hit counter script

مقررات جلسة مجلس الوزراء التي عقدت يوم الخميس 4 آب 2016

الجمعة ١٥ آب ٢٠١٦ - 12:03

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

عقد مجلس الوزراء جلسة عادية، عند الرابعة والنصف من بعد ظهر اليوم، في السراي الكبير برئاسة رئيس مجلس الوزراء تمام سلام.

وعلى أثر الجلسة التي استمرت نحو أربع ساعات، تلا وزير الاعلام رمزي جريج المقررات الرسمية الآتية: "بناء على دعوة دولة رئيس مجلس الوزراء، عقد المجلس جلسته الاسبوعية عند الرابعة والنصف من بعد ظهر اليوم الخميس الواقع فيه 4 آب 2016 برئاسة دولة الرئيس.

وفي مستهل الجلسة، كرر دولة الرئيس، كما في كل جلسة، المطالبة بضرورة انتخاب رئيس جمهورية بأقرب وقت، مشيرا إلى أن هذا الموضوع هو في طليعة المواضيع التي يتم بحثها في هيئة الحوار الوطني المنعقدة هذين اليومين، وآملا أن يؤدي ذلك الى تحريك هذا الملف ووضع حد نهائي للشغور الرئاسي.

بعد ذلك، أثار وزير التربية حادثة وفاة طفل في أحد المخيمات الصيفية، مطالبا بضرورة تنظيم إقامة هذه المخيمات. وبعد التداول بهذا الموضوع، تقرر تشكيل لجنة من ممثلين عن الوزارات المعنية لدراسة هذا الموضوع ووضع تنظيم لاقامة هذه المخيمات وادارتها، حفاظا على سلامة الاطفال الذين يقيمون فيها.

ثم أحاط دولة الرئيس الوزراء علما بأنه باشر الاتصالات اللازمة لأجل تشكيل هيئة سلامة الغذاء، تطبيقا للقانون ذي الصلة.

وعلى الأثر، انتقل المجلس الى متابعة البحث في أوضاع وزارة الاتصالات، فأجاب وزير الاتصالات على الأسئلة التي كان بعض الوزراء قد طرحها خلال الجلسة السابقة، كما أبدى الوزراء وجهات نظرهم بصدد هذه الاجوبة. وبنتيجة المناقشة والتداول، قرر مجلس الوزراء استكمال البحث في أوضاع قطاع الاتصالات في ضوء نتائج التحقيقات القضائية المرتبطة بهذا القطاع والاقتراحات التي سيقدمها وزير الاتصالات بهذا الخصوص".
 

  • شارك الخبر