2018 | 19:11 نيسان 25 الأربعاء
المشنوق: لن نتهاون مع أيّ ثغرة في الداخل والخارج وسنحاسب من يخالفون القانون لأيّ حزب انتموا | هيئة عاليه في الوطني الحر: نضع الاعتداء على نصب شهداء 13 ت أمام القضاء | في صربا: اعتدوا عليه حتى الموت | ماكرون من الكونغرس: دفعنا ثمنا باهظا من اجل الحرية ولذلك نقف معا في سوريا من اجل محاربة الارهاب | اعضاء الكونغرس الاميركي استقبلوا ماكرون بالتصفيق وقوفا لمدة ثلاث دقائق | الدفاع المدني السعودي: سقوط شظايا مقذوف عسكري أطلقته المليشيات الحوثية من داخل الأراضي اليمنية على نجران | حركة المرور كثيفة من الضبية باتجاه انطلياس وصولا الى جل الديب | منظمة حظر الاسلحة الكيميائية تعلن ان فريقها زار موقعا ثانيا للهجوم الكيميائي المفترض في دوما | حركة التجدد دانت الاعتداء على الأمين: انتهاك فاضح لمبدأ تكافؤ الفرص وحرية المنافسة | الأمم المتحدة: نحو 70 ألف شخصاً في دوما بحاجة ماسة الى المساعدات | جعجع خلال لقاء مع منسقية "الكورة" في "القوات" في معراب: الكورة لبنانيّة ولا يظننّ أحد أنّه يمكن أن تكون غير ذلك | الخارجية رحبت بقرار كوريا الديمقراطية: لتضافر الجهود الدولية للوصول الى عالم خال من الأسلحة النووية والكيميائية |

اسرار الصحف المحلية الصادرة ليوم الثلثاء الواقع في 9 اب 2016

أسرار - الثلاثاء 09 آب 2016 - 07:09 -

السفير

يتحضر أحد اقسام المحكمة الخاصة بلبنان لعقد مؤتمر في لبنان في ظل تحفّظات أدّت الى عزوف جهات قانونية عن المشاركة "احتجاجا على المكلف بالتحضير للمؤتمر وهو معروف بولائه الى تنظيم حزبي محلي يميني". 

أفاد مواطنون شماليون أنهم يخشون تحول بعض المرافئ الشمالية الصغيرة الى منصات لتهريب الاسلحة والمسلحين في ضوء الاجراءات الرقابية المشددة للجيش في مرفأ طرابلس. 

ردد أحد كبار المتعهدين أن وزيراً سابقاً كان أذكى من خلفه الذي "يلعب بكل شيء عالمكشوف". 

المستقبل 

يقال 

إن المشاهد الميدانية التي نشرت للكلية المدفعية في حلب بعد تحريرها من قبل الثوار أظهرت عدم تعرّضها لكثافة نارية ما يدلّ على فرار قوات الأسد منها قبل وصول فصائل المعارضة. 

اللواء 

تخوّف مرجع وزاري من انفجار الوضع في جلسة مجلس الوزراء يوم الخميس المقبل. 

طلب مرجع حزبي من مسؤولي الحزب تشديد الإجراءات الأمنية في عدد من البلدات التي يتواجد فيها نازحون سوريون. 

يقول مرجع نيابي أمام زواره أنه استند في تفاؤله بشأن حل الأزمة الرئاسية إلى معطيات محليّة وخارجية إيجابية. 

الأخبار 

مستشار ريفي يطلب لقاء الأسير 

تقدّم المستشار القضائي لوزير العدل أشرف ريفي، القاضي محمد صعب، برسالة إلى مجلس القضاء الأعلى عبر المدعي العام التمييزي القاضي سمير حمود، يطلب فيها مقابلة السجناء أحمد الأسير ونعيم عباس وجمال دفتردار وعمر الأطرش وخالد حبلص، بذريعة تأليف كتاب يتضمّن دراسات عن الأوضاع النفسية للمجرمين والأسباب التي دفعتهم إلى ارتكاب جرائمهم. 

اللافت في الطلب أن مستشار ريفي اختار أبرز الموقوفين بقضايا إرهاب واعتداء على أمن الدولة، وطلب الانفراد بهم عند مقابلتهم. ووافق حمود على طلب صعب، وأحاله على مجلس القضاء الأعلى لبتّه. 

هل يتنحى القاضي أيوب؟ 

تقدّم عدد من الشركات المستبعدة من مناقصة تشغيل منشآت المعاينة الميكانيكية للآليات، بشكوى لدى قضاء العجلة في مجلس شورى الدولة للطعن في النتائج التي توصلت إليها اللجنة الفنية المكلفة من دائرة المناقصات في وزارة الداخلية النظر في المناقصة. وسبق لرئيس مجلس الشورى القاضي شكري صادر، أن أحال شكاوى مماثلة على القاضي زياد أيوب، علماً أنه المستشار المنتدب من "الشورى" للعمل في وزارة الداخلية، ومكلف كتابة النصوص التي تدافع بها وزارة الداخلية عن نفسها. فهل يكلّف صادر القاضي أيوب النظر بهذه الشكاوى، أم أن الأخير سيتنحى في حال تكليفه، بسبب تضارب المصالح، لكون الشكاوى مقدمة ضد دائرة المناقصات والوزارة؟ 

تكتّم لافت 

تتكتّم استخبارات الجيش في شأن التحقيقات التي تُجريها مع الموقوفين في العملية النوعية الأخيرة في جرود عرسال التي أوقف فيها القيادي في تنظيم "داعش" طارق الفليطي ومعه سوريان. وبحسب المعلومات، فإنّ التكتم والحرص على عدم التسريب مردّه استثمار المعطيات وخشية فرار متورطين مرتبطين بالموقوفين. وعلمت "الأخبار" أنّ استخبارات الجيش أوقفت شابين في مجدل عنجر أمس يُشتبه في ارتباطهما بتنظيم "داعش". 

الجمهورية 

أشارت مصادر مطّلعة إلى رغبة فاتيكانية بأن تحملَ الرهبنة المارونية تغييراً جذرياً، يُعيد لها دورها "كممثّل فاعل" للفاتيكان في لبنان، كما كان أثناء الحرب. 

أشارت مصادر في "المستقبل" إلى أنّ وزيراً دافعَ "مستميتاً" أثناء مناقشة تبنّي ترشيح عون. 

قال قطبٌ سياسي إنه سيمرّ وقتٌ قبل تبَلور الخيارات التي ستعتمدها أنقرة إزاء سوريا وغيرها بعد الانقلاب الفاشل، لأنّها مهتمّة الآن بالداخل التركي، وهذا سيشغلها طويلاً. 

البناء 

استغرب وزير ونائب سابق كلام رئيس حزب الكتائب النائب سامي الجميّل في مقابلته التلفزيونية الأخيرة، حين لجأ إلى المزايدة بشأن التدخلات الخارجية في موضوع انتخاب رئيس الجمهورية، واتهامه فريقاً معيناً بتعطيل انعقاد جلسة نيابية لانتخاب الرئيس. وسأل: هل ينطبق رأي الجميّل الابن أيضاً على طريقة وصول الجميّل الأب إلى رئاسة الجمهورية؟