2018 | 22:59 شباط 21 الأربعاء
السويد والكويت تطالبان مجلس الأمن التصويت على مسودة مشروع لوقف إطلاق النار في الغوطة الشرقية | مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 21/2/2018 | مصر تغلق معبر رفح بشكل مفاجئ في كلا الاتجاهين من دون إبداء الأسباب |

أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم السبت في 6 آب 2016

أسرار - السبت 06 آب 2016 - 07:08 -

السفير

رفعت بلدية بيروت العوائق الأمنية من محيط منزل الرئيس رفيق الحريري في محلة قريطم بعد أن كان أمن "المستقبل" قد خفَّض إجراءات الحراسة إلى حدودها الدنيا في القصر ومحيطه.

يجري الحديث عن شبه توافق سياسي على تكليف مديرية النفط إدارة التنقيب عن البترول في البر، ردا على مطالبة البعض بإناطة هذه المهمة بهيئة قطاع البترول.

تبين أن معظم الشركات المتنافسة على الفوز بأحد التلزيمات يصب عند جهة سياسية واحدة. 

المستقبل 

يقال 

إن وزيراً علّق على نتائج "ثلاثية الحوار" بالقول: لم يعد السؤال المطروح ما هي أسباب الفشل او كيف يمكن الخروج من الأزمة وإنما "الجمهورية الى أين؟". 

اللواء 

يقول وزير سيادي أن الوضع داخل مجلس الوزراء بات لا يُطاق، ولا بدّ من صدمة. 

تبيّن لأحد الوزراء أن هناك فريقاً داخل الحكومة يحاول التغطية على المرتكبين الحقيقيين في فضيحة الأنترنت غير الشرعي. 

ما زال وزير مطّلع يُصرّ على انتخاب رئيس جمهورية قبل نهاية العام الجاري. 

الجمهورية 

توقفت مصادر شمالية متابعة أمام الظاهرة اللافتة لزيارة السفراء الأجانب لمدينة طرابلس من دون أن تتضح أهداف البعض منها. 

لاحظت مصادر متابعة أن أي صيغة قانون إنتخاب مختلط أو وفقاً للستين ستأتي على حساب المسيحيّين لأنه ممنوع تغيير الستاتيكو النيابي الحالي.

أكد نائب بارز يعمل على خطّ قانون الإنتخاب والرئاسة أن الأفق مسدود في هذين الملفين. 

البناء 

ذكرت معلومات أنّ زيارة رئيس حزب في قوى 14 آذار أعاد جسور العلاقة بين حزبه وبين تيار سياسي وسطي في البقاع بعد قطيعة طويلة بينهما، وسبب تجاوز هذه القطيعة هو الاستحقاق الانتخابي النيابي المقبل ورغبة رئيس الحزب المشار إليه بإنشاء تحالف مع التيار الوسطي البقاعي من أجل دعم مرشح الأول في مواجهة مرشح قوي يتبنى ترشيحه حزبان قويّان في المنطقة.