2018 | 15:07 أيلول 22 السبت
الحريري في العيد الوطني السعودي: لبنان يستذكر في هذه المناسبة وقوف السعودية بجانب الشعب اللبناني ودعمه في كل الأزمات والاعتداءات الإسرائيلية التي تعرض لها | هادي حبيش: شعبنا لم يعد يحتمل ان يدفع ثمن التعطيل والفراغ ارضاءً لنزوات ورغبات البعض وعلينا جميعا التواضع وتسهيل تشكيل الحكومة | أسعد درغام: للكشف عن شبكات المتاجرة بالبشر والسماسرة الذين يعمدون الى إغداق الوعود لترغيب النازحين قبل أن يتركوهم لمصيرهم في عرض البحر | حنكش لـ"المركزية": ما النفع اذا حصلوا على وزير إضافي ونتواصل مع الجميع انما بحذر ولسنا مستعدين لإبرام تفاهمات سياسية بعدما رأينا الى أين تقود هذه التفاهمات | تنظيم داعش يعلن مسؤوليته عن الهجوم على العرض العسكري في إيران | "ام تي في": مصدر أمني يؤكد أن 6 لبنانيين كانوا موجودين في القارب الذي غرق قبالة العبدة في عكار | معلومات الـ"ال بي سي": 6 لبنانيين وفلسطيني من بين الأشخاص الـ39 الذين انقذوا من قارب عكار | وكالة الانباء الايرانية: منفذو هجوم الأهواز تلقوا تدريبات في دولتين عربيتين خليجيتين ولا ينتمون الى داعش لكنهم على صلة بأميركا واسرائيل | حزب الدعوة العراقي يتفق على أن يكون العبادي مرشحه الوحيد لرئاسة الوزراء | الفاتيكان يعلن عن اتفاق أولي تاريخي مع الصين حول تعيين الأساقفة | وكالة الأنباء الإيرانية: حصيلة هجوم الأهواز ترتفع إلى 24 قتيلاً | المتحدث باسم الجماعة الأهوازية يتبنى الهجوم على العرض العسكري في إيران |

وزارة الصحة أصدرت التقرير الاسبوعي لحملة سلامة الغذاء‎

التقارير - الجمعة 12 آب 2016 - 12:48 -

في إطار إستمرار حملة سلامة الغذاء، أصدرت وزارة الصحة العامة التقرير الاسبوعي لحملة سلامة الغذاء من 04-08-2016 الى 11-08-2016 وجاء كالتالي:

أ‌- اقفالات وتلف :

1- تم توقيف ملحمة عمر الحلو في الميناء طرابلس عن العمل وذلك لحين استيفائه الشروط الصحية المطلوبة.

2- تم توقيف ملحمة الميدان لصاحبها رجا حسن في رأس المتن – بعبدا عن العمل وذلك لحين استيفائها الشروط الصحية المطلوبة.

3- تم توقيف سناك اطيب فلافل لصاحبه نزيه بو رسلان في رأس المتن – بعبدا عن العمل وذلك لحين استيفائه الشروط الصحية المطلوبة.

4- تم اقفال فرن نور الهدى لصاحبته لورا عباس في صيدا وذلك لحين استيفائه الشروط الصحية المطلوبة.

5- تم اقفال مطعم La2moushi لصاحبه داني خروف في صيدا وذلك لعدم توفر الشروط الصحية المطلوبة.

6- تم اقفال فرن ياسين لصاحبه اسامة ياسين في صيدا وذلك لعدم توفر الشروط الصحية المطلوبة.

7- تم اقفال فرن غسان قبيسي في قناريت - صيدا بسبب عدم توفر ادنى الشروط الصحية فيه كما تم تلف 25 كلغ من الجبنة الغير مستوفية لشروط الحفظ والتخزين.

8- تم اقفال مطعم ابو العز في شارع الحاج حافظ - صيدا وذلك لعدم استيفائه الشروط الصحية المطلوبة كما تم تلف 10 كلغ نشاء.

9- تم توقيف مطعم الهدى لصاحبه بسام صبح في مرياطة – زغرتا عن العمل وذلك لحين استيفائه الشروط الصحية المطلوبة.

10- تم توقيف مؤسسة Lait Blanc لصاحبها حافظ سعادة في مرياطة - زغرتا عن العمل وذلك لحين استيفائها الشروط الصحية المطلوبة.

11- تم توقيف سوبرماركت منصور لصاحبه جوزيف منصور في كرم سده - زغرتا عن العمل وذلك لحين استيفائه الشروط الصحية المطلوبة.

12- تم توقيف سوبرماركت سبعل لصاحبه ايلي شام في كرم سده - زغرتا عن العمل وذلك لحين استيفائه الشروط الصحية المطلوبة.

13- تم اقفال مسلخ الهرمل البلدي في الهرمل وذلك لعدم توفر طبيب بيطري وعدم وجود سيارة مجهزة ومبردة.

14- بعد الكشف على تعاونية المحطة لصاحبها محمد رضا شمس الدين في منطقة البازورية - صور تم تلف حوالي 40 كلغ من الالبان والاجبان الفاسدة كما تم تسطير محضر ضبط بحق صاحبها.

15- تم توقيف مشاوي وملحمة عزير لصاحبه حسين علي العزير في خلدة – عاليه عن العمل وذلك لحين استيفائه الشروط الصحية المطلوبة.

16- تم توقيف مؤسسة الحمرا لصاحبه فؤاد حمرا في الخيام خراج بلدة مرجعيون عن العمل وذلك لحين استيفائها الشروط الصحية المطلوبة.

17- تم توقيف مطعم الطيبات لصاحبه عدنان عبد الله بكري باشا في الدلهمية-زحلة عن العمل وذلك لحين استيفائه الشروط الصحية المطلوبة.

18- تم توقيف سناك مستر سندويش لصاحبه نيكولا صابر كفرشيما – بعبدا عن العمل وذلك لحين استيفائه الشروط الصحية المطلوبة.

19- تم توقيف سوبرماركت وملحمة حدشيتي لصاحبه منصور حنا حدشيتي في كفرشيما - بعبدا عن العمل وذلك لحين استيفائه الشروط الصحية المطلوبة.

20- تم توقيف باتيسري Fidel Sweet لصاحبه كميل بدور في بعقلين – الشوف عن العمل وذلك لحين استيفائه الشروط الصحية المطلوبة.

21- تم إقفال مسلخ لذبح الأبقار لصاحبه عباس وهبي في المروانية - صيدا وذلك لعدم استيفائه الشروط الصحية والفنية وعدم تنفيذ الإنذار الموجه له سابقاً.

22- قام مراقبو وزارة الصحة في قضاء صيدا بضبط حوالي 40 كلغ من الجبنة العكاوي موجودة في براد فرن حسونة وهي تعود لصاحبها عباس شقرا وذلك لعدم مطابقتها المقاييس الحرارية والصحية المناسبة والغش في تاريخ الصلاحية من قبل شركة الوديان - طرابلس.

23- تم اقفال فرن احمد هاشم في المروانية – صيدا وذلك لعدم توفر ادنى الشروط الصحية المطلوبة.

24- بعد الكشف على عدد من المؤسسات الغذائية في قضاء بعبدا، تم توقيف البعض منها عن العمل وذلك لحين استيفائها جميع الشروط الصحية المطلوبة وهي:

· ملحمة الميدان لصاحبها رجا حسن – رأس المتن

· ملحمة كساب لصاحبها غسان كساب – بئر العبد

· ملحمة ومشاوي الباشا لصاحبها محمود كامل الباشا – برج البراجنة

· محل ابو العبد لصاحبه عبد المعين العوض – كفرشيما

· فرن البراك لصاحبه شربل البراك - كفرشيما

· قهوة لصاحبها مارون مسلم – كفرشيما

· مطعم ابو شربل لصاحبه عماد الحلو – كفرشيما

· فرن مناقيش رشة زعتر لصاحبه جورج حكيم - بطشيه

· فرن السيدة لصاحبه جوزيف قزحيا – بطشيه

· مستودع محمصة الحلباوي لصاحبه محمد علي الحلباوي - حارة حريك

· مطعم وسناك السرور لصاحبه خليل محمود سرور – حارة حريك

· ملحمة ابو ابراهيم لصاحبه ابراهيم محمد مرعي – حارة حريك


ب‌- تسوية الاوضاع:

1- بعد ان تم توقيف مطعم الجمل لصاحبه خالد علي الجميل في العيرونية –زغرتا عن العمل، تم اعادة الكشف وتبين انه قد قام بتسوية وضعه واصبح مستوفي للشروط الصحية المطلوبة.

2- بعد ان تم توقيف حلويات الجوهرة لصاحبه مصطفى عبد الرحمن في مرياطة –زغرتا عن العمل، تم اعادة الكشف وتبين انه قد قام بتسوية وضعه واصبح مستوفي للشروط الصحية المطلوبة.

3- بعد ان تم توقيف مطحنة توفيق فياض في الماري - حاصبيا عن العمل، تم اعادة الكشف وتبين انه قد قام بتسوية وضعه واصبح مستوفي للشروط الصحية المطلوبة.

4- بعد ان تم توقيف مطاحن حسان الحديثة في حاصبيا عن العمل، تم اعادة الكشف وتبين انه قد قام بتسوية وضعه واصبح مستوفي للشروط الصحية المطلوبة.

5- بعد ان تم توقيف مطحنة خيرات الضيعة في كفرحمام - حاصبيا عن العمل، تم اعادة الكشف وتبين انه قد قام بتسوية وضعه واصبح مستوفي للشروط الصحية المطلوبة.

6- بعد ان تم توقيف فرن يوسف علي في جبل محسن - طرابلس عن العمل، تم اعادة الكشف وتبين انه قد قام بتسوية وضعه واصبح مستوفي للشروط الصحية المطلوبة.

7- بعد ان تم توقيف فرن الضيعة في البوشرية لصاحبته ندى شما - المتن عن العمل، تم اعادة الكشف وتبين انه قد قام بتسوية وضعه واصبح مستوفي للشروط الصحية المطلوبة.

8- بعد ان تم توقيف ملحمة طونيوس مطر في البوشرية - المتن عن العمل، تم اعادة الكشف وتبين انه قد قام بتسوية وضعه واصبح مستوفي للشروط الصحية المطلوبة.

9- بعد ان تم توقيف مطعم Bliss في CityMall منطقة البوشرية - المتن عن العمل ، تم اعادة الكشف وتبين انه قد قام بتسوية وضعه واصبح مستوفي للشروط الصحية المطلوبة.

10- بعد ان تم توقيف مطعم لقمة جبران في CityMall منطقة البوشرية - المتن عن العمل ، تم اعادة الكشف وتبين انه قد قام بتسوية وضعه واصبح مستوفي للشروط الصحية المطلوبة.

11- بعد ان تم توقيف ملحمة ابو علي لصاحبها علي زكريا السراقبيه في بئر العبد - بعبدا عن العمل ، تم اعادة الكشف وتبين انه قد قام بتسوية وضعه واصبح مستوفي للشروط الصحية المطلوبة.

12- بعد ان تم توقيف فروج الضيعة لصاحبه عادل احمد في مشغرة – البقاع الغربي عن العمل تم اعادة الكشف وتبين انه قد قام بتسوية وضعه واصبح مستوفي للشروط الصحية المطلوبة.

13- بعد ان تم توقيف مطعم بروستد انس لصاحبه ماهر الشعال في جب جنين – البقاع الغربي عن العمل ، تم اعادة الكشف وتبين انه قد قام بتسوية وضعه واصبح مستوفي للشروط الصحية المطلوبة.

14- بعد ان تم توقيف فرن سعد مطر لصاحبه عامر سعد مطر في رحبة - عكار عن العمل ، تم اعادة الكشف وتبين انه قد قام بتسوية وضعه واصبح مستوفي للشروط الصحية المطلوبة.

15- بعد ان تم توقيف ميني ماركت الزهراء لصاحبه علي اسد الله محمد حرب - بنت جبيل عن العمل ، تم اعادة الكشف وتبين انه قد قام بتسوية وضعه واصبح مستوفي للشروط الصحية المطلوبة.

16- بعد ان تم توقيف فرن حسن العبد في خربة سلم - بنت جبيل عن العمل ، تم اعادة الكشف وتبين انه قد قام بتسوية وضعه واصبح مستوفي للشروط الصحية المطلوبة.

17- بعد ان تم توقيف ملحمة الزهراء لصاحبه ماجد شومر في جويا قضاء صور عن العمل ، تم اعادة الكشف وتبين انه قد قام بتسوية وضعه واصبح مستوفي للشروط الصحية المطلوبة.

18- بعد ان تم توقيف فرن الاميغو لصاحبه حسين قليط في جويا قضاء صور عن العمل ، تم اعادة الكشف وتبين انه قد قام بتسوية وضعه واصبح مستوفي للشروط الصحية المطلوبة.

19- بعد ان تم توقيف فروج جويا لصاحبه احمد درويش في جويا قضاء صور عن العمل ، تم اعادة الكشف وتبين انه قد قام بتسوية وضعه واصبح مستوفي للشروط الصحية المطلوبة.

20- بعد ان تم توقيف فرن ومعجنات ترحيني لصاحبه منتظر ترحيني في القصيبة – النبطية عن العمل، تم اعادة الكشف وتبين انه قد قام بتسوية وضعه واصبح مستوفي للشروط الصحية المطلوبة.