Lebanon Web Design
اتيح لمتصفحي موقعنا من الهواتف الذكية تبويب خاص يسهل متابعة الأخبار، بينما يبقى التبويب العادي متوفراً من الالواح الالكترونية التي يزيد حجمها عن 7 انش
وفيات
مقدمات نشرات التلفزيون
مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 10/8/2016

* مقدمة نشرة أخبار "تلفزيون لبنان"

تدور في المحافل السياسية والدبلوماسية أسئلة كبيرة حول نتائج القمة الروسية - التركية والتي يقال إنها تركز في جانب منها على خارطة طريق جديدة لحل الأزمة السورية قاعدتها مساعدة تركيا روسيا في ضرب الإرهاب مقابل تقديم روسيا تأكيدات على إجراءات ميدانية تمنع قيام دولة كردية.

واستنادا الى ذلك ثمة كلام في المحافل نفسها على مرحلة جديدة في المنطقة انطلاقا من الأرض السورية.

محليا الحلول السياسية تقوم على معادلة إتفاق أهل الحوار على عناوين لتطبيقات بنود في إتفاق الطائف لا تنفذ إلا بعد انتخاب رئيس للجمهورية.

وقد أكد الرئيس نبيه بري في لقاء الأربعاء النيابي على السلة الواحدة للحلول وعلى مخارج تشبه إتفاق الدوحة تبدأ بإنتخاب رئيس للبلاد.

وعلى صعيد محلي آخر تحولت العاصمة بيروت والضواحي الشمالية الى موقف كبير للسيارات التي واجه سائقوها زحمة سير كواحدة من كبرى أزمات السير. السبب قطع مياومي الكهرباء الطريق عند جادة شارل حلو لمدة ساعتين والطريق لم تفتح إلا بعد تدخل القوى الأمنية.


================================

 

* مقدمة نشرة اخبار "المستقبل"

القراءات الاقليمية في ابعاد ونتائج القمة الروسية- التركية لم تهدأ بفعل انعكاساتها على الوضع السوري وعلى المعركة المفتوحة في حلب

في وقت كانت الساحة المحلية مفتوحة على عودة المياومين في مؤسسة كهرباء لبنان الى الاعتصام والى اعلاء الصوت واحراق الاطارات وقطع الطرق .

وفي السياسة، الملفات ايضا فتحت دفعة واحدة لكن من دون ان تحسم ومن دون التوصل الى تفاهمات وهذا ما ينطبق على قانون الانتخاب وعلى مجلس الشيوخ واللامركزية الادارية.

اما العقدة الاساس فتبقى رئاسة الجمهورية في ظل التعطيل المفضوح الذي يمارسه حزب الله فيما شدد رئيس مجلس النواب امام نواب الاربعاء على ضرورة تحمل الجميع مسؤولياتهم للخروج من الازمة.


===============================

 

* مقدمة نشرة اخبار ال "ال بي سي"

رلى، فاطمة، امال، كريستال، رقيا، سلام، نسرين، سارة، لميس، غزل، هناء، زهراء، شيرين وميمونة، كلهن ضحايا العنف الاسري، رلى طويت حياتها في 7-7-2013 وميمونة رحلت امس.

وراء الاسماء الاربعة عشر اربعة عشر زوجا صدر في حق واحد منهم حكما مخففا بالسجن خمس سنوات، في حين ان ملف الاخرين القضائي كالتالي: تسعة منهم موقوفون بانتظار المحاكمة، واحد لم يلق القبض عليه، اثنان اخلي سبيلهما، الاول لعدم ثبوت تهمة القتل علما ان هناك تهمة في حقه بالتحريض على الانتحار، والثاني اخلي سبيله في انتظار صدور الحكم النهائي والاخير اوقف فجرا.

امام هذه الارقام لا امل بختم لائحة ضحايا العنف بالشمع الاحمر على اسم ميمونة، فشريعة الغاب لا يحدها سوى القانون واحكامه العادلة والسريعة ولا يحدها سوى تشريعات تضع حدا نهائيا للمخارج القانونية لمرتكبي جرائم العنف، فهل فيما تبقى من دولة وقضاء من يسمع ام ان الكل في انتظار ثورة الغضب؟


================================

 

* مقدمة نشرة اخبار ال "أم تي في"

مياومو كهرباء لبنان كهربوا البلد اليوم، فهم قرروا الاحتجاج على قرار عدم تثبيتهم في المؤسسة لكن احتجاجهم بدا كانه موجه ضد المواطنين اكثر مما هو موجه ضد المسؤولين، فقطعهم بعض الطرق الرئيسية في العاصمة ادى الى احتجاز الناس في سياراتهم لساعات طويلة بحيث كفر الناس بكل شيء، اذ تكفيهم العجقة العادية في ساعات الذروة من شهر اب، وعليه فان على القائمين على التحرك ان يتنبهوا بعد اليوم، فالناس معهم وبالتالي على تحركاتهم ان تستهدف من يحرمهم حقوقهم لا من يقف معهم ويؤيدهم في مطالبهم.

سياسيا، جلسة عادية في المبدأ لمجلس الوزراء غدا لان المواضيع الحامية لن تناقش فيها بدءا بملف الاتصالات وصولا الى ملف التمديد لقائد الجيش العماد جان قهوجي.

في هذا الوقت لا يزال موضوع الخلاف العقاري في لاسا يتفاعل وهو حضر بقوة في لقاءات البطريرك الراعي في الديمان، وتردد ان لقاء يحضر له بين البطريرك الراعي ونائب رئيس المجلس الاسلامي الشيعي الاعلى الشيخ عبد الامير قبلان لوضع حد نهائي للملف المفتوح منذ مدة.


================================

 

* مقدمة نشرة اخبار "الجديد"

تعايش اللبنانيون مع دولة بلا رأس ..لكنهم منوا النفس بعدالة قضائية تسري على الجميع .. فتوقف الهدر العام الحاصل في قطاع الاتصالات والإنترنت غير الشرعي .. وتضبط سرقة المواطنين مرتين في جمهورية المكيانيك .. وتمنح المرأة حق الوجود .. إن لم يكن لأبنائها فعلى الأقل لوفاتها قهرا على أيدي الزوج .... كل هذه القضايا هي أبسط مطالب الناس .. لكن القضاء يمنح عقوبات مخففة على التعنيف الأسري لكأنه يقول للرجل: أقتل واترك العقوبة لنا.... منال عاصي صارت الحكاية بعد الموت. وميمونة العكارية تدخل السجل الحزين .. فتقتل على يدي زوجها بعد تعنيف وصمت حفظ الأسى والقهر في جسد ابنة العشرين عاما .. .. لا عقوبة حتى اليوم علمت الرجال المعنفين عدم تكرار التجربة أو تبت يد المجرم .. تدخل المرأة في الثرى .. ويحيا قاتلها في الثريا .. وإن عوقب فبقصاص واعد بالحرية.

من منال بالامس الى ميمونة اليوم حيث لا عزاء للسيدات ... ومراسم العزاء تمتد على المستوى المعيشي من السيدات إلى .. السيارات بعدما وجد أربعة آلاف لبناني أنهم دفعوا فاتورة الميكانيك لكنها وصلت إلى جيوب موظفين فاسدين وبات عليهم الدفع مرة ثانية.. ولأن المال السايب يعلم الناس الحرام فقد سرقت الشركات الخاصة أسلوب الاحتيال ..

زوار للعتبات المقدسة في إيران وجدوا أنفسهم محتجزين إلى حين الدفع .. وعلت الصرخة ضمن حملة الزهراء في انتظار تبيان الحقيقة لكن الأزمة دلت على أن الزائرين باتوا أشبه بالرهائن ....

في الشارع صرخات مياومة عادت من جديد .. وقطعت الطريق قبل أن ترحل قضيتهم إلى مجلس الخدمة المدنية ....

أما في الشوارع الإقليمية فإن خط سير سريعا قطع طرقا دولية وأنشأ تحالفا روسيا تركيا أعقب لقاء بوتن أردوغان فتركيا التي أصبحت في السنوات الأخيرة عدو سوريا .. على خصام مع الأميركيين .. لم تنسجم مع الأروبيين .. مقاتلة للأكراد حلفاء أميركية..

تركيا أخت الإخوان .. تنازل السعودية على دور الزعيم في المنطقة ولا تتوافق مع مصر ولا الإمارات .. لم يبق لها سوى روسيا لإنشاء تحالف وبوجود بشار الأسد .. وهذا هو الانقلاب السياسي الذي نفذه رجب طيب أردوغان الحديث على رجب طيب أردوغان قائد الحروب ومصنع الإرهابيين.


=================================

 

* مقدمة نشرة اخبار ال "أن بي أن"

بعيدا من الكلام السياسي الذي قيل في الاستحقاق الرئاسي بشقيه الجدي والاستهلاكي، كان الرئيس نبيه بري يبني على ما جرى في ثلاثية الحوار ليؤكد على ضرورة تحمل الجميع مسؤولياتهم للخروج من الازمة.

تشخيص رئيس المجلس يقول ان الاتفاق على الحل بدءا من الرئاسة يسهل مهمة الرئيس العتيد لان انتخاب الرئيس وحده لا يحل المشاكل والازمات السياسية القائمة.


الرئيس بري ابدى ارتياحه الى نتائج لقائه مع الوزير جبران باسيل لجهة الملف النفطي وبقية القضايا التي بحثت، مع الاشارة بحسب زواره الى انه لم يتناول الملف الرئاسي لا من قريب ولا من بعيد.

ولان الرئاسة بالرئاسة تذكر كانت قمة سانت بطرسبورغ الرئاسية ترفع الحساسية الاميركية التركية الى ذروتها، الادارة الاميركية اعلنت انها تلقت رسالة القمة وانتقدت اللهجة التركية المعادية لها في الداخل التركي، فيما ردت انقرة بانها انتظرت دعم حلفائها بعد الانقلاب الا ان ايا من الرؤساء لم يزرها.

في النتائج الآنية للقمة رؤية مشتركة روسية تركية بشان المساعدات الانسانية ووقف اطلاق النار في سوريا ورفع العقوبات التي فرضتها موسكو عن الاقتصاد التركي اضافة الى انشاء صندوق مشترك للمشاريع العملاقة، فهل يؤسس الاقتصاد لتشبيك في السياسة لاحقا؟

في الميدان السوري غارات روسية سورية تركزت على طرق امداد المسلحين باتجاه كليتي المدفعية والتسليح لمنع الدفع بالسلاح اليهم، هذه التطوات جعلت استئناف المفاوضات المرتقبة في جنيف اواخر الشهر الجاري امرا صعبا بحسب المبعوث الاممي ستيفان دي ميستورا.


=================================

 

* مقدمة نشرة اخبار ال "أو تي في"

مشهدان اثنان يتنافسان على توجيه الوضع اللبناني: المشهد الأول تمثله حلب في الأيام الأخيرة، المشهد الثاني يمثله خط عين التينة الرابيه هذه الأيام.

في حلب العنوان هو الحرب على خط بري - عون، العنوان هو الحل، في حلب اللاعبون سوريون وإقليميون ودوليون وأمميون.أما في مساعي حواريي الحل، فالشرط الأوحد أن يكون الحلالون لبنانيين.

في خلفية الأمر، الواضح أن ارتدادات الزلزال التركي لم تنته بعد. حصلت محاولة الانقلاب على البوسفور في 15 تموز اتهم إردوغان الغرب، ووصلت شظايا اتهاماته إلى حلفاء الغرب. عربيا، بعدها قرر سيد أنقره الذهاب شرقا، حتى حط حاني الرأس في موسكو فصار الجميع في حالة ترقب لنتائج لقاء القيصر والسلطان، عندها توتر الجميع.

تشنجت كل الحسابات الميدانية .وتولدت "نقزة" لدى الذين يتبعون "التقويم الغربي". فبدأت موجات الكر والفر في حلب. ثم تعثرت مفاوضات الكويت اليمنية، وضغط الأميركيون لإقفال ملفات الشركاء السنة في سلطة بغداد، وعاد البعض في بيروت إلى لغة التصعيد والتهويل، هكذا تجمد كل شيء. كأنه تنفيذ لقرار خارجي ما.

بإدخالنا إلى ثلاجة التجليد وحدها حرارة خط عين التينة - الرابية تحاول تسييل الحلحلة، إن لم تتمكن من تنفيذ الحل، المختارة جاهزة للمساعدة. بيت الوسط أكثر من جاهز، لكن وفق توقيته خاص،المهم أن السباق بات قائما وواضحا: كل التطورات الخارجية تدفع إلى تأجيل حلولنا وإستدامة أزماتنا، من أجل صرفها بحسب الحاجات الخارجية، بينما البعض لا يزال يسعى لبنانيا للنجاة بتسوية وطنية في الوقت الضائع،هل ننجح؟ المهم ألا نقتل كما قتلت ميمونة، وألا يأمل القاتل بالحرية بعد جريمته لمجرد أننا شرقيون قبل السياسة.

جريمة قتل ميمونة بكل تطوراتها، في تقرير خاص ضمن نشرة الـ OTV.


===============================

 

* مقدمة نشرة اخبار "المنار"

من المصالح الاستراتيجية، بنت مراكز الدراسات الاسرائيلية ضرورة حماية داعش كحاجة ضرورية وفق التغيرات الاقليمية.. لم تأت الدراسات هذه وآخرها لمعهد بيغن - السادات بجديد، فكل مسار الميدان يؤكد تقاطع تل ابيب وداعش والكثير من رعاته الاقليميين في محور واحد..

اشبه بتبن جديد لداعش واخواته طلبته مراكز الابحاث الاسرائيلية، لتلبيه ميدانيا دول تسير مع تل ابيب على خط الشراكة في الرؤية والاهداف..

فقد كشفت مواقع اوروبية وصحف بريطانية عن حجم السلاح الذي اشترته السعودية من دول البلقان. جعلت وجهة بعضه الجماعات التي تقاتل النظام في سوريا بمختلف اتجاهاتها، ولا سيما المصنفة منها ارهابية على اللوائح الدولية، بحسب تلك المواقع الاوروبية، والبعض الآخر من السلاح المستورد جعلت وجهته اليمن ، حيث ترتكب به قوات العدوان الاميركي السعودي المزيد من المجازر بحق المدنيين، بعد اخفاقها الميداني بمواجهة الجيش اليمني واللجان..

في لبنان اخفاقات بوقف التدهور البيئي والصحي المرعي الاجراء. مجازر بحق الانهر ومياه ملوثة، وملفات متضخمة، لم تستطع تحريكها كل محاولات الدولة قصورا وتقصيرا..
 

ق، . .

مقدمات نشرات التلفزيون

18-11-2017 22:55 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 18/11/2017 17-11-2017 23:02 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 17/11/2917 16-11-2017 22:47 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 16/11/2017 15-11-2017 22:13 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 15/11/2017 14-11-2017 22:35 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلثاء في 14/11/2017 13-11-2017 22:56 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 13/11/2017 12-11-2017 22:44 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 12/11/2017 11-11-2017 23:27 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 11/11/2017 10-11-2017 22:51 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 10/11/2017 09-11-2017 23:01 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 9/11/2017
08-11-2017 22:09 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 8/11/2017 07-11-2017 22:41 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلثاء في 7/11/2017 06-11-2017 23:21 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 6/11/2017 05-11-2017 22:49 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 5/11/2017 04-11-2017 22:03 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 4/11/2017 03-11-2017 22:43 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 3/11/2017 02-11-2017 22:31 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 2/11/2017 01-11-2017 22:11 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 1/11/2017 31-10-2017 22:54 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلاثاء في 31/10/2017 30-10-2017 23:04 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 30/10/2017 29-10-2017 21:35 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 29/10/2017 28-10-2017 21:33 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 28/10/2017 27-10-2017 23:16 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 27/10/2017 26-10-2017 22:43 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 26/10/2017 25-10-2017 22:59 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 25/10/2017 24-10-2017 22:56 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلثاء في 24/10/2017 23-10-2017 23:06 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 23/10/2017 22-10-2017 21:34 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 22/10/2017 21-10-2017 22:29 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 21/10/2017 20-10-2017 22:57 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 20/10/2017 19-10-2017 22:48 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 19/10/2017 18-10-2017 22:26 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 18/10/2017 17-10-2017 22:46 - مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الثلاثاء في 17/10/2017 16-10-2017 23:15 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 16/10/2017 15-10-2017 22:57 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 15/10/2017 14-10-2017 22:20 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 14/10/2017 13-10-2017 23:17 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة 13/10/2017 12-10-2017 23:17 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 12/10/2017 11-10-2017 22:58 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 11/10/2017 10-10-2017 22:14 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلثاء في 10/10/2017 09-10-2017 23:10 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 9/10/2017 08-10-2017 22:48 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 8/10/2017 07-10-2017 22:03 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 7/10/2017 06-10-2017 22:42 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 6/10/2017 05-10-2017 23:16 - مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الخميس في 5/10/2017 04-10-2017 23:01 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 4/10/2017 03-10-2017 22:39 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلاثاء في 3/10/2017 02-10-2017 23:12 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 2/10/2017 01-10-2017 23:13 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 1/10/2017 30-09-2017 23:15 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 30/9/2017
الطقس