hit counter script
شريط الأحداث

مجتمع مدني وثقافة

اليونيفيل الإيطالية دشنت الطريق الرئيسي في عيتيت صور

الأحد ١٥ آب ٢٠١٦ - 11:45

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

دشن قائد القطاع الغربي لليونيفيل الجنرال الإيطالي آرتورو نيتتي طريقا رئيسا بطول 3300 متر مربع في بلدة عيتيت يربطها في بلدة حناوية في قضاء صور والتي عبدتها وزفتتها الكتيبة الإيطالية العاملة في إطار قوة الأمم المتحدة الموقتة اليونيفيل.

وللمناسبة، نظمت بلدية عيتيت إحتفالا حضره إلى جانب نيتتي، رئيس البلدية وأعضاء المجلس البلدي، عدد من الضباط الإيطاليين ورؤساء بلديات ومخاتير وفعاليات.

ويندرج المشروع ضمن سلسلة المشاريع الخدماتية والإنمائية العديدة التي ينفذها مكتب التعاون المدني - العسكري التابع للوحدة الإيطالية بقيادة اللواء الإيطالي "ساسساري"، وذلك في سبيل تعزيز روابط الصداقة بين الجنود الإيطاليين والشعب اللبناني.

وشكر رئيس بلدية عيتيت "لجهود الوحدة الإيطالية المبذولة في سبيل تحقيق الأمن والإستقرار في الجنوب"، منوها ب "الإنجازات العديدة للجنود الإيطاليين في بلدته بخاصة وفي الجنوب بعامة".

بدوره، أعرب نيتتي عن "سعادته لإنجاز المشروع الذي مولته إيطاليا عبر الكتيبة الإيطالية في اليونيفيل، والذي يهدف إلى ربط القرى والبلدات بعضها البعض، وإلى زيادة التواصل بين أبنائها، وإلى تحسين وإنماء المنطقة"، شاكرا للسلطات المحلية والأهالي "دعمهم لمهمة اليونيفيل، ولمشاعر الصداقة تجاه الجنود الإيطاليين".

وختاما، قدم محسن لنيتتي درعا تذكارية عربون شكر وتقدير.  

  • شارك الخبر