيذ المشاريع التنموية والحيوية التي سبق ان تم وضع الدراسات الإنشائية وتم إقرار الجدوى الإقتصادية من وراء تنفيذها".

وأوضح منجد "أن هذا المؤتمر سينعقد إبتداء من الساعة العاشرة صباحا في التاريخ المذكور وسيتضمن 3 جلسات عمل سيعلن لاحقا عن تفاصيلها".
 

  • شارك الخبر