hit counter script
شريط الأحداث

أخبار رياضية

برشلونة يستهل حملة الدفاع عن لقب الليغا بسداسية

الأحد ١٥ آب ٢٠١٦ - 08:06

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

إستهل برشلونة الإسباني حملة الدفاع عن لقب الدوري الإسباني لكرة القدم بإكتساح ضيفه ريال بيتيس 6-2على ملعب كامب نو في المرحلة الأولى من المسابقة.
وسجل أهداف برشلونة كل من لويس سواريز (ثلاثة أهداف) وليونيل ميسي (هدفين) والتركي أردا توران بينما أحرز روبن كاسترو هدفي الفريق الضيف.
جاء الهدف الأول لبرشلونة بعد تمريرة علوية رائعة من الأرجنتيني ليونيل ميسي وصلت إلى جوردي ألبا الذي مهدها للتركي أرد توران داخل منطقة الجزاء ليحولها من لمسة واحدة لداخل الشباك (6). وظهر ريال بيتيس تائها من الناحية الهجومية خلال أول ربع ساعة من الشوط الأول حيث كان عاجزا عن تشكيل أي خطورة على النادي الكتالوني سواء عبر الاختراقات من العمق أو الأطراف.احتسب الحكم ركلة حرة للفريق الأندلسي على حدود منطقة الجزاء سددها روبن كاسترو بيمناه لتعانق شباك الحارس التشيلي كلاوديو برافو (21). وسقط لويس سواريز داخل منطقة الجزاء بعد تدخل من أحد مدافعي ريال بيتيس لكن الحكم لم يحتسب شيئا. وكثف برشلونة من هجماته مجددا وكان قريبا من التسجيل حينما سدد ميسي الكرة لكنها ارتطمت بالعارضة. وتمكن ميسي من تسجيل الهدف الثاني بتسديدة قوية بيسراه من على حدود منطقة الجزاء ليعود برشلونة للتقدم مجددا (37). وأضاف لويس سواريز الهدف الثالث بعدما تمكن بكل سهولة من تحويل عرضية سيرجي روبرتو لداخل الشباك بصورة لم يتمكن الحارس آدان من فعل شيء أمامها (42).
مع بداية الشوط الثاني واصل برشلونة سيطرته حيث شهدت الدقائق الأولى الغاء هدف لأردا توران بداعي التسلل عقب تسديدة رائعة من ميسي تلتها أخرى أرضية مرت بجوار القائم. تمكن سواريز من تسجيل الهدف الرابع بعد ركنية نفذها ريال بيتيس بشكل سيء لتبدأ مرتدة تبادل فيها كل من توران وميسي والأوروجوائي الكرة حتى اودعها الأخير بالشباك (56). وأضاف ميسي بعدها بدقيقة واحدة الهدف الخامس عقب قطع الكرة وتسديدة أرضية قوية من أمام منطقة الجزاء. وعاد سواريز ليضيف الهدف الثالث له والسادس لفريقه من ركلة حرة مباشرة كان من المستحيل أن يتصدى آدان لها (81). وسجل بيتيس هدفه الثاني عبر كاسترو بعدما وصلته الكرة داخل منطقة الجزاء ليضعها في الشباك (83).
"الجديد سبورت"

  • شارك الخبر