Lebanon Web Design
اتيح لمتصفحي موقعنا من الهواتف الذكية تبويب خاص يسهل متابعة الأخبار، بينما يبقى التبويب العادي متوفراً من الالواح الالكترونية التي يزيد حجمها عن 7 انش
وفيات
مقدمات نشرات التلفزيون
مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 11/8/2016

* مقدمة نشرة أخبار "تلفزيون لبنان"

تعطلت لغة الكلام السياسي في البلد وتقدمت عليها متابعات الناس لأخبار تبدو عادة عادية لكنها أصبحت مميزة في ظل الفراغ السياسي القائم ليس على مستوى الشغور الرئاسي فحسب وإنما ايضا على مستوى عدم الانتاجية الوزارية وفرملة الجلسات النيابية.

ففيما جلسة مجلس الوزراء اليوم لم تتخذ أي قرارات على مستوى التعيين او التمديد او البت في ملفات الضرورة انصرف اللبنانيون إلى ملاحقة جريمة مزدوجة في بيت الشعار عن طريق قتل سائق لقاض سابق ثم انتحاره.

وشمل حديث الناس اليوم تصادم شبان كتائبيين مع القوى الأمنية أمام مطمر برج حمود.

وإلى كل هذا برز كلام خبير نروجي ل "تلفزيون لبنان" على هامش مؤتمر هيئة قطاع النفط يحذر فيه من أن الافادة من الغاز والنفط في لبنان مستحيل إلا اذا توقف السياسيون عن خلافاتهم واعتمدت طرق مكافحة الفساد مع إعتماد الشفافية أيضا.

كل هذا في الداخل اللبناني أما في الخارج فهناك تدقيق سياسي بكلام دبلوماسي قاله السفير التركي في روسيا وهو ان انقره توافق على دور للقيادة السورية في الانتقال السياسي للنظام.

بداية من بيت الشعار مباشرة مع الزميل نبيل الرفاعي حول القاضي السابق المقتول والقاتل الذي انتحر.


=============================

 

* مقدمة نشرة اخبار ال "ام تي في"

الخميس هو عز الاسبوع عمليا لكن في الدولة المعطلة هو اشبه بنهاية الاسبوع، فالحكومة اجتمعت وقررت شؤونا وملفات عادية ولم تتطرق الى الملفات الخلافية، ولكسر الرتابة كانت "خناقة" بين الوزيرين دو فريج وباسيل على خلفية رفض الاول اتهامات الثاني لرفاقه في الحكومة بتسييس كل شيء.

اما الملف الرئاسي ففي الثلاجة الاقليمية، لكن يسجل لبعض المرجعيات تفاؤلها رغم غياب المعطيات الملموسة بانه سيكون للبنان رئيس قبل نهاية السنة.

وفي الاطار لا يكتفي الوزير نهاد المشنوق بالكلام عن ضغوط كبرى لاخراج الرئاسة من عنق الزجاجة بل يتحدث عن نقاشات عميقة في دوائر القرار في دولة اقليمية معنية جدا بتعطيل الاستحقاق الرئاسي قد تفضي الى تليين موقف احد حلفائها اللبنانيين بما يسهل ولادة رئيس.

مطلبيا، فالى جانب اعتصام بعض الاساتذة، تحرك كتائبي على الارض رفضا لاقامة مطمر في برج حمود تخلله مشادة وتضارب مع قوى الامن التي حاولت منع المتظاهرين من دخول الموقع حيث تتم عملية الردم.


===============================

 

* مقدمة نشرة اخبار ال "ان بي ان"


لبنان بالانتظار لكن تحولات تجري على مساحة المنطقة ترسم معالم المرحلة المقبلة، بعد القمة الرئاسية التركية الروسية في بطرسبرغ يحط وزير الخارجية الايرانية غدا في انقرة ويزور نائب وزير الخارجية الروسية طهران الاثنين المقبل، الحراك بكل
الاتجاهات بين الروس والايرانيين والاتراك لكن المحور هي سوريا.

في حلب تطورات ميدانية متسارعة بتقدم الجيش السوري في الريف الجنوبي، لم تطل فرحة المسلحين بالدخول الى حلب الشرقية فحصارهم متواصل، على الارض جيش سوري يتقدم وفي الاجواء طيران روسي استعاد نشاطه بقوة رغم اعلان موسكو عن هدنة يومية تصل الى ثلاث ساعات.

المبعوث الاممي ستيفان دي ميستورا تحرك من جديد رافضا الاعتماد على الحل العسكري في الشهباء، لكن ذلك لا يصرف لا لدى المسلحين ولا الجيش السوري وحلفائه.

وحدها المحادثات التي تجري في طهران وانقرة توحي بتسويق مبادرة ما هي تكملة لما جرى نقاشه في القمة الروسية التركية قبل ايام، فماذا يعد لسوريا؟ وهل يركب الروس والايرانيون والاتراك معا حلا مشتركا تقبل به دمشق بعد الوقفة الايرانية والروسية الى جانب اردوغان اثناء الانقلاب الفاشل؟


==============================

 

* مقدمة نشرة اخبار "الجديد"

قدم الأميركيون البيعة للجيش اللبناني.. فضرب العسكر "جو ليل" وحقق ما لا تنجزه تحالفات دولية في حربها الاستعراضية. قطف الجيش من الإرهاب تلة.. هو أبو خالد مساعد أبو مالك التلي. وإذا ما استمرت المساعدات الأميركية الفعالة للمؤسسة العسكرية.. فإن الجيش على جهوزية تامة لنزع الرؤوس الإرهابية مع "طاقياتها" مهما ارتفعت تلالها... ضربة قاضية في بيوت الإرهاب وجرودها عسكريا.. وضربة لقاض في بيت الشعار المتنية الآمنة.. حيث قتل القاضي السابق دياب بركات على أيدي شخص من آل لبكي أطلق النار على نفسه.. بعدما ترك القاضي جثة مضرجة بالدماء على الأرض... جريمة المتن الشمالي ذات الدوافع المالية تلاقيها جريمة المتن الجنوبي الجنسية.. والسورية الجنسية.. إذ تشهد بلدة مجدليا نقمة وغضبا عارمين بعدما أقدم قاصران سوريان على اغتصاب طفل مداورة والاعتداء عليه بالضرب... وعلى متن كل هذه الجرائم فإن الفضائح الإدارية والمالية أصبحت ترتقي إلى مستوى اغتصاب الدولة على طريقة سفاح القربى.. أي إن من يسرق هو من يحكم أو يشكل غطاء له... بعد قطاع الاتصالات والسطو على موقف المطار بقوة التلزيم.. يجد اللبنانيون أنفسهم أمام سرقة موصوفة في الميكانيك.. وعليهم أن يدفعوا ثلاثين دولارا إضافية عن كل سيارة.. كما يدفعون يوميا سبعة آلاف ليرة أجرة موقف المطار لدقائق معدودات. وتذهب هذه الأموال إلى جيوب مافيا الحكم المرتزقة على حساب الناس.. محرومين كانوا أم ميسورين. وعن التلزيمات غب الطلب السياسي إبحثوا عن مجلس الإنماء والإعمار العامل دوما في خدمة مافيات السلطة.. الذي وصفه النائب طلال أرسلان بأنه مجلس الفاسدين. وما لم يدل به المير اسميا أصبح في حكم المشاع بين الناس.. حيث إن مهمة هذا المجلس: إنماء آل بري، وإعمار تفليسة الحريري، وترميم دفاتر جنبلاط المالية.. إلى آخر الأسماء السياسية غير الحسنى.


=============================

 

* مقدمة نشرة اخبار "المستقبل"

التباعد بين اللبنانيين في مقاربة الملفات السياسية الساخنة محليا واقليميا يقابله حرص خارجي على وحدة لبنان الدولة الامنة في مواجهة الارهاب. وهذا ما تجلى في كلام للرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند خلال تدشين مستثمرين لبنانيين فندقا فخما في إرنا بومبادور بوسط فرنسا.

وقال: "إن فرنسا ستكون حاضرة دائما لضمان أمن لبنان مشددا على التعبئة الخاصة من جانب باريس من أجل مسيحيي الشرق". وأضاف: "سنكون دائما حاضرين لضمان أمن لبنان، لافتا الى وجود جنود فرنسيين في جنوب لبنان ضمن قوة اليونيفيل المؤقتة التابعة للأمم المتحدة". واعتبر أن على البلدين اللذين يضربهما الإرهاب ويكافحان هذه الآفة، أن يظهرا تضامنا كبيرا.

هولاند قال: "انه يعلم بان البابا ملتزم تماما بعدم نسيان مسيحيي الشرق في هذه الأزمة الرهيبة، مؤكدا ايضا ان فرنسا بدورها ملتزمة بهذا الأمر".

سياسيا، وفيما تستمر الملفات الساخنة معلقة على معطيات الوضع الاقليمي انعقد مجلس الوزراء في جلسة عادية فحضرت خطة النفايات في صلب المناقشات من زاوية الطلب الذي تقدمت به بلدية بيروت لمعالجة نفاياتها بالتفكك الحراري.

وبالتزامن، كان طلاب حزب الكتائب ينفذون اعتصاما امام موقع مطمر النفايات في برج حمود اعتراضا على المباشرة بردم الشاطئ في المنطقة مطالبين بوقف المشروع وملوحين بتصعيد تحركهم.

سوريا، تصعيد في المواجهة العسكرية بين قوات النظام وفصائل المعارضة في حلب، فيما اعلن مبعوث الأمم المتحدة الخاص لسوريا، ستيفان دي ميستورا، إن التحقيق جارٍ لمعرفة مدى صحة التقارير التي تحدثت عن هجوم شنه النظام بغاز الكلور في حلب.


============================

 

* مقدمة نشرة اخبار ال "ال بي سي"

لا يرتوي الفساد في لبنان، ولا حدود لمخالفة القوانين على يد من يفترض فيهم حماية القوانين، أما المواطن العادي فمتروك الى قدره، والموظف الشريف يدفع ثمن آدميته وتفانيه.

عنوان القفز فوق القوانين مطار بيروت الدولي، فبعد فضيحة باركينغ المطار التي لم يستطع وزير الوصاية غازي زعيتر إخفاءها أو تبريرها، ها هو يعمد الى تغطية الفضيحة بفضيحة، من خلال إجراء كيدي في حق موظفين من دون اي مسوغ قانوني، ولم يكتف بمخالفة واحدة بل عمد الى مخالفة ثانية تمثلت في تعيين موظف بديل لا يستوفي الشروط.

في فضيحة باركينغ المطار تصدى للوزير زعيتر رئيس مجلس شورى الدولة شكري صادر في فضيحة التوظيف من سيتصدى له؟

في ملف فضائحي آخر، فضح حزب الكتائب ان الاعمال في مركز تجميع النفايات الموقت في برج حمود متواصلة، فدخل الى الموقع بعد محاولات منع من القوى الامنية التي استخدمت العصي ضد القائمين بالتحرك على عكس أدائها حيال المياومين امس الذين لم يكتفوا بتصعيد بل بتعطيل أعمال الذين علقوا في الطريق.

ملف بيئي يطرح اكثر من علامة استفهام: لماذا استثناء بيروت من الخطة المستدامة لمعالجة النفايات؟ هل هذا الاستثناء يمهد الطريق الى محرقة العاصمة؟ وهل اعتمد مكان وضعها؟ اذا كانت المحارق متاحة في العاصمة، فلماذا قامت القيامة حين تم اعتمادها في ضهور الشوير؟ قبل كل هذه التفاصيل، البداية من مكان آخر، قاصران سوريان غررا بفتى وعمدا الى اغتصابه، ماذا في التفاصيل؟


=============================

 

* مقدمة نشرة اخبار "المنار"

رياح حلب في غير وجهة اعدائها.. استعادت زمام المبادرة.. فتقدم جيشها والحلفاء نحو مواقع التكفيريين، الذين اوقعوا في خنادق الدفاع، بعد موجاتهم الهجومية، التي افقدتهم مئات المقاتلين، من دون كسب يذكر..

دخل الجيش كتل ابنية جديدة في مساكن 1070، زاد من خنق التكفيريين، ورعاتهم الاقليميين والدوليين..

الطائرات القادمة من المطارات العسكرية السورية، ومعها نظيراتها الروسية القادمة من مدارج حميميم في اللاذقية، استهدفت تجمعاتهم ولاحقت فلولهم، رافعة من خسائرهم.. طائرات زاد من عصف صواريخها الاعلان الروسي عن اتفاق مع السوري لتحويل مطار حميميم الى قاعدة جوية دائمة.. خطوة اعتبرت لجنة الامن والدفاع في مجلس الاتحاد الروسي أنها ستحطم الهيكلية التي صاغها الاميركيون في المنطقة، ولم يعد بوسعهم احداث اي تغييرات في سوريا..

في لبنان جلسة حكومية لم تستطع ان تغير شيئا في مشهد الرتابة السياسية.. جلسة بلا ملفات التعيينات، ولا الانترنت ولا المطامر ولا الكسارات، جلسة بلا طعم ولا لون، باتت كمثيلاتها عبئا دوريا على الوزراء..


==============================

 

* مقدمة نشرة اخبار ال "او تي في"

لننس رئاسة الجمهورية للحظة... ولنتأمل أحوال الجمهورية ... لنأخذ مثلا جردة بوقائعها في يوم واحد. إليكم نتيجة هذا النهار، في 11 آب 2016: اغتيال قاض سابق ومقتل شخصين آخرين في ظروف غامضة.

إطلاق نار وجرح مواطنين في ست مناطق مختلفة من الجمهورية اللبنانية، إطلاق سراح الموقوفين الثلاثة في ملف اغتصاب القاصر ابتسام، بعدما تبين أنهم ليسوا مغتصبين وأنها ليست مغتصبة.

الاعتداء على قاصر في منطقة عاليه، إطلاق سراح الموقوفين في ملف وفاة الطفل كيفن بعدما تأكد أن شيئا لا يرد ذلك الملاك إلى الحياة.

اعتقال أم بتهمة إدخال سيجارة حشيشة واحدة إلى جهنم ابنها المسجون، مخطوف يعرف خاطفيه المديون لهم والدولة لا تعرفهم ولا تتعرف عليه ولا على خطفه.

رئيسة لجنة ثقافية في مخفر درك، لأن أحدهم ارتدى زيا غريبا في مهرجان، فاعتبره البعض حربا على الأديان.

مصادرة 326 دراجة نارية في محلة واحدة في لحظة واحدة، والباقي أكثر من مليون دراجة بكثير، والباقي معها مليون مخالفة ومليون مخالف ومليون مشروع أزعر ومشكل ومقتل.

في ختام النهار، أعلن مجلس الوزراء أنه قرر التعاقد مع اختصاصيين في الأحوال الشخصية، فيما المطلوب ربما اختصاصيون في الأحوال النفسية أو العقلية. بعد جردة كهذه، هل نسأل لماذا نريد رئيسا رئيسا؟ البديل قد يكون وحيدا: أدوية الأعصاب وهو ما يبدو أن شعبنا بدأ يدمن عليه.

ق، . .

مقدمات نشرات التلفزيون

21-11-2017 22:21 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلثاء في 21/11/2017 20-11-2017 23:10 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 20/11/2017 19-11-2017 22:25 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 19/11/2017 18-11-2017 22:55 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 18/11/2017 17-11-2017 23:02 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 17/11/2917 16-11-2017 22:47 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 16/11/2017 15-11-2017 22:13 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 15/11/2017 14-11-2017 22:35 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلثاء في 14/11/2017 13-11-2017 22:56 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 13/11/2017 12-11-2017 22:44 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 12/11/2017
11-11-2017 23:27 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 11/11/2017 10-11-2017 22:51 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 10/11/2017 09-11-2017 23:01 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 9/11/2017 08-11-2017 22:09 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 8/11/2017 07-11-2017 22:41 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلثاء في 7/11/2017 06-11-2017 23:21 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 6/11/2017 05-11-2017 22:49 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 5/11/2017 04-11-2017 22:03 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 4/11/2017 03-11-2017 22:43 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 3/11/2017 02-11-2017 22:31 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 2/11/2017 01-11-2017 22:11 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 1/11/2017 31-10-2017 22:54 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلاثاء في 31/10/2017 30-10-2017 23:04 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 30/10/2017 29-10-2017 21:35 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 29/10/2017 28-10-2017 21:33 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 28/10/2017 27-10-2017 23:16 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 27/10/2017 26-10-2017 22:43 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 26/10/2017 25-10-2017 22:59 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 25/10/2017 24-10-2017 22:56 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلثاء في 24/10/2017 23-10-2017 23:06 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 23/10/2017 22-10-2017 21:34 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 22/10/2017 21-10-2017 22:29 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 21/10/2017 20-10-2017 22:57 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 20/10/2017 19-10-2017 22:48 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 19/10/2017 18-10-2017 22:26 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 18/10/2017 17-10-2017 22:46 - مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الثلاثاء في 17/10/2017 16-10-2017 23:15 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 16/10/2017 15-10-2017 22:57 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 15/10/2017 14-10-2017 22:20 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 14/10/2017 13-10-2017 23:17 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة 13/10/2017 12-10-2017 23:17 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 12/10/2017 11-10-2017 22:58 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 11/10/2017 10-10-2017 22:14 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلثاء في 10/10/2017 09-10-2017 23:10 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 9/10/2017 08-10-2017 22:48 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 8/10/2017 07-10-2017 22:03 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 7/10/2017 06-10-2017 22:42 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 6/10/2017 05-10-2017 23:16 - مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الخميس في 5/10/2017 04-10-2017 23:01 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 4/10/2017 03-10-2017 22:39 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلاثاء في 3/10/2017
الطقس